منذ 3 أشهر

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

تداول رواد السوشيال ميديا، فيديو للنجمة الكويتية، غدير السبتي تكلمت من خلاله عن عيب في شخصيتها أصبح يؤرقها، لكن لاتستطيع التخلص منه ألا وهو التبذير.

السبتي قالت أن العديد من المقربين منها، نصحوها بعدم تبذير مالها، مضيفة أنها أصبحت تعاني من هذا المرض منذ وفاة شقيقها(عبد الله).

الفنانة البالغة من العمر 47 عاما قالت إن ماتقوم به غلط، لكنها لا تعرف متى تموت لذلك تفضل التمتع بحياتها وعدم التفكير بالمستقبل.

الكويتية غدير السبتي أعلنت منذ أشهر طلاقها من زوجها المخرج البحريني، احمد الفردان بعد زواج دام عاما ونصف العام، السبتي نشرت صوؤة تجمعها بطليقها وعلقت: (القرار لي اخذته ماكان سهل لو شنو ما كانت اسبابه الله يوفقنا بحياتنا والاختلاف لايصنع العداوة لا احنا ناس مثققة وواعية للحياة).

الشراء مجرد رغبة في الحصول على مايحتاجه الانسان من بضائع ويقول البعض الآخر ان الشراء هو حب تملك غريزي موجود في الانسان منذ الأزل، ولكن ماهو الفرق بين الرغبة والغريزة في الشراء؟ بحسب تعريف علماء النفس فان الرغبة مستمدة من الغريزة ولكن عدة عوامل تدخلت فيها مع الزمن لتفصلها عن الغريزة بمعناها المعروف.

دراسة أكاديمية لغرفة التجارة العامة لدول أمريكا اللاتينية، سلطت الضوء على موضوع الرغبة والغريزة في الشراء بقولها ان الغريزة، تعني حب التملك غير العقلاني للأشياء، أما الرغبة فهي حب التملك العقلاني للأشياء. واذا أمعنا النظر فيهما فاننا سنجد عاملا مشتركا أساسيا بينهما وهو حب التملك. اذن هناك ما يشجعنا على القول بأن الخيط الفاصل بين الرغبة والغريزة في حب تملك الأشياء رفيع جدًا.

لكن دراسة ثانية تتحدث عن مرض إدمان التسوق وله آثار سيئة كثير سواء جسدياً، ومادياً و نفسياً، و من ضمن هذه الآثار: إنفاق الكثير من المال برغم الحاجة إليه وعدم وجود مال كافي.

اللجوء للتسوق لتخطى موقف مؤلم أو مشكلة ما.

الشعور بالقلق والتوتر الدائمين.

الشعور بالذنب أو الغضب بعد إنفاق الكثير من الأموال في التسوق.

قلة الثقة بالنفس وتقدير الذات.

التأثير على العلاقات الإجتماعية خاصةً الأسرة التى تتأثر بالحالة المادية والنفسية.

View this post on Instagram

‏@shrtss?? مساحه خاليه للرعاية ?? .. .. .. .. ? ? ? ? ? #احلام_الشامسي#بلقيس_فتحي#حليمه_بولند#الرياض#فرح_الهادي#ماجد_المهندس#دينا_بطمه#بثينه_الرئيسي#راشد_الماجد#الهام_علي#الرياض #نهى_نبيل #الهام_الفضاله #شيماء_علي#موسم_الرياض #shrtss#الدكتوره_خلو#اصاله_نصري #وندرلاند#مها_محمد#دانه_الطويرش#جسميكو #فوز_الفهد #الاء_الهندي#أمل_الأنصاري#نوره_العميري #اريج_عبدالله #البوليفارد#الدرعية #موسم_الرياض#نانسي_عجرم #نادين_نجيم

A post shared by Flower of hope ? (@shrtss) on