أجرى المذيع علي ياسين لقاءً مع النجم اللبناني راغب_علامة في منزله في وسط بيروت وتحدّث عن الأوضاع الإقتصادية الصعبة في لبنان وعن تفجير مرفأ بيروت في الرابع من آب – أغسطس.

قال إنه شجّع ابنيه على مغادرة لبنان بحثًا عن أمنٍ وأمانٍ وكي يؤمنا مستقبليهما بعيدًا عن لبنان الظلام والظالم بحق أبنائه نتيجة الطغمة الفاجرة.

اقرأ: ابنا راغب علامة يتركان لبنان ورسالة مؤثرة لهما

سأله علي ما إذا كان يتمنى لو أن الله رزقه ببنت، وقال:

“أنا إنسان مؤمن الله عطاني شابين شايف الدني من أصابيع إيديهم.. ويا ريت ربي عطاني بنت بس ولادي بيقولوا منيح اللي ما عطاك الله بنت لأنه كانت حكمتنا:

وتابع ضاحكًا: “قالولي لو في بنت بالبيت كانت حكمت الكل وأكيد كنت بدللها”.

راغب لا يملك عقلًا ذكوريًا كما أغلبية الذكور في المجتمعات العربية، لكنه من الرجال القلائل جدًا الذين لا يهمهم جنس مولودهم ما إذا كان ولدًا أو بنتًا، ومن الرجال الذين يتمنون لو أن الله أعطاهم طفلة لتزيّن حياتهم فرحًا وسعادة وحنانًا.

اقرأ: راغب علامة اختار شيرين لا إليسا؟ – وثيقة

إن كراهية البنات من رواسب الجاهلية التي ينبغي أن تختفى من حياتنا ومن نفوسنا هذه المشاعر البغيضة تجاه الإناث وينبغي أن نكون عادلين في معاملاتنا لأولادنا فلا نفضل ولداً على بنت، ولا نحرم بنتاً من حق من حقوقها، وحقوق النساء على الرجال كما نعرف كثيرة ومتنوعة وإهدار هذه الحقوق أو الجور عليها يعرض الإنسان لغضب الله وعقابه.

لكن صحافيًا لبنانيًا كما يعرف بنفسه، واسمه حسين برجي, كتب على التويتر واثقًا غير متردد، يكذب راغب علامة وكتب: “صدمني راغب_علامة بحلقة أمس مع الزميل علي ياسين عبر شاشة الجديد.. راغب والد لبنت اسمها سارة لونا من زوجته الأولى رندا المتواجدة في فرنسا فلماذا يرفض راغب الإعتراف بها”

ليرد عليه المثقف والناشط لؤي الذي قال إن الزميلة نضال_الأحمدية كانت ناقشت هذا الموضوع منذ سنوات طويلة، وكتب:

“الست نضال_الأحمدية نشرت مجموعة مقالات بالتسعينات ونشرت نتائج الDNA تؤكد أن البنت مش بنتو بدنا نعرف نتعلم صحافة يا أخ”

الزميلة الأحمدية، ردّت على كلام لؤي وقالت: “صح البنت ما طلعت بنتو بعد فحوصات، رغم ان راغب آنذاك شك، ولهيك عمل ال DNA. راغب وتاج الذهب لسارة لونا والحكاية طويلة وبعدها تعرض لمحاولة اغتيال في الأردن”.

وحين نشرنا مقطعًا من تصريح راغب علّق البعض متسائلًا عن سارة، وكتب أحدهم: “ما عندك بنت من. زواجك الأول ولا ما بتعترف فيها؟”

والصحيح أن راغب_علامة وقبل زواجه من جيهان قبل 24 سنة، كان على علاقة مع اللبنانية رندا زكا وليس الفرنسية كما تكتب المواقع، واستمرت العلاقة بينهما سنوات تخللها الكثير من الخلافات إلى أن قرر راغب التخلي عن رندا التي عادت إلى فرنسا ومن هناك وبعد أشهر أعلنت أنها أنجبت بنت وسمتها سارة لونا وكان ذلك في بداية التسعينات ورفعت رندا قضية نسب ضده، ولم تكن سوى مكيدة من مكائدها الكثيرة، لتثبت المحكمة أن البنت ليست ابنته، لكن راغب وقبل الإجراءات كان صدق رندا زكا في بداية الأمر وسارع يعامل سارة على أنها ابنته واشترى لها تاجًا من ذهب.

راغب لم يتزوج رندا زك أبدًا وكانت تكبره بسنوات وكانت علاقتها قبل راغب شهيرة جدًا بسياسي لبناني شهير أغدق عليها الكثير من المال حتى أصبحت من السيدات الثريات.

ومن يراجع مقالات الزميلة نضال_الأحمدية يعرف أنه وعقب زواج راغب_علامة من جيهان تعرض لمحاولة اغتيال في الأردن وكانت أصابع الاتهام تذهب باتجاه رندا والسياسي الذي كان خلفها..

تأتي الأيام ونقول كل شيء بالأسماء والتفاصيل.

تعليق حسين برجي واتهامه لراغب علامة
تعليق حسين برجي واتهامه لراغب علامة
الزميلة نضال الأحمدية تدافع عن راغب علامة
الزميلة نضال الأحمدية تدافع عن راغب علامة
تعليقات البعض على فيديو راغب
تعليقات البعض على فيديو راغب

Copy URL to clipboard
21 يناير 2021
13:24
رئاسة مجلس الوزراء: تمديد قرار الاغلاق الكامل لغاية صباح يوم الاثنين الموافق فيه 08/02/2021 على كافة الاراضي في ⁧‫لبنان‬⁩
19 يناير 2021
19:33
أعلنت وزارة الصحّة اللبنانية تسجيل 4359 إصابة بكورونا و61 حالة وفاة


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار