أعرف أن الثقافة الصحية لدى العرب قليلة نسبة إلى الغرب.

لكن لا يمكن أن أصدق أن العرب يعتقدون سواد البشرة تحت العيون بسبب الوسخ!

وبحياتي لم أسمع هذا الكلام إلا من زهرة عرفات التي تطل في هذا الفيديو لتشرح لمتابعينها أن السواد تحت العينين بسبب الأمراض الجلدية وغيرها حسب ما تقول..

لا أعرف لمن تتوجه الممثلة البحرينية التي تعيش في الكويت، بهذه النصائح غير الصحيحة خصوصًا حين تتحدث عن البكتيريا، ولها نقدم هذه المعلومات عن سواد ما تحت العينين.

أسباب الهالات السوداء تحت العينين:

1 – الوراثة.

2 – التقدم في السن، البشرة حول العينين رقيقة والتّقدّم في السّن يجعلها أكثر رقةً، ما يجعل الأوعية الدّموية بارزةً وظاهرةً للعَيان.

3 – العادات السيئة كالتّدخين والكحول والكافيين، التّدخين يجعل الأوعيّة الدّموية بارزة.

4- سوء التغذية يُسبّب الهالات السّوداء، خاصةً إذا كان النّظام الغذائيّ اليوميّ يفتقِر إلى الجرعات المطلوبة من الفيتامينات والمواد الغذائيّة الأساسيّة. نقص الحديد يؤدي إلى ظهور السّواد تحت العينين، لأنّ الجسم يحتاج إلى الحديد لتصنيع الهيموغلوبين الذي يَنقِل الأوكسجين إلى الخلايا، ويوجد الحديد في اللّحوم الحمراء، والبيض، والفاصوليا البيضاء والسّوداء، والحمص، والعدس، والخضروات ذات الأوراق الخضراء الدّاكنة، والأعشاب البحريّة، ومنتجات الصّويا. لمساعدة الجسم على امتصاص الحديد من المصادر النّباتيّة يجب إضافة فيتامين C.

5 – التعب ونقص النوم نقص النّوم والإرهاق يؤدي إلى شحوب البشرة، وبالتّالي تبدو منطقة تحت العينين بارزةً، لذلك يجب النّوم لثماني ساعاتٍ متواصلة.

6 – عدم إزالة المكياج قبل النّوم يؤدي إلى تراكم الدّهون والأوساخ على البشرة، لذلك يجب تنظيف العيون بمُنظّف جيّد وتنظيف البشرة، ثمّ تطبيق مرطّب خفيف، وجلّ للعينين.

7 – التغيرات الهرمونية أثناء الحيض، أو الحمل، يؤدي إلى التّوتر، وظهور الهالات السّوداء.

8- نقص الترطيب بحيث يجب شرب ثمانية أكوابٍ على الأقل من الماء يوميًا والذي يرطّب الجسم، ونقصه يؤدي إلى الهالات السّوداء.

9 – الحساسية والشّعور بالحكّة في العين، وفرك العينين، يؤدي إلى الهالات السّوداء أيضًا، بالإضافة إلى أعراض الحساسية الأخرى، لذلك يجب استشارة الطّبيب لعلاج الحساسية.

10 – التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية تؤدي إلى تَلَف الخلايا تحت العينين، ما يؤدي إلى سواد تلك المنطقة، لذلك ينصح بإرتداء النّظارات الشّمسية في الخارج؛ لحماية المنطقة من الضّرر.

https://www.instagram.com/p/B8Pts07J7Sc/

Copy URL to clipboard
30 سبتمبر 2020
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
29 سبتمبر 2020
15:41
حريق في شركة كهرباء لبنان
28 سبتمبر 2020
22:58
برلمانية فرنسية: ماكرون قد يتجه إلى تجميد حسابات شخصيات لبنانية في بنوك فرنسية إذا فشلت مساعيه للحل


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار