وُلد ماركوس أنطوني ليمونيس في بيروت التي كانت تختنق بغبار الحرب الأهلية العام 1973، وتبنته عائلة يونانية كانت تعيش في بيروت في ذلك الوقت، حمله والداه بالتبني ليو وصوفيا ليمونيس وسافرا به إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث نشأ في ميامي – فلوريدا ودرس العلوم السياسية وحصل على درجة الليسانس، ومر في بعض الدورات الخاصة بعلم الجريمة. ووصلت ثروته إلى 900مليون دولاراً.

كبر ماركوس ليمونيس وأصبح مليارديراً وصلت ثروته إلى 900 مليون دولار، ومن أهم وجال الأعمال، وعُرف بالمطيع الإقتصادي الأشهر في أميركا ويحقق برنامجه The Profit على قناة CNBC نجاحاً كبيراً ويخرج منه رجال أعمال ناجحين مثله.

لم يخجل ماركوس مرّة بأنه من لبنان، لكن حبّه لبلده وإصراره على معرفة أهله الحقيقيين قرر للمرة الأولى، العودة إلى دياره لبنان ليبدأ رحلة البحث عن أهله الذين لا يعرف عنهم شيئاً وكل ما يمكله من معلومات اسم الميتم الذي كان يعيش فيه.

ماركوس 46 عاماً وصل إلى الميتم، ورأى تخته الذي كان ينام عليه، وأجهش بالبكاء حين قرأت له ممرضة الميتم 84 عاماً، تاريخ ميلاده بالتفاصيل.

رحلة نجاح ماركوس من لقيط إلى ملياردير

بعد تخرجه من الجامعة، حاول ماركوس الترشح لإنتخاب مجلس النواب في فلوريدا عن الحزب الديمقراطي، ولكنه لم يتمكن من كسب الأصوات الأمر الذي جعله يركز على صناعة السيارات التي نشأ عليها لأن جده يملك اثنتين من أكبر وكلات شيفروليه في الولايات المتحدة.

بدأ حياته المهنية في صناعة السيارات مع شركة AutoNation عام 1997 حيث شغل العديد من الأدوار الإدارية والمبيعات، وفي يونيو 2001 أصبح ماركوس الرئيس التنفيذي اشركة Holiday RV Superstores حتى فبراير- شباط 2003. وبعد ذلك، شارك بتأسيس شركة “FreedomRoads” التي اندمجت مع “Camping World” في العام 2006، وبعد خمس سنوات قام ماركوس مرة أخرى بدمج شركة “Good Sam” معها وحافظ على مكانته كرئيس تنفيذي.

وبصفته الرئيس التنفيذي لشركة “Camping World” تعاون ماركوس مع (ناسكار) لأول مرة عام 2004 في الفترة التي كانت ترعى فيها الشركة السائق جون أندريتي، وفي 2007 أعلن ليمونيس أنه الراعي الرسمي لسلسلة ناسكار إيست لموسم 2008/09 مما اضطره إلى إعادة تسمية العلامة التجارية إلى سلسلة “NASCAR Camping World” وأصبحت بذلك واحدة من أكبر ثلاث شركات لرعاية الرياضة، وبعد ذلك تعاون ماركوس مع ناسكار في عام 2014 لتجديد رعاية “Camping World” لسلسلة سباقات الشاحنات في عام 2022.

وفي ظل إداراته، أطلقت “Camping World” و”Good Sam” مشروعاً خيرياً يهدف لتعزيز مسؤولية الشركات في المجتمع، وفي أكتوبر 2016 تم إدراج شركة “Camping World” في سوق نيويورك للأوراق المالية بقيمة 22 دولاراً للسهم مما منح الشركة قيمة سوقية بحوالي 2 مليار دولار أمريكي، وارتفعت أسعار الأسهم حتى وصلت في مايو – أيار 2017 إلى مافوق 31 دولار أمريكي وهذا كان من أهم النجاحات التي حققها ماركوس.

تم تكريم ليمونيس من قبل مجلة RV للأعمال عام 2007، كما تم إدراجه في قائمة أنجح رجال الأعمال تحت سن الأربعين في عام 2005 من قبل شركة شيكاغو للأعمال، وحاز عام 2008 على جائزة إرنست أند يونغ. لقد تمكن ماركوس من أن يصبح واحداً من أنجح المستثمرين ورجال الأعمال والتلفزيون في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو حالياً يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لكل من شركة “Camping World” وشركة “Good Sam” و”Gander Outdoors” و”The House Boardshop“، بالإضافة إلى كونه نجم تلفزيون CNBCحيث يقدم برنامج واقعي عن كيفية إنقاذ الشركات الصغيرة.

ماركوس ليمونيس يبكي أمام تخته في الميتم
ماركوس لم يتوقف عن البكاء
الممرضة التي كانت تعتني به في الميتم
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار