منذ شهرين

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

عبّر الصحافي اللبناني جوزيف أبو فاضل، عن رفضه التام لإقرار قانون إعطاء المرأة اللبنانية الجنسية لأطفالها، خائفاً من التغيير الديموغرافي.. أي زيادة عدد المسلمين في لبنان.

وقال أبو فاضل: “لا ولن نقبل بأن تعطي المرأة اللبنانية، أولادها الجنسية اللبنانية مهما كان الثمن، لأن ذلك يغير في ديموغرافية لبنان الذي لا نقبل أن توزع جنسيته بهذه الطريقة المخالفة للقانون! على الجميع أن ينسى أمر إعطاء الأم اللبنانية الجنسية لأولادها”

رأي أبو فاضل الذي اعتاد ان يثير الجدل، قسّم آراء وانطباعات رواد مواقع التواصل إلى اثنين بين داعم ورافض.

ردت المراسلة التلفزيونية رنيم بو خزام على أبو فاضل مستنكرةً تحدثه بإسم الجميع، لتقول: “بس إذا ممكن تخبّرنا بأي صفة عم تقرر انو الكل بدو ينسى هيدا الموضوع؟!”

أغضب تعليق المراسلة التلفزيونية أبو فاضل، ليرد قائلًا: تخبرنا؟ ليش مين حضرتك تتحكي بالجمع؟ بعدين شفتك وسمعتك قديشك منحازة مع ضيوفك ما بعرف لصالح مين! وكمان حب الظهور والوقاحة وصحبتك شافوهن كل الناس.. خليكي بعيدي عن هذا الأمر آنسة Raneem لو سمحتي. أو فيكي تتزوجي سوري أو فلسطيني وتخلفي ولاد،عندها بحقلك تسأليني؟ ويمكن جاوبك تحياتي”.

أبو فاضل الذي كان اعتدى على بولا يعقوبيان سابقاً ووقفنا ضده يعيد الكرة مع أبو خزام غير آبه.

تدخل المنتج التنفيذي لبرامج شاشة الـ (MTV) جان نخول الذي راقب أبو فاضل عبر تغريداته المتتالية، ليستنكر شتمه لأحد متابعيه بتغريدة أخرى (عاد وحذفها) كما فعل مع بو خزام، شاجبًا أسلوب أبو فاضل، ليقول: “ولووووو”.

كلمة واحدة من نخول كانت كفيلة لحظره من جانب أبو فاضل، رغم عدم إهانته له أو تجريحه بشكل شخصي.

عقّب نخول على حظر أبو فاضل له، قائلًا: “جوزف أبو فاضل الصحافي المنفتح والواقعي عملي بلوك بسبب تعليقي بعبارة “ولوووووو” على تغريدة له تتضمن عبارة نابية. وأعتقد أن البلوك كان من نصيب كثيرين أيضًا”.

عبدالله بعلبكي – بيروت

تعليق نخول على حظر أبو فاضل
تعليق نخول على تغريدة أبو فاضل الملغاة
تعليق أبو فاضل السوقي على رد بو خزام
رأي أبو فاضل حول إعطاء المرأة الجنسية لأطفالها ورد بو خزام