يحدث أن تجلس في مكان ولا تشعر بالراحة دون سبب معروف؟

هذا يحدث لنا جميعًا.. نشعر بالضيق أحيانًا في غرفة النوم أو في الصالون.. حتى أن البعض منا لا يرتاح في الجلوس في بيته إلا في مكان محدد ويعزو ذلك إلى العادة، وهذا غير صحيح.

إنه قانون الـ فنغ شوي؟

ما هو فنغ شوي؟

تم تطوير فنغ شوي منذ أكثر من 3000 عام في الصين، ويعرف بالفن القديم. إنه نظام للتنسيق مع البيئة والطاقة المحيطة. يعلمنا كيف يمكننا موازنة الطاقات في أماكن معينة. يعتمد فنغ شوي على فكرة أن تكون منازلنا مرآة لطاقتنا وما يحدث داخلنا. لأننا نريد مواءمة بيئتنا مع طاقاتنا الخاصة.
أساليب فنغ شوي، يعلمنا كيف نضع الأشياء في مكانها الصحيح كي نسمح للطاقة بأن تتدفق منا وإلينا وأن لا تصطدم بعائق وتتحول من إيجابية إلى سلبية فتقضي على سعادتنا وحظوظنا وثرواتنا واجتهادنا وبالتالي على صحتنا وكامل قدراتنا الذهنية والنفسية والجسدية.

إذا تم وضع ما يحيط بك من أشياء وممتلكات بشكل صحيح، فيساعد ذلك بشكل إيجابي على تدفق الطاقة بشكل جيد وإيجابي، ويمنحك طاقة جيدة، وهكذا ستلحظ تغيرًا في حياتك من سيء إلى جيد ومن حسن إلى أحسن.

هنا أهم النصائح لتجهيز البيت عبر تعديلات بسيطة كي تسمح للطاقة بأن تتحول من سلبية إلى إيجابية، وكي تتغير حياتك من خلال تغيير طاقة البيت وبالتالي تغيير طاقتك.
هذه النصائح قادرة على مساعدتك على البدء بإنشاء مساحتك الخاصة، والتي تمنحك طاقة جيدة ويمكن أن تساعد في النهاية على تغيير طاقتك الشخصية أيضًا.

1. امسح أو تخلص من الفوضى
الفوضى في منزلك تسبب فوضى في عقلك، وقد يكون من الصعب أن تكون منظمًا وأن تشعر بالسلام عندما تكون محاطًا بالفوضى.
على الأرجح سيكون هناك عدد قليل جدًا من الأشياء الموضوعة حولك في منزلك والتي لا تحبها ولا تحتاج إليها، لذا حاول التخلص منها بسرعة. مثلاً إن كنت تضع مجموعة من الأقلام على مكتبك.. ضعها في الجارور أو رتبها في كأس كي تبدو جميلة ومنظمة.
قد يبدو الأمر في البداية وكأنه عمل شاق، لكن التخلص من أي فوضى، أفضل للغاية، ستجد بعد التعديلات، أنه أصبحت لديك مساحات أكثر وضوحًا ونظافةً، ومليئة بالعناصر التي تحبها فقط. هذه خطوة أساسية يجب اتخاذها عندما تحاول إنشاء منزل يتمتع بطاقة إيجابية متناغمة.

غرفة تختنق فيها الطاقة الإيجابية وتتحول إلى سلبية وتدمر حياتك
غرفة تختنق فيها الطاقة الإيجابية وتتحول إلى سلبية وتدمر حياتك لأنها تحول الطاقة من إيجابية إلى سلبية

2. الحصول على الهواء والضوء
شيئان ضروريان لخير الطاقة وهما الهواء والضوء.
للتأكد من حصولك على هواء وضوء يتدفقان في جميع أنحاء منزلك، هناك بعض الأمور التي عليك القيام بها.
افتح النوافذ بقدر ما تستطيع، وادخِل أكبر قدر ممكن من الضوء الطبيعي إلى غرفِ منزلك. وإن كان بيتك لا تدخله الشمس دع الإضاءة تلعب الدور البديل.
هناك أيضًا نباتات Feng Shui لتنقية الهواء الداخلي أو الآتي من الخارج، مثل Areca Palm أو Lady Palm أو Rubber Plant أو Dracaena Janet Craig.
يجب التأكد أن لديك الكثير من الضوء الطبيعي في منزلك إذا أمكن، بالإضافة إلى الهواء النقي الذي يساعدك على تحقيق طاقة جيدة والقضاء على الطاقة السلبية.

Areca palm
Areca palm من النباتات التي أنصح بها داخل البيت وعلى مدخله

3 ليكن مدخل البيت مضيئًا دائمًا.

الضوء يُدخل الطاقة إلى منزلك وحياتك. الباب الأمامي نسميه “فم تشي”. والمدخل هو المكان الأول للبدء، عندما تريد تطبيق نظام الـ فنغ شوي الجيد في منزلك.
ابدأ بإزالة أي حطام أو أشياء لا معنى لها من أمام الباب أو خلفهِ. أنا لا أقول أنه يجب أن يكون المكان فارغًا تمامًا، بل مرتبًا. بعد ذلك، إمسح المنطقة ونظفها. غالبًا ما يتم نتجاهل المدخل الأمامي (الداخلي والخارجي). لكن عليكَ أن تمسح الباب وتهز سجادة الباب كي تصبح نظيفة وغير محشوة بالغبار.
إجعل هذه المساحة أكثر جاذبية ورحابة عن طريق إزالة أو إضافة أي شيء جميل. هذا يخلق مكانًا لسريان الطاقة التي تدخل إلى منزلك لتتجمع وتخلق جوًا ساحرًا.
تأكد من أن هذه المساحة مضاءة جيدًا ومشرقة. أضف إضاءة، أو غيّر المصابيح من الداخل واهتم بالشتول التي تمنح الحياة المليئة بالطاقة الإيجابية.

اهتم بالشتول التي تمنح الحياة المليئة بالطاقة الإيجابية
اهتم بالشتول التي تمنح الحياة المليئة بالطاقة الإيجابية

4. كن دائما على دراية بنوعية الطاقة في منزلك
حاول أن تكون متيقظًا عندما يتعلق الأمر بمنزلك وطاقته. انتبه إلى شعورك وإلى أن منزلك يؤثر على طاقتك.
في فنغ شوي، يوجد ما نسميه “الثالوث” وهي غرفة نومك وحمامك ومطبخك.

يرتبط “الثالوث” بصحتك، لذا كن حذرًا عندما يتعلق الأمر بهذه الغرف الثلاث، وانظر كيف يمكن أن تؤثر عليك. هذه الغرف، على وجه الخصوص، يجب أن تكون مثالية لأجل طاقة إيجابية وتناغم سليم مع كل ما حولك.
إحدى الطرق التي تُمكنك أن تكون أكثر إدراكًا لطاقتك، هي التحقق من تدفق الطاقة في منزلك. للقيام بذلك، يجب أن تكون على دراية بما يمكن أن يولد طاقة سيئة.
الخطوط المستقيمة الطويلة في منزلك (مثل وضع الأشياء الكبيرة في خط مستقيم) تتسبب بتدفق الطاقة بسرعة أكبر وقوة أيضًا، وهو أمر غير جيد. لذا عليك بتوزيع ما تملك من أغراض بأشكال هندسية مختلفة، وليس باصطفاف على طريقة الخط المستقيم كما يفعل الطلاب في صفوفهم على طاولاتهم فتتعثر أدمفتهم بسبب ارتطام الطاقة وجريانها بشكل سريع وحاد وغير متناغم.

هذه الطاولة التي تفيض بالطاقة الايجابية توحي لك أ،ها مكلفة جدًا لكن لو تأملت قليلاً ستعرف بأنها أقل كلفة مما تتوقع
هذه الطاولة التي تفيض بالطاقة الايجابية توحي لك أ،ها مكلفة جدًا لكن لو تأملت قليلاً ستعرف بأنها أقل كلفة مما تتوقع

5 – تمثل الأبواب صوتك واتصالاتك.

أولاً، تأكد من أن جميع أبوابك يمكن أن تفتح على الأقل 90 درجة كاملة. عندما تكون هناك مجموعة من الفوضى خلف الباب، لا يمكن فتحها بالكامل. هذا يعني أنك ستكون قادرًا فقط على الحصول على جزء قليل من الفرص التي توفرها لك الحياة. هناك أجزاء تغلق نفسك فيها من خلال تعاملك مع أبواب بيتك أو مكتبك.
ثانيًا، تحقق من أن جميع أبوابك تعمل بشكل صحيح. تأكد من أن الجهاز يعمل دون عناء وأن لا صرير حين استخدام المفاتيح. انظر لترى أن الباب يمكن أن يغلق جيدًا وبسهولة. تؤثر كل هذه التفاصيل على كيفية إيجاد الطاقة الجميلة في حياتك. تريد أن يكون التدفق سلسًا قدر الإمكان انتبه للأبواب واحرص على أن تكون نظيفة دائمًا.

6 – ترمز النوافذ إلى العيون والأصوات أي الحناجر. نظف النوافذ بشكل منتظم. تسمح النوافذ الواضحة والنظيفة بدخول مزيد من ضوء الشمس.
ضوء الشمس ينشط ويوقظ الطاقة الجميلة في دواخلنا. يعمل ضوء الشمس أيضًا على إظهار كل الألوان والتي سنراها بحيوية. تصبح منازلنا أكثر اتساعًا وحيوية عندما نسمح بدخول المزيد من الضوء. توقظنا النوافذ النظيفة بشكل مجازي، فنرى العالم من حولنا بأكثر الألوان وبوضوح ودقة ووعي أكبر.
ومهم أن لا نستخدم منظفات سامة إذا أمكن ذلك. واحدة من المنظفات المفضلة لدى قادة الفانغ شواي هي الخل الأبيض والماء وبضع قطرات من الزيت المعطر.

إذا كنت تستخدم البرداية عليك أن تفتحها لمرات في اليوم لتتلقى الضوء الطبيعي وكي تتفاعل الطاقة مع الضوء ويتحسن مزاجها لو تعكرت مثلاً بمؤثرات داخلية مثل الغضب أو الصراخ أو الانفعالات السيئة ومنها العبارات البذيئة التي يتلفظ بها اللسان.

ترمز النوافذ إلى العيون والأصوات أي الحناجر
ترمز النوافذ إلى العيون والأصوات أي الحناجر

7- واحد من أهم المبادئ التي تدرُّ عليكَ بالمنافع في فنغ شوي، كيف تكون قائدًا على حياتك لا عبدًا.

لذا تأكد من مكان سريرك ومكتبك وموقدك.
السرير يمثلك، والمكتب يمثل حياتك المهنية. والموقد يمثل ثروتك.

8 – ألق نظرة فاحصة على طرقاتك اليومية خلال تحركك في منزلك.

نعم، نحن نطلب منك أن تنظر إلى المسار المادي الذي تمشي فيه وأنت تتحرك في منزلك. منذ الوقت الذي تستيقظ فيه وتنهض من السرير، إلى الحمام، وهكذا عندما تخرج من الباب.

ثم عندما تعود إلى المنزل، وتعد العشاء، وتدخل الحمام وتنتهي في السرير.
نصبح حساسين إذا ارتطمنا نظريًا أو عمليًا بجميع الكتل والعقبات المادية في مسارنا اليومي. ربما هذه هي الإضاءة التي تومض أو الباب غير المقفل دائمًا، ويجب عليك إغلاقه. إنها عقبة عندما تضطر إلى الإحساس بالضغط الخفي من خلال مدخل مزدحم. عندما تنظر بشكل يائس إلى خزانة مليئة بالملابس التي لم تعد تناسبك – كل هذا يؤثر عليك! تمامًا مثل اللويحات في الشرايين لدينا، بمرور الوقت يمكن أن تتراكم هذه العقبات وتخلق مشاكل في مسألة الطاقة وسريانها في بيتنا وجسمنا وكل حياتنا.
إذًا لنزيل العقبات خلال مرورنا أو حركتنا في البيت، كي نشعر أن الحياة لطيفة وسهلة وكي تصبح كذلك فعلاً من خلال سريان الطاقة.

9 – لتكن لديك مساحة.
كيف تجعل حياتك أكثر رحابة؟ إبدأ بترتيب مكانك. ابحث عن مكان مادي: درج، غرفة، زاوية من الثلاجة، مكتب – الحجم لا يهم – واترك ما لم يعد ضروريًا. عندما تترك مساحة مفتوحة فهذا يعني إنك تنشئ مساحة مفتوحة لاستقبال فرصة جديدة وحميدة وجميلة.
لكن لا تضرب على رأسك إذا امتلأت المساحة. كن كما الكون أو كيف يعمل الكون. الحياة ليست ثابتة أو صلبة، هناك عدم ثبات دائمًا. يمكننا الرقص بفرح أمام أي أمر مستجد. تمتلئ مساحاتنا المفتوحة، ثم تفرغ، ثم تمتلئ مرة أخرى. كن منفتحًا دائمًا على بداية جديدة. ابحث عن ركن جديد (أو الزاوية نفسها) لتحررها ولتخلق بعض مساحة مرارًا وتكرارًا.

10 – إزرع

تجسد النباتات طاقة الحياة. ماذا يعني ذالك؟

11 – هل يمكن أن تشكر منزلك؟

نعم.. كن ممتنًا واخبره أنك تحبه وأنك تقدره..

الأمر بسيط. فقط تحدث إلى منزلك بتواضع.. كما تتحدث إلى نفسك بلطف وحب واحترام.. هذا يفعل المعجزات.. جرِب.

إعداد نضال الاحمدية

Copy URL to clipboard
9 أغسطس 2020
22:28
قوى الأمن: غير صحيح أن الشهيد في قوى الأمن سقط بالرصاص
  إقرأ المزيد
22:17
شقيق وزيرة المهجرين هدد بتكسير مارسيل غانم
22:00
محيط وزارة الخارجية بات خاليًا من المعتصمين والجيش لاحق مجموعة رشقت عناصره بالحجارة في المكان
21:53
اصابة مراسلة قناة ⁧‫الجديد‬⁩ ليال بو موسى‬⁩ امام ⁧‫وزارة الخارجية‬⁩
21:50
الجيش يطلب من المعتصمين الخروج من وزارة الخارجية
21:49
انتشال جثمان الرقيب حمزة حسين اسكندر بعد استشهاده جراء انفجار مرفأ بيروت
21:37
قوى الأمن: استشهاد عنصر قتله مشاغبون
  إقرأ المزيد
21:19
وصول عناصر من الجيش اللبناني الى وزارة الطاقة وتطلب من المتواجدين الخروج
8 أغسطس 2020
20:03
السفارة الأميركية: الشعب اللبناني عانى الكثير ويستحق أن يحظى بمسؤولين يستمعون اليه ويستجيبون لمطالب الشفافية والمحاسبة وندعم اللبنانيين بالتظاهر السلمي وندعوهم للامتناع عن العنف














شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار