منذ 4 أشهر

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

تشمل الفوائد الصحية للكوسة دعم فقدان الوزن، رعاية نظام القلب والأوعية الدموية، علاج الربو، تحسين الهضم، الحفاظ على صحة العين، يساعد في تكوين الكولاجين، ويبطئ الشيخوخة. تشمل المزايا الأخرى تقوية العظام والأسنان ودعم الحمل.
فوائده:
1. يساعد على تخفيف الوزن
كل هؤلاء الذين يعانون من السمنة المفرطة، إن كنت سئمت من الحمية لفقدان الوزن وعدم الحصول على نتائج مهمة، فلا تستسلم، لأنني حصلت على حل لك. الكوسة من الخضروات المنخفضة أي التي تحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية، ما يجعلها جزءًا مفضلًا للغاية في النظام الغذائي. وتحتوي على نسبة عالية من الألياف والمياه ما يجعل حرق الدهون أسهل بكثير.
يكتسب الناس عادةً الوزن لأنهم يشعرون بالجوع على الفور تقريبًا بعد تناول وجبة الطعام.

الكوسة أو Zucchini غذاء يتركك شبعًا لأطول ساعات. كما ثبت من خبراء التغذية، فإن استهلاك الفواكه والخضروات وسيلة صحية لخفض الوزن.
2. يعتني بصحة القلب والأوعية الدموية
الكوسة منخفضة الكوليسترول، والدهون والصوديوم، لكنها تحتوي على كميات جيدة من البوتاسيوم، وهي المتطلبات الأساسية لصحة القلب. تساعد الكميات الوفيرة من حمض الفوليك والمغنيسيوم في التخلص من الأحماض الأمينية وتحطيمها مثل الحمض الاميني، والحد بشكل كبير من مخاطر ارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية والنوبات القلبية.
3. يساعد في علاج الربو
الكوسة مفيدةجدًا للجهاز التنفسي. الكوسة مصدر جيد لفيتامين C والنحاس. خصائصها المضادة للالتهابات تجعلها عاملاً جيداً في القتال ضد مشاكل الجهاز التنفسي. تحافظ على الرئتين وتعالج الربو.
4. يساعد على تحسين الهضم
تساعد في الحفاظ على الجهاز الهضمي. تقتل الإمساك أو الانتفاخ. استهلاك كميات كبيرة من الكربوهيدرات يمكن أن يؤدي إلى منع الجهاز الهضمي من العمل بسلاسة. إذا لم يحصل جسمك على الكميات المطلوبة من الألياف لضمان إفراز مناسب، فقد يؤدي ذلك إلى متلازمات إشكالية إلى حد ما إذا لم يتم علاجها قريبًا.
يحتوي الكوسة على العناصر الغذائية الأساسية، يحمي الجسم من المشاكل. يعمل المحتوى المائي المرتفع على تخفيف الإمساك ويمنع الإصابة بالتهاب القولون العصبي والأمراض المرتبطة بالقرحة.
ليس هذا فقط، فيحمي من سرطان القولون. إنه مرض فتاك عندما تبدأ الخلايا الخارجة عن السيطرة في النمو في الأمعاء الغليظة. يصنف سرطان القولون على أنه ثالث سرطان قاتل في الولايات المتحدة. تساعد الألياف في الكوسة على امتصاص الماء الزائد في الأمعاء وتوفير الرطوبة لتمرير النفايات بشكل سلس. وهذا يضمن الهضم منتظم.
5. يساعد على الحفاظ على صحة العين
للمساعدة في منع مثل هذه الأمراض في العين، قم بإدراج الكوسة في خطة نظامك الغذائي. يقدم الكوسة محتوى جيدًا من المغذيات النباتية مثل لوتين وبيتا كاروتين الذي يتم تحويله إلى فيتامين أ في الجسم. فيتامين (أ) ضروري في تطوير الخلايا النشطة في الجسم والحفاظ على رؤية جيدة للعين.
علاوة على ذلك ، مثل الخيار، يمكن استخدام الكوسة أيضًا لمنع عيون منتفخة. يتم وضع شريحة من كوسة خام على كل عين لمدة 30 دقيقة لمدة أسبوع، وسترى فرقًا ملحوظًا.

6. يساعد في تكوين الكولاجين
تذكر أن أخصائي التغذية، لا يستطيع أن يجهد بما فيه الكفاية حول فوائد الماء وكيفية الحصول على بشرة ناعمة مثالية تحتاج إلى تناولها على الأقل لترين من الماء يوميًا؟ يلعب الكوسة نفس الدور الذي يلعبه الماء عندما يتعلق الأمر بالحصول على بشرة مشرقة جيدة. نظرًا لارتفاع نسبة الماء وفيتامين C والريبوفلافين، نضوج الكولاجين يسرع في ترك البشرة نضرة. كما يرطب بشرتك لأن الكوسة عبارة عن 95٪ ماء، هل يعرف!
الفواكه والخضروات التي نستهلكها تلبي فقط 20 ٪ من احتياجاتنا للماء. لا تنس شرب الكثير من الماء لتعيش حياةً صحية.
7. يبطئ الشيخوخة
من الذي يحتاج إلى استثمار ثروة في مكافحة الشيخوخة عندما تحصل على كوسة بـ 2 دولار بسهولة في أقرب محل بقالة؟
ثبت أن الكوسة مصدر كبير لجميع أنواع المواد المضادة للاكسدة. الكاروتينات في الكوسة يساعد الخلايا في جسمك على تجديد شبابها ويمنع أي ضرر شديد بالجلد ويوقف أي شيخوخة مبكرة.
8. يقوي العظام والأسنان
ليس كلاً من فيتامين A وفيتامين Complex-B فحسب ، فإن Zucchini غني أيضًا بفيتامين K. وهذا يساعد على تقوية العظام والأسنان. الكوسة غنية أيضًا بالمغنيسيوم مما يساهم في تحسين تقلصات العضلات عند مزجه بالكالسيوم.
9. يساعد أثناء الحمل
نظرًا لأن الكوسة غني بالعديد من العناصر الغذائية، فهي خضروات لا بد من تناولها أثناء الحمل إلى جانب الخضروات الخضراء الأخرى. لا تساعد الكوسة في تنظيم ضغط الدم للمساعدة في الحفاظ على مرور تسعة أشهر بسلاسة، الكوسة تساعد أيضًا في تحييد التقلبات المزاجية الشديدة. كما يساعد النساء على مواجهة فقدان الدم غير المؤكد عن طريق تطوير خلايا الدم الحمراء بسهولة.