منذ 3 أسابيع

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

يتسابق نجوم الوطن العربي على الظهور في الإعلانات التجارية، خلال شهر رمضان من كل عام.

الإعلانات تجلب عائداً مادياً كبيراً للفنانين، وفي الوقت ذاته تزيد من شعبيتهم خصوصاً أنها تعرض في رمضان الذي يعتبر أكثر شهر يُعرض خلاله أعمال تلفزيونية، وتزيد فيه نسب المشاهدة أضعاف ما تكون في الأيام العادية.

في شهر رمضان 2019 – الحالي، عدد من الإعلانات التي يشارك بها أشهر نجوم الوطن العربي، ويتبارى كل منهم بإعلانه ليكون الأفضل وينال إعجاب الجمهور.

من بين الإعلانات التي تعرض هذا العام:

  • إعلان عمرو دياب لفودافون:

كنا أنفردنا قبل أسابيع من بداية شهر رمضان 2019، بخبر تقديم عمرو دياب إعلان تلفزيوني لصالح فودافون، يعرض طوال شهر رمضان، ومع بداية اليوم الأول بدأت القنوات الفضائية في عرض الإعلان، الذي ظهر فيه الهضبة يتذكر الأشخاص المقربين له، ويجتمع بهم، وفي نهاية الإعلان يجلس على طاولة الإفطار برفقة كل من دينا الشربيني، سوسن بدر، أحمد فهمي، حسن الشافعي، ريهام عبد الغفور، منة شلبي، عزت أبو عوف.

أغنية عمرو دياب في الإعلان من كلمات تامر حسين، وألحان شادي حسن، ويعتبر الإعلان بمجمله واحداً من أفضل الإعلانات التي تعرض هذا العام.

  • إعلان نانسي عجرم وتامر حسني لأورانج:

كما انفردنا بخبر إعلان عمرو دياب، كنا أيضاً أول من نشر خبراً عن إعلان تامر حسني ونانسي عجرم لشركة أورانج، وبالفعل أطل الثنائي تامر ونانسي على الجمهور في رمضان بإعلان يضم أغنية بعنوان (فرق كبير).

إعلان تامر ونانسي عنوانه البساطة وخفة الظل، ورغم ضخامة إعلان عمرو دياب، إلا أننا نرى أن تامر ونانسي تفوقا بإعلانهما عليه، خصوصاً من ناحية تصوير الإعلان وألوانه واضاءته الملائمة لشهر رمضان.

  • إعلان أصالة لمدينتي:

تقدم الفنانة السورية أصالة نصري، إعلاناً ترويجياً خلال شهر رمضان الحالي، لصالح مدينة (مدينتي) التابعة لمجموعة هشام طلعت مصطفى (بناة المستقبل).

أغنية أصالة في الإعلان باللغة العربية الفصحى، وتبدو غير مناسبة نهائياً لما تعلن عنه أصالة، بل توحي إلينا وكأنها تغني لتحرير القدس، أو عودة سوريا وانتهاء الحرب!

  • إعلان إتصالات لمحمد رمضان

كالعادة يقدم محمد رمضان إعلانات شركة (اتصالات)، وهذا العام قدم أغنية جديدة بعنوان (اللهو الخفي)، وظهر معه في الإعلان النجم العالمي فان دام، الذي استخدمته الشركة وكأنه كومبارس أمام رمضان الذي أظهر عضلاته وتحدى فان دام بكلمات أغنيته التي جاءت كالعاده تمجد ذاته وتستعرض نجاحاته.

إعلان رمضان ليس أفضل من إعلانات عمرو ونانسي وتامر، بل جاء أقل منهم، وخيب توقعات الجمهور.

  • إعلان شيرين ونجوى كرم لزين

للمرة الأولى اجتمعت النجمتان شيرين ونجوى كرم، وقدمتا إعلاناً لصالح شركة الاتصالات الخليجية (زين)، وقدما سوياً أغنية بعنوان (الدين تمام الأخلاق).

لا مقارنة بين إعلان شيرين ونانسي وبقية الإعلانات، خصوصاً أن (زين) دائماً ما تقدم إعلانات بجودة عالية ومختلفة عن بقية الأعمال، لتبقى (زين) تغرد خارج السرب.

برأيكم ما هو أفضل إعلان في رمضان لهذا العام؟

دينا حسين – القاهرة