قالت الممثلة السورية كندة_علوش بأنها تكره التدخين كثيرًا ولا يمكنها تقبّله وطبعًا قصدت تدخين السيجارة ومعها الأرجيلة.

تمنت أن ترى كل الشوارع والأماكن ممنوع فيها التدخين، وهذا التمني صعب في البلاد التي نعيش فيها، بينما في الخارج هناك أماكن مخصصة للتدخين فقط.

اقرأ: كندة علوش هل تخشى التقدم في السن؟ – فيديو

وكتبت: (رح اعترفلكن بسر مابكره شي بحياتي قد التدخين وبتمنى عيش لشوف اللحظة الي انمنع فيها التدخين من كل الأماكن العامة وحتى الخاصة والشوارع)

وتابعت: (واذا كان اي شي ممكن يعتبر حرية شخصية إلا التدخين لإنو مزعج ومضر للمحيطين مو بس للمدخن)

اقرأ: كندة علوش أرفع رتبة من المسلم؟

كندة تحفّز جمهورها على عدم التدخين الذي يؤدي إلى أمراض خطيرة ومميتة، ويؤثر على الجهاز التنفسي والدورة الدموية والجهاز التناسلي والجلد والعينين، ويزيد من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان المختلفة.

وأدناه نعرض بعضًا من مخاطر التدخين

تلف الرئة: يؤثر تدخين السجائر على صحة الرئة لأن الشخص لا يستنشق النيكوتين فحسب، بل يستنشق أيضًا مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية الإضافية.

اقرأ: كندة علوش خبأت ملامح ابنتها وماذا تقول سهى صادق عالمة النفس؟ – صورة

أمراض القلب: يمكن أن يؤدي تدخين السجائر إلى تلف القلب والأوعية الدموية وخلايا الدم. يمكن للمواد الكيميائية والقطران الموجودة في السجائر أن تزيد من خطر إصابة الشخص بتصلب الشرايين أي تراكم اللويحات في الأوعية الدموية. هذا التراكم يحد من تدفق الدم ويمكن أن يؤدي إلى انسداد خطير.

مشاكل الخصوبة: يمكن أن يؤدي تدخين السجائر إلى الإضرار بالجهاز التناسلي للأنثى ويزيد من صعوبة الحمل. قد يكون هذا بسبب تأثير التبغ والمواد الكيميائية الأخرى الموجودة في السجائر على مستويات الهرمونات.

اقرأ: كندة علوش بدون ماكياج وما أجملها! – صورة

عند الذكور، كلما زاد عدد السجائر التي يدخنها الشخص وكلما طالت مدة تدخينه، زاد خطر الإصابة بضعف الانتصاب. يمكن أن يؤثر التدخين أيضًا على جودة الحيوانات المنوية وبالتالي يقلل من الخصوبة

خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2: أفاد مركز السيطرة على الأمراض (CDC) أن الأشخاص الذين يدخنون بانتظام لديهم مخاطر أعلى بنسبة 30-40 في المائة للإصابة بمرض السكري من النوع 2 مقارنة بأولئك الذين لا يدخنون. يمكن أن يجعل التدخين أيضًا من الصعب على مرضى السكري إدارة حالتهم.

اقرأ: كندة علوش لمَ تعشق زوجها وبما وصفته؟ – صورة

ضعف جهاز المناعة: يمكن أن يؤدي تدخين السجائر إلى إضعاف جهاز المناعة لدى الشخص، مما يجعله أكثر عرضة للإصابة بالأمراض. يمكن أن يسبب أيضًا التهابًا إضافيًا في الجسم.

مشاكل في الرؤية: يمكن أن يسبب تدخين السجائر مشاكل في العين، بما في ذلك زيادة خطر الإصابة بإعتام عدسة العين والضمور البقعي المرتبط بالعمر.

تشمل مشاكل الرؤية الأخرى المتعلقة بالتدخين ما يلي:

– عيون جافة
– الزرق
– اعتلال الشبكية السكري

اقرأ: كندة علوش تواجه صعابًا ولماذا لا تزور بلدها

نظافة الفم السيئة: الأشخاص الذين يدخنون لديهم مخاطر مضاعفة. يزداد هذا الخطر مع زيادة عدد السجائر التي يدخنها الشخص.

تشمل أعراض أمراض اللثة:

– تورم اللثة وألمها
– نزيف عند غسل الأسنان بالفرشاة
– الأسنان فضفاضة
– أسنان حساسة

اقرأ: كندة علوش لهذا نجحت ولم تتشوه – صور

بشرة وشعر غير صحيين: يمكن أن يؤثر تدخين التبغ على جلد الشخص وشعره. قد يعاني الشخص الذي يدخن من الشيخوخة المبكرة وتجاعيد الجلد. كما أنهم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد خاصة على الشفاه.

يمكن أن يتسبب التدخين بتفوح رائحة التبغ من الشعر والجلد. يمكن أن يساهم أيضًا بتساقط الشعر والصلع.

Copy URL to clipboard
24 أكتوبر 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة