منذ أسبوعين

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

دعت الممثلة المصرية، رانيا يوسف، إلى إسقاط نظام الولاية في السعودية بعد الـ 18عامًا، وبمنح المرأة حريتها واستقلالها، وقالت: (نعم لإسقاط الولاية بعد الـ18، نعم لحرية المرأة نعم لنجاح المرأة نعم لاستقلال المرأة).

السعوديون غضبوا كثيرًا وهاجموا رانيا، من بينهم الإعلامية السعودية، سارة عبد العزيز، التي هاجمت الممثلة المصرية بسبب تدخلها في شؤون المرأة السعودية، من خلال فيديو فيه :(رانيا يوسف أو غير رانيا يوسف أظن ما لهم حق يدخلوا في شؤون المرأة السعودية أو أي شأن خاص بالسعودية).

وتابعت: (تحكي رأيها تشجع شي لكن هذا الموضوع حساس إحنا أولى نتكلم فيه.. أنا سعودية وحاملة الجواز حتى المقيمين الذين ولدوا في السعودية وغير حاملين للجواز والله تليق عليهم يتكلموا في قضايا هما متأذيين منها؛ لأنهم ترعرعوا في هذه الأرض وتربوا فيها وعطوها وعطتهم).

وختمت هجومها قائلة: (معلش رانيا يوسف بأي حق تتكلم عن المرأة السعودية وتنصحهم بسقوط الولاية.. وهذا ما معناه أني ضد سقوط الولاية أبدا.. أنا نفسي تقنن هذه القوانين ونفسي المرأة السعودية يكون لها حق.. أنا مش بتكلم على القضية نفسها أنا بتكلم على تدخلها في أمر سعودي بحت مالك حق انتهى).

سليمان البرناوي-الجزائر