أجرت رئيسة التحرير نضال الأحمدية لقاءً مع أخصائية التغذية ماغي تمرز، سألتها عن الأضرار التي ترافق كل المواد الغذائية التي تقدمها الجمعيات والمؤسسات بهدف مساعدة الفقراء أو المتضررين من انتشار فيروس كورونا.

قالت: (الصناديق التي تُرسل للعائلات الفقيرة تحتوي على موادٍ ضارة وأخرى نافعة يجب أن يكون لها بديل، من ناحية النشويات غالبًا تتضمن المساعدات من الأرز والمعكرونة وبالبرغل، والثلاثة مفيدة للجسم).

تابعت ماغي: (الأرز أساس بكل وجبة، البرغل الأسمر أفضل إن قُدم للفقير، أما المعكرونة فمصنوعة من البيض والطحين وكلاهما من العناصر الأساسية بأي نظام غذائي).

أما عن المواد المفقودة في تلك الصناديق فعلّقت: (يجب أن تحتوي الحليب ومشتقاته، أحيانًا يرسلون حليب البودرة لكن ليس دائمًا، ويمكن أن تحوله أي سيدة منزله للبنٍ ولبنةٍ وجبنةٍ).

أكملت: (تحديدًا من أجل الأولاد في المنازل يجب أن يضم أي صندوق حصتيْن أو ثلاث حصص من الحليب وكل مشتقاته باليوم الواحد).

أضافت ماغي: (أفضّل إرسال الحليب البوردة على الجبنة المصنعة الصفراء، ومن الحليب تصنع سيدة المنزل كل مشتقاته من الأجبان والألبان).

عن اللحوم علّقت: (يرسلون أحيانًا المرتديلا لكنني أفضل علب السردين والتونة لأنها كفيلة بتعويض كل ما يحتاجه جسم الإنسان من غذاء السمك الذي ارتفع سعره بشكل جنوني).

(الزيوت مهمة وتحديدًا المنتجة من الذرة، أما إرسال كمية كبيرة من الملح والسكر فلا يفيد مطلقًا)، حكت الإخصائية لرئيسة التحرير.

أضافت: (المواد المنسية تمامًا ولا توضع أبدًا في الصناديق الفاكهة والخضار).

سألتها الزميلة الأحمدية عن إمكان إرسال الخضار والفاكهة للمنازل لترد: (منذ فترة وجدت أحدهم ينقل ربطات الخبز، ويمكنهم بذات الطريقة أن ينقلوا صناديق تضم الخضار والفواكه من الحامض إلى اللوبيا والكوسا، التفاح الموسمي إلى الموز والليمون، ويجب إرسال خمس حصص منها لكل فرد باليوم الواحد).

لمتابعة المزيد عبر الفيديو أعلاه.

Copy URL to clipboard
9 أغسطس 2020
22:28
قوى الأمن: غير صحيح أن الشهيد في قوى الأمن سقط بالرصاص
  إقرأ المزيد
22:17
شقيق وزيرة المهجرين هدد بتكسير مارسيل غانم
22:00
محيط وزارة الخارجية بات خاليًا من المعتصمين والجيش لاحق مجموعة رشقت عناصره بالحجارة في المكان
21:53
اصابة مراسلة قناة ⁧‫الجديد‬⁩ ليال بو موسى‬⁩ امام ⁧‫وزارة الخارجية‬⁩
21:50
الجيش يطلب من المعتصمين الخروج من وزارة الخارجية
21:49
انتشال جثمان الرقيب حمزة حسين اسكندر بعد استشهاده جراء انفجار مرفأ بيروت
21:37
قوى الأمن: استشهاد عنصر قتله مشاغبون
  إقرأ المزيد
21:19
وصول عناصر من الجيش اللبناني الى وزارة الطاقة وتطلب من المتواجدين الخروج
8 أغسطس 2020
20:03
السفارة الأميركية: الشعب اللبناني عانى الكثير ويستحق أن يحظى بمسؤولين يستمعون اليه ويستجيبون لمطالب الشفافية والمحاسبة وندعم اللبنانيين بالتظاهر السلمي وندعوهم للامتناع عن العنف














شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار