منذ شهر

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

شيماء سبت ممثلة وفنانة بحرينية، مواليد البحرين عام 1977، تعد حاليا إحدى ألمع الفنانات في البحرين والخليج، لها العديد من الأعمال البحرينية والخليجية حازت على عدة مؤهلات تعليمة: دبلوم هندسة مدنية – بكالوريوس اعلام وعلاقات عامة – علم نفس.

ترعرعت في عائلة فنية، والدتها الفنانة البحرينية فاطمة إسماعيل، وشقيقاتها: الممثلة شذى سبت والمغنية والممثلة أبرار سبت والممثلة وعارضة الأزياء شيلاء سبت.

كانت بدايات شيماء مع فوازير (أبو متعب)، ومن ثم انطلقت لعالم الشهرة والنجومية وتوالت نجاحاتها، حيث شاركت في العديد من أعمال الدراما التلفزيونية أبرزها مسلسل (الساكنات في قلوبنا)، مسلسل (سوالف حريم) عام 2004م ومسلسل (عيون من زجاج)، عام 2007م، مسلسل(نساء من زجاج)، مسلسل (منطقة محرمة)، (اخر المطاف)، سنة 2017 وتحضر حاليا لعدد من الاعمال الفنية من بينها مسلسل يعرض خلال موسم رمضان عنوان(كأنه أمس)،

حازت على جوائز عديدة في المسرح والتلفزيون منها جائزة أفضل ممثلة – مسرحية (جان دارك) بمهرجان الشباب للأندية بمملكة البحرين،

جائزة أفضل ثاني عرض متكامل- مسرحية (لكمامة) بمهرجان القاهرة التجريبي بجمهورية مصر، جائزة أفضل ممثلة

وجائزة أفضل عرض متكامل – مسرحية (المحارة ملكة الأزمنة القديمة) بمهرجان المسرح الخليجي للشباب في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وجائزة أفضل عرض متكامل – مسرحية (غناوي الشمالي) بمهرجان الخليج للفرق الأهلية بسلطنة عمان.

أجرينا حوارا ممتعا مع النجمة شيماء سبت، فتحت قلبها لنا وكانت جميع إجاباتها مباشرة وصادمة في بعض الأحيان من شدة صدقها.

  • هل انت من قراء موقع الجرس ومارأيك بالاخبار التي تنشر عنك وعن شقيقاتك الفنانات؟
–  نعم اتابع كل ما ينشر عني على مجلة الجرس اللبنانية، شكرًا لكم جميعًا، شكرًا انكم سمحتولي اعبر لكم عن امتناني لمتابعة اخباري وأخبار شقيقاتي.
  • بعد زواج شقيقتك شذى، هل ستكونين العروس التالية، ام انك منشغلة بالتمثيل؟
– حفل شقيقتي شذى كان حفل خطوبة، وهذا تقليد تقوم به الأسر المقتدرة في البحرين، وهناك حفل ثالث وهو حفل الزواج، أما بخصوص ارتباطي فهذا أمر بيد الله، صحيح انا منشغلة بالتمثيل لكن اذا جاء الشخص المناسب سأرتبط حتما.
  • خضعت لبعض عمليات التجميل، وقبل أشهر تعرضت لحروق على مستوى الوجه بسبب فشل عملية تسمير للبشرة، هل ستخضعين لعمليات تجميل اخرى مستقبلا، ام أنكِ اكتفيت؟

–  أولاً لم أجري عمليات تجميل، وكل ماقمت به عملية تكميم معدة لفقدان الوزن، أما بخصوص عملية البودي كونتورينغ أجريتها سنة  2017 وكانت تحديد لجهة المعدة لأن كل جسمي نحف إلا معدتي، وهذا عيب خلقي، لكني لم أقم بعملية تسمير، بل توجهت إلى البحر ولم أطبق واقي الشمس على وجهي وجسدي، وبسبب تعرضي للشمس 6 ساعات احترق وجهي ولا زلت أعالجه حتى الساعة.

  • أنت وشقيقاتك تعتبرن من أجمل فنانات الكويت، هل تعرضتِ للتحرش سواءً اللفظي او بشكله الاخر من منتجين أو مخرجين؟
– ماتعرضنا للتحرش أبدا لأننا بدأنا التمثيل في عمر صغير جدًا، لذلك يعتبروننا كبناتهم، لو كنا بدأنا التمثيل في سن كبيرة ربما تعرضنا، لكن الحمد لله الكل يعتبرنا كشقيات لهم أو بناتهم.
  •  ساندتِ منذ أشهر سعاد سلمان التي تعرضت للتنمر بسبب وزنها، إذا كنتِ مكانها كيف سيكون تصرفك؟ تتجاهلين تعليقات المتنمر ام تردين عليه، ام تحاولين أصلاح الامر؟
– التنمر أمر مرفوض على جميع الأصعدة، مش فقط بالنسبة لسعاد التي تأثرت لما حدث لها، بل لأي إنسان بالقرب مني، حتى لو لم أكن أعرفه سواء سأقف معه لو تعرض لعنف لفظي أو جسدي.
  • عانيتِ من مشاكل اكتئاب بسبب السوشيال ميديا، هل ستعتزلين مواقع التواصل إذا أحسست في يوم ما انها تؤثر على قدرتك النفسية والعقلية؟
– لم أتعرض للأكتئاب، وصحتي النفسية والعقلية أحسن ما يمكن، لكن كنت أتضايق قليلاً عندما ظهرت السوشيال ميديا، أما بخصوص السباب والشتائم التي تصلني، لا تأثر بها ويكون مصير أصحابها البلوك.
  • برأيك من هي نجمة الخليج الأولى\ احلام او نوال الكويتية؟
– أحلام حبي ونوال الكويتية عشقي أحبهم الإثنين، وبرأيي أنهما رقم واحد.
  • من ترنيها أجمل وافضل ممثلة لبنانية، نادين نسيب نجيم، نادين الراسي، ماغي بوغصن، سيرين عبد النور؟
– كل فنانات لبنان جميلات، كل مطربات لبنان جميلات ماشاء الله لبنان بلد الجمال والأناقة والموضة.
  • هل سنراك في اعمال رمضانية هذه السنة؟

– عندي أكثر من مسلسل من بينهم (گأنه أمس)، يعرض على تلفزيون أبو ظبي، مسلسل(دنيا العشق)، مكون من مجموعة قصص، وجسدت من خلاله 3 أدوار مختلفة.

  • في يوم ذوي الاحتياجات الخاصة، دائما ما تتذكرين والدك وتبكين بسبب حالته الصحية، تكلمي قليلا عن حالته الصحية، ووجهي له كلمة، اي شي تحبين قوله؟ 
– أنا لم أبكي أبدا على حالة أبي، بل بالعكس أضع صوره وأفتخر به، لأنه كان لاعب كرة قدم وأصيب بالمرض، وبُترت ساقُه، ورغم ذلك ربى بنات كلهن جامعيات، وممثلات معروفات بأخلاقهن، ولهن مركز في المجتمع الخليجي.
* في حوار لك قلت انك تفضلين الزواج برجل اعمال مقتدر/ هل أنتِ مادية أم ان لك فكرًا معينا في  هذا الموضوع؟
– أنا لست مادية، لكن لن أتزوج من هو أقل مني ماديا، لأني تعودت العيش بمستوى معين، “ما أقدر انزل وأعيش في مستوى أقل، خبزة وزيتونة لما بكرا يصير عندي بيت وأولاد يمرضون” أصبح في وضع لا أستطيع علاج نفسي وأبنائي وزوجي نفسه، أكيد أريد رجلاً مقتدرًا، ليس ميلياردير، لكني طموحة، أريد العيش برفاهية، أكمل دراستي(الدكتوراه)، لما أخذ واحد أقل مني سواء فكريا أو ماديا، “هذا الإنسان ما اقدر اتفاهم معاه او نكون اسرة سوية، لانه بيكون عدم قناعة بهذا الانسان”.
  •  هل يمكن أن نراك محجبة في يوم من الايام، وما رأيك بفنانات خلعن الحجاب بعد سن الخمسين؟

– ليش لا الله يهديني وأتحجب، لكن كل واحد حر بحياته، يحط حجاب مايحط هذا راجع لقناعاته.

  • تعرضتِ لعدة حوادث في حياتك/ سببها حسب رأيك العين والحسد/ ما طريقة شيماء سبت للتحصن ضد الحسد؟
– أي حادث أو مرض يكون قضاء من رب العالمين ومن يعول كل أمر على الحسد أحس عندة مشكلة بإيمانه.. لان ما يصيبنا من خير او شر لسبب فهو بأمر الله
  •  وجهي كلمة لكل واحدة من شقيقاتك.
– شذى: انتبهي لصحتك وبطلي عصبيه، شيلاء: لازم تكوني قوية، ابرار: اتركي عنك الخوف انتِ شجاعة.

سليمان البرناوي- الجزائر