استعادت الفنانة اللبنانية نوال_الزغبي، ذكريات حملها بابنتها تيا، ونشرت مقطع فيديو من أغنيتها (قلبي دق)، التي صورتها على طريقة الفيديو كليب حينما كانت حاملاً.

علقت نوال على الفيديو قائلة: (بالنسبة لإلي العمر مجرد رقم بس بعيدا الكليب كنت حامل بتيا وكان عمري 26 سنة).

نوال بعد تيا رزقت بالتوأمين جوري وجورجي، ورغم الحمل والولادة مرتين، إلا إنها لا تزال تحافظ على رشاقتها حتى الآن.

نوال منذ انطلاقتها، لم يزد وزنها يومًا، أو نشعر جسدها يتغيّر فيفقد ليونته.

تحافظ جيدًا عليه، وأيضًا على نضارة بشرتها، غير أنّنا نراها الأكثر أناقةً بين نجمات الشرق، وغالبًا ما ترتدي ما يليق بها من فساتين وبذلات ولباسٍ شبابي، حتّى في منزلها تظهر بشياكةٍ لافتة.

إقرأ: نوال الزغبي الأكثر أناقةً بين نجمات العرب – صورة

أنتَ-أنتِ أيضًا يمكنك الحفاظ على رشاقة جسدك كما نوال عبر عدّة خطوات يمكن اتباعها:

  • تناول الوجبات الثلاث الرئيسية

تجاهل أحد الوجبات الرئيسية لا يستنفذ طاقة جسمك فقط بل يجعلك تشعر بالجوع فتندفع لتناول كميات كبيرة من الطعام، ما يتسبَّب بزيادة وزنك، لذا من المهم جداً أن تتناول وجبة الفطور والغداء والعشاء بمواعيدها المحدَّدة، سيشعرك هذا بالشبع طوال اليوم وستتحفَّز عملية التمثيل الغذائي وهذا ما يسرِّع عملية حرق الدهون المُخزَّنة.

  • تناول أطعمة منخفضة السعرات الحرارية

حاول أن تُخفِّف قدر الإمكان من تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات، لأنّها تتسبَّب في تراكم الدهون وزيادة الوزن.. اعتمد بشكل أساسي على الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة كالخضروات والفاكهة، لأنّها ستشعرك بالبشع لوقت طويل نظراً لاحتوائها على الألياف، ما سيساعد في الحفاظ على رشاقة جسمك.

  • اطهِ الطعام بطريقة صحية

تجنَّب تناول المأكولات والأطعمة المطهية بطريقة القلي بالزيت أو السمن كونها غنية بالسعرات الحرارية التي تزيد الوزن و تؤثر على حيوية الجسم، واحرص في المقابل على طهي الطعام بطريقة صحية أي بواسطة الشواء أو السلق فهي أقل سعرات حرارية وسهلة الهضم، ما يساعد في الحفاظ على رشاقة جسمك.

  • أكثر من شرب المياه

قلّة المياه تُعرِّض الشخص للجفاف وعسر الهضم، أما الإكثار من شربها قد تكون وسيلتك الفعالة للحفاظ على رشاقة جسمك، حيث أكَّدت الدراسات العلمية أنَّ شرب 12 كوب من المياه يومياً يُنشِّط عملية الأيض، ويكسر الدهون، ويطرد السموم، ويخلص الجسم من الفضلات، ليشعر الشخص بالنشاط والحيوية طوال الوقت.

  • مارس التمارين الرياضية بانتظام

من المهم جداً أن تمارس التمارين الرياضية بشكل يومي لمدة لا تقل عن نصف ساعة يمكنك مثلاً أن تمارس رياضة المشي، أو ركوب الدراجة، أو الجري، أو السباحة أو الأيروبيك، فالرياضة تساعد على حرق الدهون المُخزَّنة وتحافظ على الوزن، وهذا ما يجعل جسمك أكثر رشاقة ونشاط.

  • نَمْ 8 ساعات يومياً

الحرمان من النوم السبب وراء الشعور بالتعب والخمول طيلة اليوم فالجسم بحاجة للنوم الكافي حتى تتمكن أعضائه من القيام بوظائفها كما يجب، وأثبتت الأبحاث الأخيرة أنَّ النوم يحفِّز عملية الأيض ويحرق الدهون، ما تحتاج إليه بالفعل حتى تحافظ على رشاقة جسمك.

  • امضغ الطعام جيداً

أثبتت أحدث الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يمضغون طعامهم جيداً يكون لديهم وزن صحي مقارنة مع غيرهم، فإذا كنت تريد أن تنقص وزنك وتحافظ على رشاقتك احرص على تناول الطعام بهدوء وامضغه جيداً، كما أنَّ المضغ يُسهِّل عملية الهضم وهذا ما يحميك من الإصابة بعسر الهضم.

Copy URL to clipboard
21 يناير 2022
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار