في بيان رسمي عن وزارة الصحة والسكان المصرية، اعلنت عن أول حالة مصابة بفيروس كورونا، لشخص صيني تم توقيع الكشف الطبي عليه داخل مطار القاهرة الدولي، ولم تظهر عليه أعراض المرض التي تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة والعطس والرشح المشابهة لأعراض مرض الإنفلونزا .
اشارت مصادر أن براعة واحترافية رجال الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي نجحت في الكشف والاشتباه بالحالة، مؤكدة أن الحالة لراكب قادم من الصين وكان مرافقاً له 14 شخصاً بينهم مصريين على نفس الرحلة.
تم اخضاع 15 شخصًا بينهم الشخص الحامل للفيروس كورونا للحجر الصحي، وتم قياس درجات الحرارة والحصول على مسحة من الزور وتم إرسالها فجر أمس إلى المعامل المركزية للتحليل، وكشفت أن شخصاً واحداً حاملاً فقط لفيروس كورونا المستجد وباقي الحالات لا تعاني من أي وباء محتمل.
وأوضحت المصادر أن الشخص المكتشف حملة لفيروس كورونا لم تظهر علية أعراض المرض مطلقاً عند الحجر الصحي في المطار، وبعد تأكد إصابته بالفيروس تم نقله إلي معسكر الحجر الصحي في مطروح فجر اليوم بينما تم عزل باقي الحالات المخالطة له بالمنزل مع تشكيل فريق طبي للمتابعة على مدار 24 ساعة لحين التأكد من سلامتهم.
Copy URL to clipboard
29 سبتمبر 2020
15:41
حريق في شركة كهرباء لبنان
28 سبتمبر 2020
22:58
برلمانية فرنسية: ماكرون قد يتجه إلى تجميد حسابات شخصيات لبنانية في بنوك فرنسية إذا فشلت مساعيه للحل
27 سبتمبر 2020
20:03
ماكرون: لقد فضّلت القوى السياسية اللبنانية الفوضى على مساعدة لبنان وأضاعوا شهراً من أمام الشعب اللبناني وجعلوا من المستحيل تشكيل حكومة والبدء بالإصلاحات وتفاوضوا بين بعضهم على نصب الأفخاخ للآخرين وشدّدوا على الطائفة على حساب الكفاءة
20:03
ماكرون: القوى السياسية لم ترغب باحترام التعهد الذي اتخذته امام فرنسا وقررت أن تخون التعهد والسلطات اللبنانية وجدت تفضيل مصالحها الفردية على مصالح البلد
19:40
قطع السير بشكل جزئي أول جسر انطلياس باتجاه الضبية
03:08
هجوم ارهابي على مركز عسكري في عرمان واستشهاد عسكري وجرح اخرَين


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار