(خمسة ونص) المسلسل الذي وصفوه بالسخيف والإستعراضي، طرح لعدة قضايا، شغلت الرأي العام العربي، ليس بالتخيل والدموع كما فعلت الأعمال التي استقدمها السوريون أنفسهم من تركيا، فدبلجوها وتاجروا فيها، وعمموها على العرب، وكسبوا منها ومن جميلات تركيا وأولهم بيرين سات، التي قدسوها لأنها تركية، لكنهم يلعنون نادين لأنها لبنانية!

مسلسل الصابون والدجل التلفزيوني ونادين نجيم تُحاكم لأنها لبنانية

تفه..تفه.. تفه.. ما أقرفك وما أبشعك وما أحقرك يا متخلفة! ما شفتي خيانة زوجها إلها واحتقاره لشخصها! صحيح إن العدو الأول لتحرر المرأة هي المرأة نفسها. هذه الفنانة يجب أن تقاطع من كل الصحافة لتتعلم تحكي هيك عن النساء!

هكذا ردت لانا مدور، المذيعة اللبنانية في قناة الميادين، على الفنانة العراقية شذا حسون، عقب نهاية الحلقة الأخيرة من مسلسل (خمسة ونص)، الذي تموت فيه نادين نجيم، يقتلها زوجها، (قصي الخولي) لخيانتها له مع (معتصم النار).

وجاءت كلمات لانا (التي يثاضي عليها القانون اللبناني بالقدح والذم والتحقير) رداً على شذى حسون التي كتبت:

(شكرا لكاتب مسلسل خمسة ونص على النهاية المعقولة لان هذا جزاء الامرأة الخائنة رغم كل ما عاشتة من ظروف قاسية كان لازم تستخدم عقلها و لا تمشي ورا مشاعرها اللي بغير محلها)

الزميلة إيناس كريمة كتبت: (بالمبدأ، (بيان) نادين نجيم، خائنة طبعًا، لكن بدنا ننتبه انها طلبت الطلاق ألف مرة بس حال غمار كحال معظم الرجال في بلادنا، تمسّك بها ليس حبًا بل إذلالا وقلا دقي راسك بالحيط! اخبروا شذى حسون أن الخيانة قضية لا أخلاقية لكن تبرير الإجرام قضية فكر لم يرتقِ إلى مقام الإنسانية).

شذى ردت على لانا: (صداقاتي بالإعلام اللبناني كثيرة وكبيرة ومعروفين بأخلاقهم واحترام آراء الآخرين بس مع الأسف أخيرا طلعت أشكال ما أعرف عنها شخصيا لا تمثل أبدا الإعلام اللبناني المحترم.. مع الاسف)

الزميلة نضال الأحمدية كتبت لشذا حسون: هذا رد مجنون من لانا لأنه من قلب مجروح.. ومن يعتقد أن مثل هذا الرد قليل الأدب فلأنه يدعي التعفف.. يلعن أبو الأدب أمام جريمة القتل.. ويجب أن نفهم بأن الصحافي من قلب أولاً. وأتمنى على صديقتي شذا حسون أن تعتذر بدل التهديد وتعميم شرعية قتل الزوج لزوجته..

وكتبت: (ولا مرة إلا ما أكدتلك إني بحبك.. بس هيدا تحريض على القتل ويتنافى مع كل القيم والأخلاقيات ويتلاقى مع الفكر الإرهابي منذ القرون الوسطى (الكنيسة) وحتى اللحظة (الاسلاميين).. أنصحك بالاعتذار شذا وتنكسر ايد الي عمل Like لتهليلك)

وردت لانا مدور تهدد شذى بقوى الأمن في لبنان، ونشرت شذى وثيقة ننشرها أيضًا.

ثم كتبت عن لانا: (الأستاذة بتهدد بالقوى الأمنية اللبنانية لان قلتلها تحملي مسؤولية ردّك و القذف و السب اللي تلقيته منها (بالقانون) شنو رأيكم يا معشر لبنان؟)

وفي اتصال مع لانا مدوّر وسؤالنا ما إذا كانت خائفة من رفع دعوى قضائية ضدها من شذى حسون قالت:

(لا رد لدي، كل ما أريد قوله قلته بتغريدتي. الفنانة المذكورة لم تكتب وجهة نظر، إنما حرضت على قتل النساء. أهلًا بها اذا رفعت دعوى، ووقتها لكل حادث حديث. أتمنى عدم حصر الموضوع بي وبها، فالكثيرات من الإعلاميات والنساء كتبن ردوداً قاسية بحقها.)

وتابعت لانا (للجرس): (نحن نغضب مع الحق وللحق. لو كانت شذى حسون شخصاً عادياً غير مؤثر، لما أعطينا أهمية لرأيها، إنما هي فنانة، لديها جمهور وناس يحذون حذوها. هذه معركة حق في مواجهة رجعية تريد قتل المرأة بإسم الشرف، حتى لو كانت مسحوقة من زوجها. هذا ردي ببساطة.)

ماذا قالت شذا حسون للجرس عن موقفها التشجيعي للكاتبة التي جعلت الرجل العربي يقتل زوجته.. تابعونا في الخبر التالي.

نور عساف – بيروت

Copy URL to clipboard
12 يوليو 2020
22:30
ايران تنفي وقع انفجارات في بلادها
  إقرأ المزيد
11 يوليو 2020
19:58
ارتفاع كبير بعدد الاصابات بكورونا اليوم في لبنان
  إقرأ المزيد
13:00
أسماء المخالطين لمصاب الكورونا في لبنان
  إقرأ المزيد
12:09
جريمة قتل في لبنان بسبب (جواكر)
  إقرأ المزيد
01:43
آيا صوفيا تفتح أبوابها للمصلين وأردوغان يعلق
  إقرأ المزيد
10 يوليو 2020
19:30
100 دولار لمُغادرة كل سوري لبنان! - وثيقة
  إقرأ المزيد
18:34
عداد كورونا يسجل رقمًا عاليًا اليوم في لبنان
  إقرأ المزيد
15:29
قرارات وزير التربية اللبناني لمنع تفشي كورونا بين الطلاب
  إقرأ المزيد
15:22
الصين سترد على العقوبات الأميركية
  إقرأ المزيد

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار