حل الفنان المصري أحمد_العوضي، ضيفًا مع الفنانة إسعاد_يونس، في برنامج (صاحبة السعادة)، وتحدث خلال الحلقة كشف عن علاقته بزوجته الفنانة ياسمين_عبد_العزيز، وطبيعة علاقتهما، وكيف يتم التفاهم بينهما.

كما وجه العوضي بعض النصائح لجمهوره حول كيفية نجاح العلاقات الزوجية دون شعور بالملل أو دون طلب أي طرف من الآخر بتركه أو الانفصال.

قال أحمد أنه يحب دائمًا سرية العلاقة والابتعاد عن التحدث المُبالغ فيه عندما يقرر أحد الأطراف أن يحكي مشكلة مر بها، لشخص آخر خارج إطار العلاقة.

إقرأ: فضيحة جديدة لوالد حسام حبيب بعد التسجيل الصوتي – فيديو صورة

وتابع العوضي في حديثه: (أي زواج ناجح أو أي علاقة ناجحة بتعتمد على السرية بين الطرفين، موضحًا: «ممكن تحصل مشكلة أنتَ تحكي لحد، وهي تحكي لحد، ممكن في الآخر تكون عايز تتصالح بس خايف على منظرك قدام اللي أنت حكيتله).

اضاف: (لكن لما المشكلة تبدأ بينك وبينها وتخلص بينك وبينها.. الموضوع أسهل بكتير لأن مفيش كرامة بين المحبين، الكرامة بتدخل لما يدخل أطراف تانية).

استكمل: (بالنسبة لفكرة السيطرة، هو الموضوع مش سيطرة وفرض رأي، لكن لازم يكون فيه تفاهم بين الطرفين، وسماع لكل شخص، ومش عيب إن رأيها يمشي طالما صح في الآخر).

وهنا نضيف على ما قاله العوضي، بعض العوامل التي تساعد على نجاح واستمرار العلاقة الزوجية:

الاحترام المتبادل:

يساعد الإحترام المتبادل بين الزوجين، يساعد على تقوية العلاقة بينهما، كما أن تقدير الزوجين لبعضهما وتفاهمها والإنصات لإحتياجاتهما أفضل طريقة لدفع العلاقة للأمام.

الصدق والثقة:

يساعد الصدق والثقة المتبادلة بين الزوجين على نجاح العلاقة واستمرارها، والذى يتضح في التحلى بالصدق عند تنفيذ الوعد والإلتزام بتنفيذ الحقوق والواجبات، ومشاركة الأراء بصدق.

التواصل مع شريك الحياة:

التواصل مع شريك الحياة وإعطائه الحرية في التعير عن رغباته واحتياجاته بطريقة صحية يساعد على فهم احتياجات شريك الحياة، كما يجب على الزوجين مشاركة بعضهما في لحظات الفرح والحزن والأزمات حيث يساعد ذلك أيضاً على تقوية العلاقة بينهما.

الحفاظ على الهوية الفردية:

يجب ترك الحرية للزوجين للتعبير عن هويتهما الفردية وإعطاء الأولوية لتقدير ذواتهم ومشاعرهم وإحتياجاتهم حيث يساعد ذلك على تقوية ثقة كلاً منهما بنفسه والإيمان بأنفسهم مما يساعد على تقوية العلاقة .

امتلاك مساحة خاصة:

يجب على الزوجين أن يمتلكان مساحة خاصة في العلاقة مما يساعد على على الشعور بالحرية والخصوصية، مما يضيف بشكل إيجابى للعلاقة الزوجية.

القدرة على حل المشاكل:

تساعد القدرة على حل المشاكل الزوجية بين الزوجين في حل النزاعات بينهما كما يقضى على الشعور بالتوتر والقلق ويساعد في حياة زوجية هادئة مستقرة، لذلك كما على الزوجين أن يتحلان بالهدوء والقدرة على الإنصات حيث يساعد ذلك في حل المزيد من المشاكل في المستقبل.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار