منذ أسبوعين

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

حضرت الممثلة ليلى علوي إفتتاح مؤتمر (المتوسط: بحرنا.. وطننا) في اليونان، وإقترحت مبادرةً لإنشاء صندوق خاص بدعم الإنتاج الفني المشترك بين مصر واليونان وقبرص، تقديرًا لدور الفن ورسالته في خدمة المجتمعات والشعوب.

أشادت بالقانون المطروح حديثًا في اليونان والذي ينصّ على دعم الإنتاج الدرامي اليوناني بأنواعه المختلفة بنسبة 30%، وقالت إنها تنتظر تعاونًا لافتًا بين قطاعه وقطاع الإنتاج المصري بكلمةٍ ألقتها بحضور قداسة البابا ثيودوروس، وزير السياسات الرقمية اليوناني نيكولاس باباس، وزيرة السياحة اليونانية الينا كوندوراس، نائب وزير السياحة القبرصي سافاس برديوس، ومحافظة اقليم اتيكي رينا ذورو.

كان المؤتمر نظّم بهدف مد جسور التعاون والتواصل بين الدول الثلاث المُطلة على البحر المتوسط: مصر، واليونان، وقبرص، ولدعم المشاريع الفنية والثقافية المشتركة التي تساهم بإثراء تراث الدولتين.

رغم الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر، إلا أن الإنتاجات الدرامية تبدو بحالةٍ مستقرة، وينتظر المشاهدون هذا العام موسمًا رمضانيًا مكتظمًا بالمسلسلات المصرية من بطولة ألمع النجوم، ما يشير إلى الزخم المادي المتوفر لدى المنتجين المصريين، خاصةً أن أجور الممثلين لم تُخفض حتّى اللحظة.

مبادرة ليلى لا تعني بالتالي ضعف الإنتاج في مصر، بل تهدف إلى عرض الأعمال المصرية في اليونان، وكسب الجمهور اليوناني، ما يزيد من إنتشارها عالميًا.

عبدالله بعلبكي – بيروت

ليلى علوي قبل حضور المؤتمر في اليونان
ليلى علوي من أجل دعم الإنتاج المصري