تبدأ منصة شاهد الرقمية عرض أول وحصري لفيلم (خط دم)، 30 أكتوبر الجاري، وذلك قبل عرضه في دور السينما، الفيلم من بطولة ظافر العابدين ونيللي كريم، وكتابةوإخراج رامي ياسين.

ويجسدان دور الزوجين (نادر)، (لميا)، والدي صبيين توأمين، يتعرّض أحدهما لحادثٍ أليم، يتركه شبه ميتٍ في غيبوبة طويلة. فما الذي ستؤول إليه الأحداث بعد أن يقرّرالوالدان اتباع طريقة غامضة في محاولةٍ يائسة لإعادة ابنهما إلى الحياة؟ وكيف سيتصرّفان إزاء السلوك المريب الذي يبدأ بالظهور عليه بُعيد استيقاظه من الغيبوبة ضمنسلسلة من التصرفات المخيفة والنوايا الخفيّة؟

فيلم (خط دم)، من إنتاج فيلم كلينك، وقد حصلتاستوديوهات روتانا Rotana Studios” على حقوق توزيعه عالمياً عبر شركة Film Clinic Indie Distribution، أماالعرض الحصري للفيلم وإطلالته الأولى عالمياً فتأتي عبر منصةشاهد VIP” المندرجة تحت مظلةمجموعة MBC”.

تعليقاً على دوره في الفيلم، قال النجم ظافر العابدين: “تحمست للمشاركة فيخط دملأن الدور جديد، فهو دور أول مصاص دماء “Vampire” عربي، وأنا سعيد بهوبالتجربة.” وحول تعاونه الثاني مع نيللي كريم بعد مسلسلتحت السيطرة، قال ظافر: “كان التواصل بيننا في الفيلم سهلاً، فكلانا يعرف كيفية عمل الآخر، لذا انعكسذلك على الأداء وسيلمسه الجمهور.” وختم كلامه مشيداً بأهمية عرض الفيلم على منصةشاهد VIP”،تكمن أهمية هذا النوع من منصّات العرض كونها توصل الأفلامإلى بيوت الناس في كل مكان، فيكون انتشار الفيلم أوسع على امتداد العالم العربي، إضافةً إلى إمكانية متابعة الفيلم في المكان الذي يحدده المشاهد.”

من جانبها قالت النجمة نيللي كريم: (من الممتع أن يكون المرء جزءاً من هذا المشروع الرائع الذي جمعني بظافر العابدين مرة أخرى في أول فيلم روائي طويل لنا.” وأضافت نيللي: “أنا على ثقة أن المشاهدين سيُبهَرون بقصة الفيلم، وسيُعجبون بأدوارنا غير التقليدية فيه.” وختمت نيللي: “الفيلم استثنائي، فضلاً عن كونه الأول من نوعهفي منطقتنا، وأنا متشوقة لمعرفة ردود فعل الجمهور لدى عرضه).

بدوره قال كاتب الفيلم ومخرجه رامي ياسينالذي سبق وأن نال فيلمه القصير (في الوقت الضائع In Overtime)، ثناء النقاد لدى عرضه في مهرجان البندقيةالسينمائي 2014: (باعتباري من عشاق قصص وأفلام مصاصي الدماء، فقد كانخط دمبمثابة المشروع الحلم بالنسبة لي على مدى سنوات عدة)، وتابع ياسين: (القصة فريدة من نوعها في عالم السينما العربية، وقد أمتعني عنصر التحدي في هذه التجربة التي أثمرت عن أول فيلم عربي حول مصاصي الدماء، وآمل أن أكون قدوُفّقت في ترك بصمتي)، وختم ياسين: (أبرز ما ساعد على إنجاح هذه التجربة هو العمل مع نجوم متمكّنين على غرار نيللي وظافر، إضافة إلى فريق العمل المذهل والممثلينالمتميزين، الأمر الذي مكنني من ترجمة رؤيتي السينمائية على أرض الواقع. لذا آمل أن يلقىخط دمصدىً طيباً لدى الجمهور، ليس في منطقتنا فحسب بل في جميعأنحاء العالم).

فيما أعرب محمد حفظي، مدير عام والشريك المؤسس للشركة المنتجة Film Clinic، عن تفاؤله بالتجربة مثنياً على كاتب العمل ومخرجه رامي ياسين، وأضاف حفظي: “يمتلك رامي موهبة فريدة، وقد كانت تجربة العمل معه ممتعة للغاية في أول فيلم روائي طويل من كتابته.” وختم حفظي: “يأتي عرض الفيلم علىشاهد VIP” بمثابةتتويج لهذه التجربة الفنية الرائدة في وقتٍ غير مسبوق يمرّ به قطاع صناعة الأفلام و الترفيه في المنطقة والعالم، وأنا على ثقة من أن ذلك سيصبّ في مصلحة الجمهورالذي سيتمكن من الاستمتاع بمشاهدة الفيلم علىشاهد VIP”.

يعتبر (خط دم) أول فيلم رعب عربي، في ظل افتقار صناعة السينما في الشرق الأوسط لأفلام الرعب التي اقتصر تقديمها على هوليوود.

نتمنى أن يقدم الفيلم قصة تضاهي قصص الرعب التي نشاهدها في الأفلام الأجنبية، وألا يحطم آمالنا بأن يكون لدينا فيلم رعب جيد وناجح في وطننا العربي.

Copy URL to clipboard
29 نوفمبر 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
















منذ سنتين










شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار