فتح عدد كبير من الإعلاميين المصريين وكذلك مجلس النواب المصري، ملف اللاجئين في مصر، خصوصاً بعد انتشار هاشتاغات تطالب بتقنين أوضاع اللاجئين بشكل عاجل.

المذيع المصري أحمد موسى، كان من بين المؤيدين لضرورة تقنين أوضاع اللاجئين بل وطالب بترحيل أي لاجئ تطاول على مصر.

أحمد موسى الوحيد الذي دافع بشرف عن أي مصري يطالب بحقه الشرعي أمام تطاول بعض اللاجئين، وتفاقم الوضع الاقتصادي في مصر للأسوأ، خصوصاً في ظل وجود ٩ مليون لاجئ في مصر التي تعاني من أزمات اقتصادية كبرى ولا تحتمل أي أعباء اضافية!

وأكد المذيع أحمد موسى، خلال تقديمه برنامجه “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أنه يتقدم بخالص الشكر والتقدير للشعب المصري الذي يدافع عن وطنه ويواجه كافة الرسائل السلبية التي يتم نشرها على السوشيال ميديا.

اقرأ: نضال الأحمدية توبخ لميس الحديدي والمصريون ينقلبون ضدها!

أوضح أن مصر تعاملت مع كل القادمين من الخارج على كونهم مواطنين، حيث يمكن القول إن هناك نحو 9 ملايين شخص بين لاجئ ومقيم في مصر، يتمتعون بكافة الخدمات المدعومة من الدولة وكأنهم مصريون.

أضاف: “عدد المقيمين في مصر من غير المصريين يمثلون نحو 8.7% من إجمالي عدد سكان مصر، ومصر لديها الندرة في مياه، ولكن كل لاجئ أو ضيف يحصل على كل الخدمات الصحية والتعليمية والغذائية أو الكهربائية دون فرض أي رسوم إضافية”.

استكمل: “هناك نصف مليون سوداني دخلوا مصر منذ منتصف أبريل الماضي، وكل هؤلاء الأشخاص يحصلوا على كافة الخدمات دون مشكلة، ويجب التأكيد على أن 9 ملايين ضيف يمثلون تعداد 3 دول، أو أكثر في أي مكان تاني، اللاجئين في مصر يستهلكون من مخزونات الأدوية والخدمات الصحية نحو 8.7%”.

كما تحدث عن بقية الدول التي تحدد رسوم ملايين الدولارات نظير أن يقيم على أرضها أي مواطن من غير جنسيتها، قائلاً: “يجب أن يعلم الجميع أن مصر تحملت الكثير تجاه ملف اللاجئين، نظير الخدمات التي يحصلون عليها مثل أي مواطن مصري، من كل من تطاول على مصر معروف ومرصود، كل من تطاول على مصر ميقعدش معانا، في دول عربية ترفض استقبال أي لاجئ على أراضيها”.

يأتي هذا في الوقت الذي دافعت فيه المذيعة لميس_الحديدي، عن اللاجئين، وقالت خلال برنامجها كلمة أخيرة: “أرجوكم طبطبوا على السوريين وحسسوهم بالحب والطمأنينة.. وعمرنا ما هنحطهم في مخيمات حتى لو فيه أزمة اقتصادية، ده مش سلوكنا”.

وتابعت: “لو الشعب السوري كله جه مصر أهلا بيهم، كلهم أخوة”.

اقرأ: حلا الترك تحتقر أمها وتدعم دنيا بطمة

وأضافت لميس: “لازم أحيي الشعب السوري.. لما بيروحوا أي مكان بيشتغلوا وبيبنوا نفسهم، وفعلا شعب تحترم سلوكه وطريقته في الحياة”.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار