نشرت الفنانة السورية أصالة نصري فيديو جديدًا، حمدت فيه الرب على كل ما قدمه لها في حياتها، وأهمها أولادها الـ4 من زوجين مختلفين.

فاجأت الكل حين قالت إن كل أولادها ينامون إلى جانبها وعلى سرير واحدٍ وبما فيهم ابنتها الدكتور شام_الذهبي وإبنها خالد العريان وتلقبه بلودي.

اقرأ: أصالة تتعافى مع ابنتها شام – صورة

الكل تفاجأ لأن أعمار أولادها لا يخوّلهم أن يناموا إلى جانبها كل يوم، وتعرضت لإنتقادات كثيرة بسبب هذا التصرف وبسبب حبها التملكي لكل من تحبه، أما البعض الآخر فتحدث عن الحنان الذي تتميز به والذي يجعها مختلفة عن كل النجمات العربيات.

ما أضرار نوم الأطفال إلى جانب والدتهم؟

اقرأ: نضال الأحمدية تكشف أسرارًا عن هيفاء وهبي وابنتها – فيديو

قال الدكتور أحمد هارون الشريف استشاري الطب النفسي: إن نوم الطفل بجوار أمه بعد السادسة من عمره ينتج عنه سلبيات أهمها أن ذلك يهدده بالاضطراب النفسي.

وأثبتت الدراسات والأبحاث أن زيادة تعلق الطفل البدني والنفسي بوالدته وهذا ما يحدث أثناء نومه بجوارها، قد يؤدي إلى إصابة الطفل ببعض الأضرار النفسية وتولد لديه بعض الاضطرابات النفسية بشخصيته ومنها:

1 ـ تجعل من الطفل شخصية اعتمادية على والدته بصورة كبيرة لا يستطيع حتى النوم إلا بجوار والدته.

اقرأ: جومانا وهبي وتوقعاتها لكل الأبراج للعام ٢٠٢١ – فيديو

2 ـ تساعد على قلة الثقة بالنفس نظرًا لأن الأم تعتبر مصدر الأمان بالنسبة له وعدم وجودها يزيد عدم شعوره بالأمان.

3 ـ غياب الأم عن الطفل يؤدى به إلى إصابته بالتوتر الانفعالي، فمثلًا في حالة عدم وجود الأم نجد الطفل يمص أصابعه أو يضع أصابعه فى فمه.

4 ـ غالبا يعاني الطفل من عدم توافق اجتماعي مع الأشخاص لارتباطه بوالدته.

اقرأ: إبن أصالة خرب بيتها؟ – فيديو

5 ـ عادة يربط الطفل انتباه وإدراكه للأشياء بوجود والدته.

أما أصحاب المدرسة الوسطى يرون أن الأفضل أن ينام الطفل مع والديه في الستة أشهر الأولى ثم يفصل عنهما في غرفة لوحده مع إمكانية أن يحصل على النوم مع الأبوين ليوم أسبوعيًا حتى لو تخطى الثانية والثالثة بل وأكثر من ذلك إن أراد فتكون كأنها جائزة ونوع من التواصل بين الأبوين والطفل.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار