قد يكون المقال طويلًا، لكن اسمحوا لي أن أحدثكم عن نادين الصديقة والنجمة والأم والأخت والإبنة وعن ظلم الحياة لها..

واجهت النجمة اللبنانية نادين_الراسي صعوبات جمّة ومختلفة، حياتها لم تكن سهلة ولم تخلق وبفمها ملعقة من الذهب، واجهت احتكارات وحروب وهجومات شرسة ومع كل ضربة كان ايمانها يزيد أكثر.

واجهت كل الصعوبات المهنية بصلابة وبقوّة وبفضل موهبتها تصدّرت النجومية في لبنان وكانت أهم نجمة لبنانية حصدت مئات الجوائز ولعبت أهم الأدوار المعقدة والكوميدية.

اقرأ: النجوم يعزون نادين الراسي في منزلها – فيديو

كل ما واجهته في عملها من خبث في وسط فني منافق لم يؤثر عليها، بل حين سلبوا منها طفليْها كارل ومارسيل انهارت نادين كليًا من الناحية الشخصية وحتى العملية وانهارت كليًا بعدما خُذلت من دولتها ومِن مَن حولها فوجدت نفسها لوحدها تواجه مافيات في الوسط الفني وفي حياتها الشخصية.

اقرأ: نادين الراسي ضائعة ولا تعرف الأيام

لم تجد أحدًا إلى جانبها بإستثناء جورج_الراسي الذي لم يتركها بمحنتها وابنها الكبير مارك والبعض من الأصدقاء الذين لا يتخطون أصابع اليد العشرة، آنذاك ضاقت الدنيا عليها فوقعت، تدهورت حالتها الصحية حاولت الانتحار واستسلمت للموت.

سرقوا فلذتيْ كبدها، بعدما كرّست كل حياتها لأجلهما، وكل ما كانت تجنيه في عملها الشاق لم يكنوا ملكها الخاص بل لطفليْها، وفجأة ضاعا منها بحكم قضائي.

اقرأ: وائل كفوري هكذا واسى نادين الراسي – صور

بعد معاناة طويلة استعادت نادين ثقتها بنفسها، وانتفضت على واقعها الأليم، وقبلت بالواقع المر، وأكملت حياتها بمساعدة خطيبها مجد دعبول وابنها مارك، وعادت للحياة والنجاحات والنجومية وعادت تعشق الحياة، ولكن قلبها مع ابنيْها دائمًا ولم تنسهما أبدًا وتتمنى عودتهما إلى أحضانها.

تدّعي القوة والسعادة دونهما لكننا نعلم جيدًا ما كانت تعانيه يوميًا نادين وليتنا نستطيع افشاء هذه الأسرار لكنها أمانة ولا نخون الأمانات.

اقرأ: نانسي عجرم في منزل نادين الراسي – صور

حين حاولت التنفس مجددًا أصرّت الحياة أن تقطع عنها الهواء وتخنقها، فخسرت شقيقها النجم اللبناني جورج_الراسي بشكل مفاجيء عقب تعرضه لحادث سير مأساوي، فكُسر قلبها مجددًا ودمرت حياتها وعاد شريط ذكرياتها المؤلم.

من لم ير نادين يوم وداع جورج لم يرَ شيئًا من حزنها ومن ارتعاش يديْها ومن آلام روحها، أمامها وقفت عاجزة عن الكلام، عاجزة عن التصرّف، عاجزة عن مواساتها، صورتها ذلك اليوم لم تحذف من ذاكرتي!

ولا تزال هذه الأسئلة تراودني كل يوم:

– كيف لهذه الإنسانة أن تستعيد قوتها بعد سلبوا منها شقيقها وابنيْها؟

– كيف سيعود الفرح لقلبها بعد خسرت مصدر سعادتها جورج؟

اقرأ: هند باز ماذا قالت لنادين الراسي؟ – خاص

– كيف ستتخطى احزانها بعدما كانت تتصل بجورج وتطلب النجدة فيلبي طلبها “ولو كانت بآخر الدنيا”؟

ايمان نادين بمقتل جورج تراجع، لكننا كلنا ثقة بأن هذا الايمان لن يتزعزع، قد تعاتب الله والحياة الظالمة لكنها ستعود وتستوعب كل ما حدث، وتعرف جيدًا بأن جورج بات عريسًا في السماء وبين أحضان يسوع، وأصبح ملاكًا في السماء يلبي لها كل ما تحتاجه في أي وقت أرادته فروحه لن تتركها.

اقرأ: نادين الراسي توجه رسالة جديدة لجورج الراسي – صورة

ما يخفّف وجع نادين ولو قليلًا هو رؤيتها لإبنيْها مارسيل وكارل، فهي لم ترهما منذ فترة طويلة حتى أنهما لم يأتيا لا في عزاء جورج ولا يوم دفنه، ولا تزال محرومة منهما.

وفي يوم ميلادها الذي صادف البارحة في ٤ أيلول – سبتمبر، نسأل السؤال الذي تطرحه يوميًا نادين، في أي حال عدت يا عيد بغياب جورج!

سارة العسراوي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار