رحلت عن عالمنا الفنانة أحلام الجريتلي قبل قليل، عن عمر ناهز 70 عاماً.

اعلنت نقابة المهن التمثيلية الخبر وكتبت عبر صفحتها الرسمية: “البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية‬ وفاة الفنانة القديرة أحلام الجريتلي.. رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان”.

اقرأ: معجزة حدثت مع أمل حجازي ونضال الأحمدية – فيديو

اقرأ: توقعات ميشال حايك كم يقبض وكيف يغش الناس – فيديو

أحلام الجريتلي هي الشقيقة الصغرى للممثلة إنعام الجريتلي، اشتهرت بالأعمال التلفزيونية والسينمائية. واشتهرت بدبلجة الرسوم المتحركة.

– ولدت 20 فبراير عام 1948 بمحافظة القاهرة.

– لها أصول شركسية وإن كانت تتمتع بملامح مصرية أصيلة.

– هي الشقيقة الأصغر للفنانة أنعام الجريتلي.

– متزوجة من الدكتور شرين محمد حسين.

– شاركت في مسلسل حكايات “المدندش”، ومسلسل “من أطلق الرصاص على هند علام”.

– كما أنها شاركت في إحدى حلقات مسلسل “لحظات حرجة”، ومسلسل “السندريلا”، واشتهرت بدبلجة الرسوم المتحركة، كما شاركت فى مسلسل سيت كوم “راجل وست ستات”، وأعمال أخرى كثيرة.

– عملت لمدة 33 عامًا على مسرح الطليعة، واختتمتهم بعرض “بتلوموني ليه”، في عام 2007، والذي اعتبره المتخصصون فى المسرح من أفضل العروض التي قدمت فى هذا العام، وعن تلك الفترة المرهقة في حياتها، قالت: «كنا نقدم خمسة عروض فى السنة عرضًا مسائيًا.. وبروفات صباحًا لعرض آخر».

– قدمت على خشبة المسرح القومي عددًا من العروض المسرحية منها: “ماكبث”، و”بيت العوانس”، و”سجن النسا”، ثم عادت للطليعة مرة أخرى لتقدم “القاهرة 80″ و”العسل عسل والبصل بصل”، و”الراجل اللي أكل وزة”.

– من أبرز أعمالها السينمائية “شباب تيك أوي” 2004، و”أيام الخادمة أحلام”2005، و”واحد صحيح” 2011، و”ساعة ونصف”، و”ركلام” 2012، و”حلاوة روح” 2014.

– لم تكمل دورها في مسلسل “خطوط حمراء”؛ بسبب إصابتها بآلام شديدة وتورمات بالوجه، فلجأ المخرج إلى معالجة ذلك دراميًا، وإنهاء دورها في سياق الأحداث.

Copy URL to clipboard
12 أبريل 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار