منذ شهر

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

د. وليد أبو الدهن
د. وليد أبو الدهن

يبدو الأمر غريباً بالنسبة لك ولكن وفقاً للعديد من الدراسات العلمية فإن هناك مجموعة فوائد متنوعة للنوم عارياً بعيدة المدى ومنها تحسين التوازن الهرموني، تقليل دهون البطن وتحسين العلاقة الحميمية. وينام بعض الناس عراة تماماً وذلك لأنهم يشعرون براحة أكثر في هذا الوضع، خاصة لو كانوا مرهقين بدرجة كبيرة تجعلهم حتى غير قادرين على وضع البيجاما قبل النوم وخلعها مرة أخرى في الصباح قبل الذهاب إلى العمل، لكن بالتعمق في هذا الوضع الغريب لاحظ الخبراء هذا وينصح أهل العلم بأهمية ووجوب النوم عراة، دون أية ملابس داخلية نظراً لفوائدها والمهمّة كالصحّية والنفسية والجنسية.

  • يساعدك على نوم أفضل

من أكثر الفوائد الصحية للنوم بدون ملابس المساعدة على النوم بشكل أفضل خاصة ليلاً، فهذه الطريقة لا تجعل الإنسان يستيقظ ليلاً بسبب الحرارة الشديدة أو الطقس المزعج، بل تمكنه من الاستغراق في النوم بشكل مريح وهادئ وأكثر عمقاً..

  • النوم عارياً يحسن حياتك الجنسية

  • تحسين نوع البشرة

إحدى فوائد النوم بدون ملابس هي أنه يساهم في تحسين نوعية البشرة والجلد، فالنوم بدون ملابس يساعد البشرة على التهوية الجيدة والتنفس، ويمنع البشرة من التعرق بشكل كبير ليلاً. كما قد لوحظ أن النوم بدون ملابس يساهم في التخفيف بشكل ملحوظ من ظهور حب الشباب على الجسم والبشرة. وهذا يمنع الإصابة بالتهابات وأمراض الجلد المختلفة التي تنشأ غالباً من الرطوبة وكتم الجلد داخل الملابس.

  • التخفيف من شيخوخة البشرة وعلامات التقدم بالسن

يفرز الجسم في أثناء النوم هرمونات النمو والهرمونات المضادة للشيخوخة، لكن عندما يكون الجسم في حالة من الراحة والبرودة فإن نظام الإصلاح في الجسم يعمل بشكل أفضل مما يخفف من علامات التقدم بالسن بصورة ملحوظة، لذا يجب تجنب النوم بملابس ثقيلة، لأن الحرارة تعطل محاربة الشيخوخة في الجسم، وهو ما يؤدي إلى ظهور المزيد والمزيد من علامات التقدم بالسن والشيخوخة.

  • يساعدك على منع دهون البطن

أن النوم عارياً يمنحك مزيداً من الراحة وهذا بدوره يجعل مستويات الكورتيزول تحت التحكم، ففي الليل عند النوم يتقلص إنتاج الجسم لهرمون التوتر، فقط للنهوض مرة أخرى في الصباح تحصل على الطاقة وتكون مستعداً للاستيقاظ وبدء يومك. وإذا لم تحصل على الراحة الكافية خلال الليل، تستيقظ وقد ارتفعت مستويات الكورتيزول بشكل طبيعي مما يثير شهيتك للطعام وتناوله بشكل زائد، لذا إن رغبت في منع تكّون دهون البطن، ابدأ في النوم عارياً.

  • يحسن الدورة الدموية

بدون ملابس النوم التي تتمدد وتلتوي على جسمك خلال النوم بما بها من أربطة أو أجزاء مطاطية مزعجة تضغط على خصرك وجسمك، ستتدفق الدورة الدموية خلال الجسم بشكل أفضل وبحرية. كما يساعد خلايا الجلد على التنفس، ويمنع ظهور البكتيريا الضارة خاصة في الأماكن المغطاة من الجسد كالإبطين والفخذين. ويساعد ذلك الرجال في زيادة إنتاج الحيوانات المنوية، والتي تقل كفاءتها كلما ارتفعت درجة حرارة الجسم.

  • يمنع الإصابة بالسكري

أظهرت دراسة أن شعورك بمزيد من البرودة خلال النوم يحسن من عملية الأيض ويقلل من مستويات السكر في الدم ويمنع الإصابة بمرض السكري، وأنه عند النوم عارياً تماماً، تتحسن حالتك الصحية خلال أسابيع قليلة، وتبدأ الدهون الغير صحية في جسمك في الإختفاء أيضاً.

  • تحافظ على صحة المهبل

المهبل بطبيعته مكان رطب دافيء مما يخلق مناخاً مثالياً لنمو البكتيريا وفطر الخميرة، لذا بالتخلص من ملابس النوم والسماح لأعضائك الأنثوية بالتنفس، أنت تقللين نمو العدوى الفطرية أو الإصابة بها كما تمنعين البكتيريا الضارة من القضاء على البكتيريا الطبيعية في المهبل.

  • زيادة الثقة بالنفس

قضاء الإنسان وقتاً أطول مع نفسه بدون ملابس يجعله يتقبل جسمه بشكل أفضل، ويشعر بالارتياح، وهو ما يزيد من شعور المرء بالثقة في نفسه، وهو ما يفتقده أكثر الناس حول العالم.

الانسان الذي ينام عارياً يشعر بحيوية ونشاطٍ أكبر في الصباح، ذلك لأن هذه العادة تساعد على تعديل مستوى هرمونات الميلاتونين، فقد ترى نفسك مستيقظاً بكامل نشاطك في الصباح بمزاج جيّد بعيداً عن التوتّر والغضب.

اعتادت نجمة هوليوود الشهيرة مارلين منرو خلال نومها على ارتداء عطرها فقط شانيل 5. وكان دونالد داك يضع فقط قبعة النوم على رأسه.

اخلعوا ملابسكم وناموا عراة، ففي ذلك فوائد عدّة على صحتكم.