ساعدت النجمة اللبنانية إليسا شابة على السوشيال ميديا كانت بحاجة إلى دواء مقطوع في لبنان إسمه Colchicine، وعلى الفور اتصلت بصيدلية ووجدت دواءً واحدًا منه وردت على الشابة: “لقد وجدت واحدًا عزيزتي”

لم تتردد إليسا على تقديم المساعدة لإبنة بلدها، لم تتجاهل وجع هذه الشابة وخوفها على فقدان أهلها نتيجة انقطاع هذا الدواء في لبنان وغيره الكثير من الأدوية.

اقرأ: إليسا نجمةٌ من حياتنا: غنّتْ شيرين والعراقيّ وهذا ما نطلبه منها!

صاحبة أغنية “يا مرايتي” لا تستعرض على السوشيال ميديا، تقدم الكثير من المساعدات بشكل سري دون أن تستخدم الصحافة لهذا الغرض ودون أن تطلب من المصورين تصوريها بأعمالها الخيرية بل تفعل كل هذه الأمور بعيدًا عن الضوضاء.

بعد تفجير المرفأ في الرابع من آب – أغسطس، كرّست إليسا نفسها لخدمة شعبها، وتبرعت بأموال ضخمة وكبيرة لن نذكرها إحترامًا للمصدر، ولأنها لا تريد ذلك وإلا لكانت أعلنت بنفسها عن هذه المبالغ، رغم أن أموالها محتجزة في البنوك كما أغلبية الشعب اللبناني، لكنها استخدمت حساباتها الخارجية لدعم أهل وطنها، في الوقت الذي وقف السياسيون في لبنان مكتوفي الأيادي ولم يساعدوا بإعمار المنازل التي تدمّرت رغم أنهم نهبوا لبنان وسرقوه.

اقرأ: اليسا تعطي كبار لبنان حقهم ولن تزول الإنسانية بوجودها؟

الطبقة السياسية لم تقدم إستقالتها بعد التفجير وبعد تدمير نصف بيروت، بل لا تزال تتصارع فيما بينها على المناصب والكراسي بوقاحة تامة لم نشهد مثيلًا لها.

إليسا وطنية تعشق بلدها وأهله، وهذا ما بدا واضحًا جدًا بعد إندلاع الثورة في لبنن في 17 تشرين الأول 2019، ووقفت ضد كل الأحزاب السياسية ولا تزال حتى اللحظة تعبر بحرية تامة عن موقفها الرافض لكل ما يحدث في وطنها الذي كان يومًا سويسرا الشرق وتحول إلى جهنم على أيدي هذه الطبقة السياسية الحاكمة كلها دون أي إستثناء.

اقرأ: إليسا غنت لشيرين وكيف ردت الأخيرة؟

هي ليست نجمة فقط في عالم الفن، وليست ملكة الإحساس فقط بأدائها، بل نجمة بإنسانيتها بأخلاقها وبإحساسها الوطني الإنساني الرائع.

نحبها لصدقها، لجرأتها، لعنفوانها، لتمرّدها، ولكل ما تقدّمه من أعمال إنسانية وفنية رائعة.

ولمن لا يعرف ما هو دواء Colchicine

هو من فئة الأدوية المضادة للنقرس شكل شائع ومعقد من التهاب المفاصل، ويتسم بالشعور بنوبات مفاجئة وشديدة من الألم، والتورم، والاحمرار في المفاصل يؤثر على طريقة استجابة الجسم لبلورات حمض اليوريك، مما يقلل من التورم والألم.

يستعمل كولشيسين للوقاية من نوبات النقرِس (Gout) الحادة والتخفيف من أوجاع والتهابات المفاصل في حالات اشتداد مرض النقرِس.

يستخدم الكولشيسين أيضًا لعلاج حمى البحر الأبيض المتوسط العائلية وهو حالة وراثية تسبب نوبات من الحمى والألم وتورم في منطقة المعدة والرئتين والمفاصل عند البالغين والأطفال من سن 4 سنوات وما فوق.

سارة العسراوي – بيروت

اليسا امنت الدواء
اليسا امنت الدواء
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار