وجهت المذيعة المصرية ريهام_سعيد، نصيحة ذهبية لمتابعيها، وطلبت منهم عدم اهدار صحتهم مقابل العمل أو الخلافات الشخصية.

كتبت ريهام عبر صفحتها:

(الصحه بجد اهمً من اي حاجه . اوعي تحرق في اعصابك عشان ناس ماتستاهلش و اوعي تضيع كل وقتك في الشغل لو ا لصحه راحت و لا حاجه وولا حد هاينفعك. اد ايه بندم اني اهملت في صحتي عشان شغلي . ربنا يشفي كل مريض).

ريهام محقة فيما قالته، فكثير من الأشخاص يضيعون حياتهم في الخلافات وضغوطات العمل، ويهملون صحتهم، ولا يستفيقوا إلا بعد فوات الآوان.

اقرأ: ريهام سعيد: هذا المطرب عدوي!

وهنا بعض النصائح التي نقدمها للقراء، كي يستطيعون الحفاظ على صحتهم من ضغوطات الحياة، وأفضل النصائح للتخلص من القلق والتوتر:

ممارسة الرياضة:

ممارسة الرياضة الخفيفة وبصورة مستمرة هي أفضل طريقة لمحاربة القلق وتأثيراته السلبية. وأفضل رياضة لذلك هي الركض وركوب الدراجة الهوائية لأنها تساعد على تقويض هرمونات القلق وتنشط الدورة الدموية وعمل القلب. وأثبتت دراسات علمية حديثة أنه حتى الناس الذين يعانون من التعب يشعرون بالراحة عند ممارسة رياضة خفيفة. فيما لا يُنصح بممارسة رياضات صعبة أو رياضات الدفاع عن النفس كونها تحفز التوتر والقلق.

أنشطة بعيدة عن شاشة الكمبيوتر:

لا تخلو الحياة من العديد من الأشياء الجميلة مهما كانت بسيطة، فالجلوس لساعة واحدة تحت أشعة الشمس أو قراءة كتاب جيد تقلل من الشعور بالضغط العصبي.

تحدث عما يزعجك:

الجلوس مع صديق مقرب وسرد كل ما يؤرقك يساعد من ناحية على تبسيط حجم المشكلة، كما أنه يجعل أصدقائك على دراية بما تعانيه، وبالتالي قد يحاول أحدهم تقديم أي مساعدة ولو بسيطة في مهام الحياة اليومية.

حب نفسك:

ماذا لو كنتُ أجمل قليلا أو أذكى أو أنجح؟ مثل هذه الأسئلة لا تساعد في تعزيز الثقة بالنفس كما أن أولى خطوات تقدير الذات تبدأ عند التخلي عن مثل هذه الأمنيات. حب نفسك كما أنت!

الهوايات:

ممارسة هواية يحبها الإنسان، يعطي الحياة توازنا يساعد في التغلب على الضغوط العصبية والمصاعب.

الحركة والتغذية:

لا يمكن الحديث عن الراحة النفسية دون خلو الجسد من المشكلات العضوية فالصحة النفسية مرتبطة بشدة بصحة الأعضاء وهو أمر تساعد عليه التغذية المتوازنة الصحية، والحركة المستمرة.

Copy URL to clipboard





منذ سنتين


منذ سنتين

منذ سنتين


















شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار