منذ شهرين

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نشرت اللبنانية دانييلا سمعان زوجة اللاعب الإسباني الشهير سيسيك فابريغاس فيديو قصيرًا له، ظهر يتحدث اللهجة اللبنانية بصعوبةٍ بالغةٍ، ويطالب اللبنانيين التزام الحجر المنزلي وعدم الخروج من منازلهم ومازحهم قائلًا: (كلو شاروما).

سيسيك لم يعرف النطق باللغة العربية لأنها أصعب لغات العالم وأجملها، لكنه حاول وبدا غاضبًا لثوانٍ كلما فشل وأعادت زوجته التقاط الفيديو.

إقرأ: سيسيك فابريغاس ورسالته للشعب اللبناني – فيديو

دانييلا تُشتهر كواحدة من أنجح وأكثر زوجات لاعبي كرة القدم تداولًا في الكون، وتنشر دائمًا صورًا تجمعهما وتظهر متانة علاقتهما وكم يحبان بعضهما.

اللبنانية المقيمة في إسبانيا أطلقت صرخةً منذ بداية الثورة اللبنانية، وعارضت الطبقة السياسية الحاكمة وطالبت إسقاطها ومنح اللبنانيين كافة حقوقهم، ما يعني أن بقاءها خارج البلاد لم يجرّدها من وطنيتها، كما كل المغتربين اللبنانيين الذين يتمسكون بتراب هذه الأرض ويرفضون التخلي عنها مهما كبرت إغراءات الدول التي يقيمون فيها.

إقرأ: دانييلا سمعان تغرّد بالعربية وتهاجم إيران!

دانييلا مواطنة لبنانية أصيلة يعيش وطنها بقلبها وأينما حلّت، وجعلت حبيبها ووالد أطفالها يتعلم اللغة العربية ما يشي بتعلقها الكبير بهويتها.

فابغرياس الذي يحبّها كثيرًا، أبلغته دانييلا عن وطنها لبنان عكس الصورة المُشاعة عنه والتي يروّج لها الإعلام الغربي، لذا أصبح يحبه ويعده وطنه الثاني لأنه وطن حبيبته وأغلى ما يملك بحياته.

الجميلة دانييلا تجعلنا فخورين بكل مغترب يعيش خارج هذه الأرض لأن ساستها لم يمنحوه حقوقه أو يتركوه يعيش كما كلّ إنسان تحت ظلّ أي دولة محترمة.

هؤلاء الأوفياء لم يحقدوا رغم الظلم الذي لاحقهم، والنعيم الذي رأوه في الخارج، لأنهم يعلمون جيدًا أن لبنان الوطن مثلهم يعاني من الطبقة التي حكمته لثلاثين عامًا.

عبدالله بعلبكي – بيروت