بخطوة مفاجئة، دخلت النجمة العالمية أنجلينا_جولي الإنستغرام بعد ابتعادها عن هذا العالم لسنوات طويلة، وحققت في ساعات قليلة أكثر من 3 مليون متابعًا.

لم تدخل السوشيل ميديا لتعرض نفسها أو جسدها أو أعمالها، بل لتسلط الضوء على الدول المنكوبة التي تعاني من أوضاع صعبة.

نشرت جولي رسالة لمراهقة أفغانية تتحدث عن التغيرات في حياة المجتمع الأفغاني بعد سيطرة حركة طالبان على السلطة في البلاد.

اقرأ: أنجلينا جولي تبنت طفلها مادوكس بطريقة غير أخلاقية؟

وقالت الفتاة إنه كان بإمكان النساء سابقًا الدفاع عن حقوقهن بحرية والعمل والتعليم. اما الآن فلوحظ خوف في المجمتع، غير أن البعض يعتبرون أن طالبان تغيرت. وكتبت: “نرى أنه يتم إهمال حقوقنا.

قالت، جولي المبعوثة الخاصة لوكالة الأمم المتحدة للاجئين، في تعليقها إنها تخطط لمشاركة قصص الناس في جميع أنحاء العالم الذين يكافحون من أجل حقوقهم الإنسانية الأساسية.

اقرأ: صور جنسية لأنجلينا جولي ومن يحاول تدميرها؟

وقالت: “كنت على حدود أفغانستان قبل أسبوعين من أحداث الحادي عشر من سبتمبر، حيث التقيت باللاجئين الأفغان الذين فروا من طالبان. كان ذلك قبل عشرين عامًا. ومن المثير للاشمئزاز مشاهدة الأفغان وهم يُشردون مرة أخرى بسبب الخوف وعدم اليقين الذي ينتابهم.. سيطروا على بلادهم.. إنفاق الكثير من الوقت والمال، وإراقة الدماء وخسارة الأرواح فقط من أجل ذلك، هو فشل يكاد يكون من المستحيل فهمه”.

اقرأ: قاضي قضية أنجلينا جولي وبراد بيت يتنحى

وتابعت: “مشاهدة كيف يتم معاملة اللاجئين الأفغان، كعبء على مدى عقود أمر مزعج أيضًا، مثل الآخرين الملتزمين، لن أتراجع. سأستمر في البحث عن طرق للمساعدة. وآمل أن تنضموا إلي”

وكانت انسحبت الولايات المتحدة من أفغانستان، واستولت طالبان على السلطة بسرعة، مما تسبب في انتشار الخوف بين الكثيرين في البلاد.

اقرأ: أنجلينا جولي بالأشقر ومنذ ٢٠ عامًا

كانت حركة طالبان قد تولت السلطة في السابق بين عامي 1996 و2001، وقادت نظامًا قمعيًا كانت النساء فيه محصورة إلى حد كبير في المنزل وذبحهن.

في غضون ذلك، حاول آلاف الأفغان الفرار من البلاد، مما تسبب بفوضى في مطار حامد كرزاي الدولي في كابول، حيث تحاول الولايات المتحدة نقل المواطنين الأمريكيين والأفغان المستضعفين.

اقرأ: ابنة أنجلينا جولي الإثيوبية هكذا أصبحت – صورة

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار