منذ أسابيع قليلة، اعلنت الممثلة المصرية الشابة أسماء جلال، اصابتها بفيروس كورونا، وقالت إنها فور علمها بإيجابية تحليلها عزلت نفسها نهائياً.

اقرأ: اصابة الممثلة المصرية بفيروس كورونا

بعد شفاء أسماء من الفيروس، أجرت لقاءً مع برنامج (Insider بالعربي)، وتحدثت عن تجربة مرضها قائلة إنها عندما أصيبت بكورونا أخبرها كل أصدقائها أنها ستخسر وزناً كبيراً.

وأضافت ضاحكة إنها كانت تأكل كثيرا لأنها لم تكن تتذوق أي شيء فتعوض نفسها بالأكل الكثير، لكنها استعادت لياقتها ورشاقتها بعد شفائها وخضعت لتمرينات رياضية قاسية.

وأكدت أسما أنها تحب الأكل كثيرا لذا دائما تتصل بمدربها وتسأله إن كانت تستطيع تناول الطعام ليلاً.

اسماء حدث لها زيادة وزن بعد الاصابة بكورونا، رغم إن هذا غير الاعراض الطبيعية لكورونا.

أكثر أعراض المرض شيوعًا هي الحمى والتعب والسعال الجاف. كما يتم وصف آلام العضلات، والصداع، والتهاب الحلق، وفقدان حاسة التذوق والشم.
سيصاب واحد من كل ستة مرضى مصابين بمرض خطير يتجلى في صعوبة التنفس. في أشد الحالات يمكن أن يؤدي المرض إلى التهاب رئوي وخيم ومتلازمة تنفسية وخيمة وفشل كلوي وحتى الموت.
يقدر معدل الوفيات من المرض بحوالي 2٪ من المرضى، ولكن هناك تباين كبير للغاية في البيانات الواردة من بلدان مختلفة. من المهم ملاحظة أنه نظرًا لأن العديد من المصابين لا تظهر عليهم أعراض (وبالتالي لا يتم تشخيصهم)  يمكن افتراض أن معدل الوفيات بين المصابين أقل.
Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار