منذ أيام قليلة، اعلنت قناة ON المصرية عن حلول الفنان المغربي سعد_لمجرد، ضيفاً على برنامج (سهرانين)، الذي يقدمه الفنان أمير_كرارة.

تفاجأ جمهور ومتابعي سعد لمجرد بعدم عرض الجزء الأول من حلقته ضمن برنامج (سهرانين) على قناة ON دون أن تعلن القناة عن اسباب عدم عرض الحلقة.

كان من المقرر أن يتحدث سعد خلال اللقاء عن مسيرته الفنية، وكواليس دخوله مجال الفن، والأزمات التي مرّ بها حتى الآن، سواء على المستوى المهني أو الشخصي.

وحسب بعض المصادر، فإن الحلقة لم تعرض بسبب الاحتفالات بالذكرى الـ48 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

يأتي ذلك بالتزامن مع الحملة التي أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأنهم لا يرحبون بوجود سعد لمجرد في مصر، حيث فعلوا هاشتاج (مش عايزين سعد لمجرد في مصر)، بسبب الاتهامات التي طالته في قضايا التحرش والاغتصاب.

اقرأ: الغاء حفل سعد لمجرد في القاهرة بعد احتجاجات نسوية!

يأتي ذلك بعدما ألغت مصر في ديسمبر/كانون الأول الماضي، حفلاً لسعد كان من المقرر أن يحييه على مسرح كايرو شو، بعد احتجاجات الجمهور ومطالبات بمنعه من دخول الأراضي المصرية.

من جهته، رد لمجرد حينها على إلغاء حفله في القاهرة، بنشر صورة له مبتسما، وعلق: (لا شيء يهز القلب المبتسم)، ما يعني أنه لم يهتم وأن قلبه مبتسمًا وأنه غير نادمٍ على جرائمه المتلاحقة في قضايا الشرف.

لمجرد، ليس المغني المغاربي الوحيد الذي يمنع من إحياء حفل في مصر، أو الدخول الى أراضيها، مثلا سلطانة الطرب، فلة الجزائرية، صدر ضدها قرارٌ عام 1996 يمنعها من دخول مصر أو الغناء فيها، بسبب تورطها في قضية أداب لفقت لها، وأدرج اسمها في جميع المطارات والموانئ، ولا تزال ممنوعة من دخول مصر حتى اللحظة.

فلة طالبت في العديد من المرات السلطات المصرية، بإلغاء قرار المنع المطبق عليها منذ سنوات، كما ناشدت السلطات الجزائرية مساعدتها لكي تدخل مصر معززة مكرمة، لكن طلبها لم يتحقق بعد.

التونسية، نجلاء التي حققت نجاحا كبيرا في مصر، سنوات التسعينات، تعرضت لنفس الموقف، حيث رفع ضدها مجموعة من المحاميين قضية لمنعها من دخول مصر، والسبب كان مجموعة من الصور إلتقطت لها بدون علمها في جلسة فنية في شقتها، وإتهمت آنذاك بقضية أخلاقية.

نجلاء التونسية، ممنوعة اليوم من دخول الأراضي المصرية، وذلك منذ عام 2010، حيث صدر بحقها أحكامًا غيابية بتهم نشر الفسق وفساد الأخلاق.

Copy URL to clipboard
16 يناير 2022
14:45
6 عوامل وراء “فلتان سعر الدولار” في لبنان
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار