أمر الرئيس المصري عبد_الفتاح_السيسي بإطلاق اسم الفنان الراحل سمير_غانم على الكوبري الجديد، على محور محمد نجيب في منطقة شرق القاهرة والمتقاطع أعلى الطريق الدائري.

وجهت ابنة الراحل دنيا_سمير_غانم الشكر للسيسي وقالت: (شكرا سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ربنا يرحمك يا بابي هفضل طول عمري فخورة بيك وفخورة إني شايلة إسمك).

اقرأ:السيسي يكرم روح سمير غانم وأسرته تعلق

كما شكر زوجها المذيع رامي_رضوان رئيس بلاده وقال: (شكراً سيادة الرئيس، اعتدنا منه على تقدير كل شخص ترك بصمة في حياة المصريين)

السيسي رجل دولة بإمتياز وقائد عظيم يكرّم النجوم الكبار دائمًا، وكلما علم بمرض أحدهم يرسل طاقمًا طبيًا خاصًا لمتابعة صحة النجم، وكذلك لا يُبخل على شعبه ويقدم المساعدات لهم دائمًا.

اقرأ:هذا ما قاله السيسي بعد وفاة سمير غانم

بينما في لبنان حين ماتت الشحرورة صباح، في العام ٢٠١٤ لم تُعلن أي وزارة الحداد عليها، ولم يطلق أي شارع بإسمها بما أن لبنان شهد فراغًا رئاسيًا آنذاك بعد انتهاء عهد ميشال سليمان واستلم حكم البلد بالإنابة رئيس مجلس النواب تمام سلام من ٢٥ أيار ٢٠١٤ حتى العام ٢.١٦ أي قبل تعيين ميشال_عون رئيسًا للجمهورية اللبنانية.

اقرأ: ثروات نجمات لبنان وصباح ماتت لا تملك ثمن تابوتها وحسين الجسمي دفع؟

لكن كل هذا ليس مبررًا، رحلت صباح بصمت بعدما كانت عاتبة على الدولة اللبنانية التي لم تسأل عنها طيلة فترة مرضها وكذلك نقابة الفنانيين اللبنانيين، صباح التي قدمت تراثًا كبيرًا ومهمًا لبلدها لم يسأل أحد عنها من السياسيين ولم يؤمنوا الدواء لها ولم يكرّموها قبل وفاتها.

ويوم موتها تبرّع الفنان الاماراتي حسين_الجسمي بمبلغ مالي لعائلتها واشترى تابوت الراحلة دون أن يهز جفن الزعماء في لبنان ولا حتى أي نجمٍ أو نقابة أو حتى نجم من نجوم لبنان.

اقرأ:صورة نادرة جدًا للشحرورة صباح ماذا كانت تفعل؟

نحن نموت ليعيش لبنان ولبنان يعيش لنموت.

سارة العسراوي – بيروت

Copy URL to clipboard
21 يناير 2022
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد






















منذ سنتين

منذ سنتين

منذ سنتين


شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار