لا كلام خلال الساعات الماضية، إلا عن موضوع الصور التي نشرها الناشط الإماراتي، حمد المزروعي، وجمعته بالنجم المصري، محمد رمضان والمغني الإسرائيلي، عمير آدم، في دبي.

بعد الغضب العارم للجماهير المصرية، والعربية، أصدر مجلس نقابة المهن التمثيلية المصرية، قرارًا عاجلاً بإيقاف محمد رمضان عن مزاولة مهنة التمثيل، لحين خضوعه للتحقيق.

وجاء في بيان النقابة: (قرر الإتحاد العام للنقابات الفنيه، بوقف عضو نقابة المهن التمثيلية محمد رمضان لحين التحقيق معه، بحد أقصي في الاسبوع الاول من ديسمبر 2020).

كما قررت محكمة الأمور المستعجلة تحديد جلسة لمحاكمة محمد رمضان بعد اتهامه بالإساءة للشعب المصري.

صاحب لقب، النمبر وان، كأول تعليق على الضجة المثارة حول الصور، قال إنه قرار قرار نقابة المهن التمثيلية بإيقافه عن العمل لحين مثوله للتحقيق، كما سخر من الضجة المثارة حوله، ووجه اللوم إلى جمهوره لأنه لم يدعمه، حيث كتب: (في موضوع صورتي واني لا أعلم جنسيته ولو كنت اعلم كنت مؤكد رفضت التصوير ، ثانياً المكان مطعم مش حفلة خاصة، اشتغل أغاني عربي وانجليزي وفرنسي ولما الاغنية الصهيونية اشتغلت مش عارف المفروض كنت اسيب صحابي واجري اعيط في الاسانسير ولا اعمل ايه ؟).

وتابع: (أنا في دولة عربية والموقف جديد علينا يا فندم ورغم توضيحي للسيد النقيب تم إيقافي عن التمثيل في مصر، شكراً نقابة المهن التمثيلية، شكراً شركة الانتاج على إلغاء مسلسلي رمضان القادم، شكراً جمهوري لعدم دعمكم لي).

ما زاد الطين بلة، قرار نقابة الصحفيين في مصر، التي الزمت أعضاءها بمقاطعة أخبار الفنان المصري، ونشر صوره، وجاء في البيان:

(تابع مجلس نقابة الصحفيين عن كثب ردود الأفعال الشعبية الرافضة والغاضبة تجاه ما قام به الممثل محمد رمضان، بلقائه في مدينة دبي قبل أيام شخصيات تنتمي للكيان الصهيوني، مخالفًا بذلك قرار اتحاد المهن الفنية برفض كافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال).

وأضاف البيان: (مجلس نقابة الصحفيين، إذ يدين مخالفة محمد رمضان لقرارات النقابات المهنية المصرية بحظر كافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال واستفزازه لمشاعر الشعب العربي، فإنه يحيي قرار مجلس اتحاد النقابات الفنية بإيقافه وإحالته إلى التحقيق).

صاحب المشكلة الذي أشعل فتيلها، حمد المزروعي، رد على الجدل حول الصورة التي نشرها، من خلال تغريدة قال فيها:

(لقول كلمة الحق الفنان محمد رمضان لم يكن يعلم أن الفنان الذي التقط الصورة معه من الجنسية الإسرائيلية لـ التوضيح).

تغريدة وحيدة لم تطفئ النار التي أشعلها هذا المحب للشهرة بأي وسيلة، ولو كان على حساب خراب بيوت الأخرين، لكن محمد رمضان، أخطأ عندما وثق في شخص كهذا، المعروف بحبه الشديد للكيان الصهيوني.

المزروعي، معروف بتدويناته الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، فكان من الأوائل الذين دعموا التطبيع مع الصهاينة، كما زار إسرائيل ونشر صورة له في مطار (بن جوريون)، عند وصوله.

ورحب الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين بالمزروعي في إسرائيل، وغرد قائلاً: (حمد المزروعي في مطار دافيد بن جوريون الآن، مرحباً ألف بلهجة أهل نجران ومرحبا الساع بلهجة أهل العين).

محمد رمضان والاسرائيلي وحمد المزروعي الذي ورطه
محمد رمضان والاسرائيلي وحمد المزروعي الذي ورطه
الخائن الذي حاول تحطيم  محمد رمضان زار إسرائيل - وثيقة
الخائن الذي حاول تحطيم محمد رمضان زار إسرائيل – وثيقة
حمد المزروعي
حمد المزروعي

حمد المزروعي

سليمان البرناوي – الجزائر

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار