تستعد الفنانة المصرية حورية_فرغلي، للسفر من جديد إلى أمريكا خلال الفترة القليلة المقبلة للإطمئنان على حالة أنفها من خلال كشف طبي على العظام الجديدة التي زُرعت داخل أنفها.

اقرأ: حورية فرغلي تطل بعد التجميل: ربنا أحياني بعد مماتي – صور

وتوجهت بالشكر والامتنان للطاقم الطبي الذي ساعدها للعودة إلى الحياة -بحسب وصفها- قائلة: سأظل دائماً شاكرة للدكتور deantoriumimd والدكتور حسام فودة لمجهوداتهما في علاج أنفي وإعادة الحياة إلي”.

وكشف دكتور حسام فودة أستاذ جراحة تجميل الأنف عن تفاصيل رحلة علاج الفنانة حورية فرغلي قائلاً: “بدأت معاناة الفنانة حورية فرغلي بعد إجرائها جراحة لإصلاح كسر بالأنف في لندن نتج عنها التهاب صديدي بالأنف، حاول الأطباء علاجه بالمضادات الحيوية لمدة عام كامل بدون أي تحسن فجاءت لاستشارتي وبعد الكشف عليها وعمل أشعة مقطعية تبين لي وجود مسمار تم تركيبه بطريقة خاطئة أثناء إصلاح كسر الأنف وقمت بإبلاغها بأن الالتهاب الصديدي لن يتوقف إلا بعد إزالة هذا المسمار ونصحتها بالعودة لنفس الجراح الذي قام بتركيب المسمار لإزالته وفعلًا سافرت لندن وتم إزالة المسمار وتوقف الالتهاب الصديدي تمامًا لكن نتج عنه هبوط بجسر الأنف وطلبت مني إصلاحه وقمت بإبلاغها بإمكانية إصلاحه بسهولة باستخدام غضاريف من الاذن بشرط مرور ٦ شهور على العملية الأخيرة لضمان تعافي الأنسجة تمامًا من الالتهاب الصديدي”.

وتابع: “وتكررت زياراتها لي وبصحبتها المخرجين والمنتجين لإصرارهم على إجراء الجراحة في أسرع وقت نظرًا لارتباطها معهم بأعمال فنيه، ورغم إلحاحهم الشديد رفضت تمامًا تقديم موعد العملية وقمت بتحذيرها أمامهم إن أي تدخل جراحي قبل ٦ شهور محكوم عليه بالفشل وسينتج عنه خنفان بالصوت وتشوه بالأنف لدرجة قد تنهي مسيرتها الفنية تمامًا. للأسف لم تأخذ بنصيحتي ووجدت أطباء آخرون قبلوا بالتعجل في إجراء العملية وكان نتيجتها طبعًا الفشل وكررت الجراحة ١١ مرة مما أدى لتشوه كامل بالأنف وخنفان بالصوت وانسداد تام بالأنف. وبذلك توقفت مسيرتها الفنية تمامًا لمدة ٦ سنوات عاشت خلالها في عزلة واكتئاب”.

وأضاف قائلاً: “وبعدها عادت لزيارتي وهي بحالة انهيار شديد بحثًا عن أي أمل في إصلاح الأنف وبالكشف عليها اتضح وجود تليف وضعف شديد في الدم المغذي لجلد الأنف نتيجة العمليات الفاشلة المتكررة. ونظرًا لعدم إمكانيه إجراء أي جراحة جديدة قبل تحسين الدورة الدموية لجلد الأنف نصحتها بالسفر للدكتور توريومي في شيكاغو وذلك لخبرته الكبيرة في علاج الجلد التالف عن طريق حقنه بخلايا جذعية ومواد أخرى مع جلسات الأكسجين تحت ضغط”.

واختتم كلامه قائلاً: “ووافقت فورًا على السفر بشرط أنا أكون أنا المسئول عن اتخاذ أي قرار طبي طوال فترة علاجها ووعدتها بتحملي المسئولية بالكامل. وقمت بالاتصال بالدكتور توريومي الذي حدد لها موعد في نفس الأسبوع نظرًا لعلاقتي القوية به وقمنا بالاتفاق على خطة العلاج وكنا على تواصل يومي طوال فترة جلسات تنشيط الدورة الدموية للجلد تمهيدًا لإجراء العملية التي اشتملت على ٤ مراحل كنت خلالها متابع لكل خطوة أثناء العملية عن طريق التصوير والڤيديو. وبحمد الله تمت كل المراحل بنجاح ونتج عنها تحسن كبير بالأنف من الناحية الوظيفية والجمالية وهي ما تزال تحت إشرافي الطبي”.

طبيب حورية نشر صورة قاسية جداً لها، أثناء خضوعها للعملية التجميلية، وظهر أنفها مشوهاً تماماً، مما يوضح صعوبة الحالة التي كانت عليها.

كانت حورية خضعت لأربعة عمليات تجميل في الولايات المتحدة الأمريكية لتعديل أنفها، الذي شوه بسبب سقوطها من أعلى الفرس.

العملية الجراحية الأولى كانت عبارة عن استئصال قطعة من قفصها الصدري، بالإضافة إلى إستقطاع مجموعة من الخلايا الجذعية من الدهون الموجودة في الجسم، كما طلب الطبيب أن تجرى 20 جلسة أكسجين، حتى تخضع للعملية الجراحية التالية.

الطبيب الأمريكي أوضح لحورية فرغلي فور وصولها إلى امريكا بعد لقائه بها، أنه سيجرى 4 عمليات جراحية مباشرة، أولى العمليات استئصال عظام من قفصها الصدري، ثم العملية الثانية بعد 20 يوماً من الجراحة الأولى، عبارة عن وضع العظام في مكانها، والعملية الثالثة بعد 20 يوماً من العملية الثانية، وهي عبارة عن تأهيل حورية لوضع العظام في المكان الصحيح مباشرة حتى يعود شكلها طبيعياً، أما الرابعة عبارة عن وضع اللمسات التجميلية الأخيرة على شكل أنفها.

كانت حورية قالت قبل سفرها إلى أميركا:

(أنا بين ايدين ربنا، مش عارفة هرجع للدنيا تاني ولا لأ، خصوصاً أني أجريت إحدى العمليات الجراحية فى لندن منذ عامين، وقلبي توقف لمدة 4 دقائق، ولكن إرادة الله أعادتني للحياة مجدداً).

تابعت:

(سعيدة بكم الحب الذي وصلنب من الجمهور، عانيت من التنمر من سنين وكنت بسمع شتايم وأنا مش محتاجة عمليات تجميل خاصة اننى كنت ملكة جمال مصر عام 2002 والمضاد الحيوي كان يلازمني أثناء تصوير الأعمال الفنية حتى اسألوا المخرجين).

اقرأ: حورية فرغلي تخضع لجراحة مدتها تسع ساعات

صورة قاسية لحورية فرغلي أثناء عملية تعديل أنفها!
حورية اثناء التجميل
Copy URL to clipboard
29 يوليو 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار