منذ 3 أشهر

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

جومانة مراد ممثلة ومنتجة سورية، شاركت وترأست لجان تحكيم للأفلام الأجنبية والعربية.

بعد كل ما يحدث من هجوم على نجمات الدراما في لبنان تواصلنا معها قبل يوم من دخولها المستشفى في لوس أنجلس وسألناها.. لكن قبل ولمن لم يتابع هجوم النجمتين سوزان نجم الدين وسلافة معمار هنا الرابطين:

ماذا قالت ست مثقفة لا تعاني من العصبية:

لفت انتباهي ما جاء في الجرس، وانزعجت من الموضوع كثيرًا، لأن “عيب” أن نتحدث بهذه الطريقة أو نصل إلى هذا المستوى من التصريحات، علينا جميعنا تقبل نجاحات الآخرين، لا يمكنني أن لا أتقبل أحداً لأكون وحدي على الساحة، ونعترف بالمواهب الجميلة بين فترة وأخرى. نجمات لبنان لسن جدد على الساحة الفنية وأغلبيتهن عملن في سوريا ولديهن تجارب ناجحة في سوريا، وكذلك في مصر، وبما أن أصبح يوجد دراما لبنانية، (قصدت أن الدراما اللبنانية عادت)، وكنا تنبأنا بأن الدراما اللبنانية ستكون قوية جداً، وعندما سُلط الأضواء على نجمات لبنان أصبحت تتعرضن لإنتقادات أكبر، وسينقسم الشارع تجاههن، فمنهم من سيحبهن ومنهم من سينتقدهن. الحقيقة أن بعضاً من نجمات لبنان أثبتن نجاحاتهن.

أنا أحترم آراء الجميع، وأقول راجية بأن علينا أن نتقبل الآخرين، ونفرح لبعضنا البعض، ولا داعي أن نهاجم أي شخص فقط لأنه أصبح ناجحاً أكثر ونهاجمه ونحطمه، إني ضد الكلام الذي يتفوهون به ولا ينجح أحد من فراغ. النجاح يأتي نتيجة جهد وموهبة وتعب. نحن في أكثر مهنة شاقة في الكون.

أبارك لكل النجمات اللبنانيات اللواتي أثبتن أنفسهن وأقول لهن: (برافو لأن حضارة أي بلد تقاس بفنها). ومن المعيب أن نهاجم بعضنا وكل عمرنا نعمل مع بعضنا.

الممثل اللبناني بيار داغر لعب معي في مسلسل (بواسل) “وكسّر الدني”.

 جومانة مراد: بيار داغر لعب معي في مسلسل (بواسل) "وكسّر الدني
جومانة مراد: بيار داغر لعب معي في مسلسل (بواسل) “وكسّر الدني

سيرين عبد النور ناجحة في مصر قبل أن انتشار الدراما في لبنان، وعملت في سوريا كثيراً.

جومانة مراد: سيرين عبد النور ناجحة في مصر قبل أن انتشار الدراما في لبنان
جومانة مراد: سيرين عبد النور ناجحة في مصر قبل أن انتشار الدراما في لبنان

حتى نادين نجيم عملت معي في مسلسل (مطلوب رجال) والمسلسل نجح كثيراً، ولم تكن نادين شابة جميلة فقط، بل كانت موهوبة ودورها جميل وأثبتت نفسهها كممثلة وعملت بعدها مع المخرج السوري حاتم علي.

جومانا مراد: لم تكن نادين شابة جميلة فقط، بل كانت موهوبة
جومانا مراد: لم تكن نادين شابة جميلة فقط، بل كانت موهوبة

ماغي بو غصن ليست ابنة اليوم، وأيضاً عملت في سوريا، وأنا معجبة جداً موهبتها “ما شاء الله عليها” ومنفردة بأدائها. اجحاف بحقهن أن تهاجمن بسبب جمالهن “وحكي فاضي”

جومانة مراد: معجبة جداً موهبتها "ما شاء الله عليها" ومنفردة بأدائها
جومانة مراد: معجبة جداً موهبتها “ما شاء الله عليها” ومنفردة بأدائها

ان تحدثنا عن نجمات لبنان القديمات مثل آمال عفيش والسي فرنيني كانتا جميلتين وموهوبتين جداً.. ألم تكن هند أبي اللمع أهم نجمة لبنانية وجميلة جداً.. أتذكرين مسلسل (ألو حياتي) مع عبد المجيد مجذوب.

جومانة مراد: هند أبي اللمع كانت جميلة وممثلة
جومانة مراد: هند أبي اللمع كانت جميلة وممثلة

نادين لبكي ممثلة ومخرجة هل أجمل منها؟ كم هي جميلة وموهوبة وترشحت للأوسكار. نادين لبكي وجه مشرف لكل العرب. وبطل الفيلم طفل سوري، لمَ لم يعترض اللبنانيون عليه؟ رغم أن أطفال لبنان عانوا ولا يزالون ولم يعترض أحد على بطل فيلم (كفرناحوم)!

هل أجمل من نادين لبكي؟ لمَ لم يعترض اللبنانيون على الطفل السوري؟
هل أجمل من نادين لبكي؟ لمَ لم يعترض اللبنانيون على الطفل السوري؟

الممثلة دانييلا رحمة جميلة وبرهنت عن موهبة تمثيل قي مسلسل (تانغو)، وظهرت بمكياج خفيف وكانت مقنعة وعملت جاهدة على دورها.

دانييلا رحمة جميلة وبرهنت عن موهبة
دانييلا رحمة جميلة وبرهنت عن موهبة

نضال الأحمدية Nidal Al Ahmadieh