منذ 3 أشهر

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

أطلت الكاتبة والأستاذة كارين رزق الله ضيفةً على برنامج عادل كرم في (بيت الكل)، والذي يعرض على شاشة (MTV).

ظهرت بعفويتها، وتلقائيتها، وروحها المرحة، وبدت بقمة ذكائها، هذا غير ثقتها التي بدت مليًا على ردودها.

كارين أنجزت الكثير في الدراما اللبنانية وحققت نقلة نوعية من خلال نصوصها التي ترجمت الواقع اللبناني، وعرضت مشاكل وأزمات نعاني منها نحن لا التركي ولا المكسيكي، لتتميز عن غيرها من الكتاب والكاتبات في لبنان.

كارين تطلّ لسنة ثالثة عبر (MTV) بمسلسلٍ رمضاني، لينتهي بذلك عقدها مع المحطة والذي ينصّ على ثلاث مسلسلات، بعدما أقنعتها بنجاحاتها الكبرى المحققة عبر الشاشة المنافسة (LBC) بمسلسلي (مش انا) و(قلبي دق)، وقد يجدد الإتفاق برضا الطرفين، إلا أنها ستطلّ بمسلسلين آخرين خارج رمضان وبالتالي خارج بنود العقد، أحدهما يحمل عنوان (بردانة أنا).

لم تستقر بعد كارين على إسم لمسلسلها كما أخبرت عادل، وتحدّثت عن قضية غريبة ستطرحها خلاله هذا العام تمس المجتمع اللبناني، وتعالجها كعادتها بنصّ سلس وبسيط بدون تعقيدات ولا فلسفة، بل يعرض الأزمات الصادمة بهدف إنشاء تساؤلات في ذهن المشاهد، وهنا ناقشنا بعضنا في المكتب حول مدى ثقافتها وإطلاعها على علوم النفس، ونظرية الطرح الصادم أو المفاجئ للمشكلة أمام الإنسان والتي تُسمى بالـ (Shocking System)، وأثبت العلم نجاحها على عدّة تجارب.

عن إبنتيها، وصفتهما بإنهما حياتها، قائلةً إن قلبها يدق لأجلهما، وإنها لن تتخلى عنهما مهما حدث، لكنها تفضّل أن تمرا بتجارب قاسية ومرة لتكتسبا القوة اللازمة لتحدي كافة أزمات وعقبات المستقبل بشجاعة، خوفًا من إنهيارهما عند أي صدمة أو مشكلة تحدث فجأة لهما ولم تتوقعاها.

عن ثنائيتها مع الممثل بديع أبو شقرا، قالت إنها مثّلت معه لثلاث سنوات متتالية لتشابه طباعه وشخصيته مع الشخصيات الثلاث التي كتبتها ولإحساسها بأنه سيبرع بتجسيدها، لكنها تفضّل أن تتعاون مع عدّة أسماء أخرى خوفًا من الوقوع بفخ التكرار، كالممثل عمار شلق الذي يقف أمامها كبطلٍ بمسلسلها المقبل، وغيره.

استقبل عادل الممثلة اللبنانية أنجو ريحان ضيفة ثانية، وشريكة بالمسلسل الذي قالت عنه كارين إنه خلق تفاهمًا كبيرًا بينهما، وجعلهما تتبادلان الطاقات الإيجابية بينهما في مواقع تصويره، معربة عن إعجابها بها وبموهبتها الرائعة، لتصف الثنائية التي جمعتها بها كأفضل ثنائية مرت حتّى الآن بمسيرتها، لتفضّلها بذلك على الثنائيتيْن اللتين جمعتها مع القديرة ليليان نمري بمسلسل (ام البنات)، والممثلة ريتا عاد بثلاث مسلسلات متتالية (قلبي دق)، (مش انا)، (لاخر نفس).

أنجو قالت إن كارين كاتبة ممتازة ومنصفة، وتعطي كلّ ممثل حقه ولا تفضّل الشخصية التي تكتبها لنفسها على حساب الشخصيات الأخرى، بل تهتم برسائل العمل الأساسية، واصفةً إياها بالكاتبة الأكثر إهتمامًا بمشاكل وأوجاع اللبنانيين من الأوضاع السياسية والإقتصادية المتردية بالبلاد.

حلقة (بيت الكل) إسترجعت الصدارة أمام (لهون وبس) للمقدّم هشام حداد هذا الأسبوع، وتفوقت بنسب المشاهدة ولائحة ال(Trending).

عبدالله بعلبكي – بيروت