رحلت الفنانة المصرية القديرة عايدة عبد العزيز، عن عالمنا مساء اليوم الخميس 3 فبراير، بعد معاناة مع مرض الزهايمر.

عايدة عبد العزيز توفيت عن عمر ناهز 85 عامًا، إذ ولدت في 27 أكتوبر 1936.

قصة عايدة مع الزهايمر:

قبل أكثر من عام، قال شريف عبد الحليم في مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة” الذي كان يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، إن والدته الفنانة عايدة عبد العزيز، أصيبت بالزهايمر بعد وفاة والده الفنان أحمد عبد الحليم.

وأضاف عبد الحليم أن والدته تنسى الأحداث القريبة والجديدة فقط بينما تتذكر الأحداث القديمة والبعيدة وإن حالتها كاتت مستقرة، مشيرا إلى عدم سؤال أحد عليها في الوسط الفني بعد وفاة الفنانة رجاء_الجداوي.

وأشار إلى نسيان والدته لوفاة والده وسؤالها عنه باستمرار وشعورها بالحزن مجددا فور إخبارها بوفاته منذ سنين، لافتا إلى إصابة والدته بكسر في الحوض.

تعرضت عايدة لصدمة كبيرة بوفاة حبها الوحيد الفنان والمخرج أحمد عبدالحليم عام 2013 في ألمانيا، وبعدها عاشت حالة اكتئاب نفسي، وحزن شديد، فابتعدت عن التمثيل حتى شجعها الفنان الكبير يحيى الفخرانى على المشاركة معه فى مسلسل دهشة وبعدها ابتعدت عن الأضواء مرة أخرى.

وصارت الحالة الصحية للفنانة عايدة عبد العزيز أكثر استقرارا فى الفترة الأخيرة وكانت تعيش حياتها بشكل طبيعى ومستقر بعد الإصابة بمرض الزهايمر.

كانت عايدة عبد العزيز تلتزم داخل منزلها حتى لا تصاب بفيروس كورونا، والتزمت بالاجراءات الاحترازية الخاصة بالفيروس اللعين.

قبل أشهر، كشف شريف أحمد عبد الحليم، نجل الفنانة القديرة عايدة عبدالعزيز، تفاصيل الحالة الصحية لوالدته.

وقال شريف أحمد عبد الحليم: “حالتها ثابته ومازالت تعاني من الزهايمر وحالتها لا تتحسن أو تتدهور؛ فمنذ شهرين فقط تعرضت لبعض التعب ولكن حالتها عادت مستقرة”.

أضاف شريف أحمد عبد الحليم: “الطبيب المعالج لها أمر بضرورة عزلها؛ حتى لا تصاب بفيروس كورونا كما منعها من تلقى لقاح كورونا لأنها ستتعرض لمضاعفات اذا تلقته في الوقت الحالي”.

تابع: “لا يوجد أحد من الوسط الفني يتواصل معي .. أو قام بالاتصال بي للاطمئنان على حالتها الصحية”.

اختتم: “أطلب من كل مروجي الشائعات التأكد من الأخبار أولا .. فخبر مثل تعب والدتي أزعج شقيقتي التي تتواجد في ألمانيا وقامت بالبكاء فور قراءتها الخبر .. ولكن تواصلت معي وطمأنتها أن كل شئ على مايرام”.

Copy URL to clipboard
24 يونيو 2022
23:33
استعدوا ليوم غضب في كافة المناطق اللبنانية
  إقرأ المزيد
23 يونيو 2022
00:30
‏أصوات الإنفجارات القوية التي تسمع في المناطق الحدودية صادرة من عمق الجولان السوري المحتل وبعيدة عن الحدود مع لبنان


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار