فوائد مذهلة لـ الجرجير
تشمل الفوائد الصحية للجرجير دعم كثافة العظام، وتسهيل تجديد تخثر العضلات، والدم، ودعم فقدان الوزن، وحماية العينين، ومحاربة السرطان ودعم عمليات الشفاء بشكل أسرع وتحتوي على الكلوروفيل الذي يزيل السموم من الجسم ويدعم الهضم الصحي ويدعم الحمل الصحي، ويعزز الجهاز المناعي ويساعد على مكافحة الالتهابات.
جرجير كان عنصرا هاما في النظام الغذائي الروماني وكانت تستخدم بذوره لتذوق الزيوت. هناك سجلات تُظهر استخدام بذور الجرجير لإنشاء المقويات المثيرة للشهوة الجنسية منذ القرن الأول.
الجرجير عبارة عن نبات يسهل نموه إلى حد ما، وستضمن لك أشعة الشمس الجيدة والري الكافي وزراعته خلال الخريف مساعدة جيدة لنموه في الفناء الخلفي الخاص بك.
يضيف الجرجير اللذيذ على سلطتك زيادة قيمة التغذية.

الجرجير له الكثير من الفوائد الغذائية، وقد استخدم لخصائصه الطبية على مر التاريخ. إنه مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

فيما يلي 11 سببًا لإدماج الجرجير في نظامك الغذائي اليومي:

1. فيتامين ك
يحتوي كوب واحد من الجرجير على ما يصل إلى 21. 8 ميكروغرام من فيتامين K، وهذا يلبي ما يقرب من ربع الاحتياجات اليومية لكل من الرجال والنساء. فيتامين K أقوى من الكالسيوم وأكثر فائدة في الحفاظ على كثافة العظام. كما أنه يعزز امتصاص الكالسيوم الكافي، ويسهل تجديد العضلات. فيتامين K يعزز الشفاء بشكل أسرع عند الذين يعانون من إصابة أو بعد الجراحة.
2. فقدان الوزن
الجرجير وسيلة ممتازة لتعبئة وجبتك دون إضافة السعرات الحرارية. لكن هذا لا يؤدي فقط إلى تحسين حجم وجبتك، لكنه مفيد أيضًا في توفير التغذية التي تحتاجها للبقاء نشيطًا. إنها واحدة من أفضل الخضروات لفقدان الوزن لأنها تخفض السعرات الحرارية وتحافظ على مستوى التغذية، وهو أمر ضروري لانقاص الوزن بطريقة صحية.
3. يحمي العينين
كي تعمل العيون بشكل صحيح ولمنع أي أمراض، من الضروري أن تأكل جيدًا. أضف أطعمة غنية بفيتامين K و A وبيتا كاروتين للمساعدة على الحفاظ على شكل العينين. يعتبر الجرجير مصدراً غنياً لهذه المكونات.

تؤدي إضافة جرجير إلى نظامك الغذائي اليومي لإبقاء تأثير الجذور الحرة بعيدًا عن شبكية العين حيث تعمل بيتا كاروتين كمضاد للأكسدة للعينين.
4. مكافحة السرطان
مضادات الأكسدة من الغذاء هي الإجابة على الإجهاد التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة. تتشكل الخلايا السرطانية عندما يتلف الإجهاد التأكسدي الحمض النووي للخلية وتنتشر هذه الخلايا بسرعة كبيرة. من الضروري الانتباه إلى نظامك الغذائي، أضف الأطعمة التي تعتبر مصدرًا طبيعيًا لمضادات الأكسدة في نظامك الغذائي. يحتوي الجرجير على تركيبة كيميائية، يجعله قوي بمضادات الأكسدة، يحميك الجرجير من السرطان تذكر، واجعله من وجباتك اليومية.
5. يسرّع الشفاء
يتعاون البوتاسيوم وفيتامين K لتعزيز تجلط الدم بشكل أسرع، والذي يحمي الجروح لأنها لا تصاب بالعدوى، وبالتالي تلتئم بوتيرة أسرع بدلاً من ذلك. في العصور القديمة، أعطي الجرجير للجرحى من الجنود لتسريع عملية الشفاء.
6. الكلوروفيل
أحدثت الدراسات الحديثة التي أظهرت استخدامات وفوائد الكلوروفيل موجات في صناعة الأغذية، وتقدم العديد من الشركات الآن كلوروفيل في أشكال مسحوق لإضافته إلى الحساء أو العصائر أو الطعام بشكل عام. الفوائد استثنائية وإضافة الكلوروفيل إلى نظامك الغذائي سيبقي الجسم بعيدًا عن السموم، ويحميه من آثار الجذور الحرة. الجرجير عبارة عن خضروات متاحة بشكل طبيعي، ويحتوي على نسبة عالية من الكلوروفيل. إن تناول الجرجير بشكل منتظم سيعزز من تطهير الجسم من الداخل ويمنع ظهور الأمراض.

7. الهضم الصحي
لا تظهر الجرجير خصائص محفزة فحسب، بل تحتوي أيضًا على كمية جيدة من الألياف الغذائية. الألياف عنصر أساسي يساعد على الحفاظ على الجهاز الهضمي في فحص وتعزيز امتصاص العناصر الغذائية الكافية من الطعام. إنه مفيد في مساعدة المرضى الذين يعانون من الإسهال. تساعد الألياف الغذائية على الحفاظ على صحة الأمعاء وتمنع الأمعاء المتسربة.
8. مصدر جيد للكاروتينات
لأن الجرجير أحد مضادات الأكسدة، وبسبب وجود الكاروتينات، فيصبح ضروريًا للوقاية من الضمور البقعي، ومنع إعتام عدسة العين، وكذلك الحفاظ على صحة الكبد. قدرة الجرجير على مكافحة تأثير الجذور الحرة لا مثيل لها وستضمن بقاء جسمك وعقلك بصحة جيدة.
9. جيد للأمهات الحوامل
يعد الحديد والفولات أمرين رائعين للأمهات الحوامل ويمكن للمعادن أن تساعد الأم الحامل أثناء الولادة وطوال 9 أشهر – ما يساعد على نمو الجنين بقوة. يمكن أن يوفر الجرجير جرعة جيدة من الفولات، والتي تمت دراستها لإيقاف أي ضرر عصبي على دماغ الطفل، وكذلك يشجع على امتصاص الحديد مع الحفاظ على عدد خلايا الدم الحمراء تحت الفحص. يمكن أن يكون لنقص الحديد عواقب وخيمة وأن يسبب التعب الشديد. الجرجير يساعد الجسم على الحفاظ على مستويات صحية من الهيموغلوبين.
10. رفع نسبة المناعة
يحتوي الجرجير على واحد من أقوى الفيتامينات الموجودة في الفيتامين C، مما يساعد على بناء نظام مناعي قوي.
11. مضاد للالتهابات
يربط البحث بين الخصائص المضادة للالتهابات بالجرجير لأنه مليء بفيتامين K. يساعد هذا الفيتامين على الحفاظ على كثافة العظام وتهدئة الالتهابات في المفاصل وأجزاء أخرى من الجسم. هذا يساعد في الحفاظ على آثار هشاشة العظام والتهاب المفاصل بعيدا.
يعتبر الجرجير من أفضل الطرق الطبيعية لضمان بقاء جسمك بصحة جيدة ولا يواجه أي نقص في العناصر الغذائية. أضف أوراق جرجير أو سبانخ، رضيع إلى عصائرك أو سلطاتك للتأكد من أنك تتناولها بانتظام.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار