منذ أعوام، توفي الفنان السوري سهيل عرفة بعد صراع مع مرض السرطان، وكانت ابنته الممثلة السورية أمل_عرفة أعلنت عن إصابته بالمرض الخبيث.

اقرأ: أمل عرفة تجاوزت الخمسين من يصدّق؟ – صور

أمل، اليوم، تبكي دماً على رحيل والدها سهيل الذي ترك مماته أثراً كبيراً في قلبها، لأنها كانت تعيش على أمل الشفاء من هذا المرض الخبيث الذي أنهى حياة والدها.

اقرأ: أمل عرفة تجاوزت الخمسين من يصدّق؟ – صور

وبعد سنوات على رحيله، كتبت رسالة اشتياق له، وعبرت عن حزنها بعدم تواجده إلى جانبها.

وكتبت: (أبي ليتك كنت على هذه الأرض لترَ كيف مسح اللهُ عن جبيني الكسرَ والحزن. ليتك معي لنقل معاً كم هو عطاء الله مدهش انا بخير أظن أني بخير، لكن الخيرَ يا أبي في غيابك مؤلم فاتر ناقص مع كل نبضة فرحٍ تصيب قلبي تتملكني لحظةٌ هاربة من قانون الكون لأمسك هاتفي وأخبرك بما حدث معي تنقصني أنت أنت بحكمتك بروحك بحنانك بصوتك بتفاصيلك اتصالي بك متينٌ يا أبي لم ولن يُقطَع)

اقرأ: أمل عرفة تقبّل كلبها وبهذه النقاط تتفرّد – صورة

وتابعت: (وما كل الخير الذي أصدفه في طريقي إلا دعاؤك أنت رضاك أنت حضورك أنت انتظرني يا أبي سنلتقي هناك لعلَّ هذا الوعد هو ما يجعلني أطوي الزمنَ برضا وصبر وإيمان أبي تحت جلدي منذ خمس سنوات)

من هو سهيل عرفة لمن لا يعرفه؟

ملحن وموسيقار سوري، بدأ مطربًا ثم انتقل إلى التلحين متزوج وله أربعة أولاد، من مواليد العام ١٩٣٥ وتوفي في العام ٢٠١٧.

اقرأ: أمل عرفة بملامح متعبة – صورة

دخلت ألحانه الشهيرة التي قدمها منذ نهاية الخمسينات، الوجدان العام، ورددتها الجماهير العربية في كل مكان، فهو صاحب لحن (يا دنيا وبلدي الشام) لوديع الصافي والأغنية الأخيرة شاركته فيها فاتن حناوي، و”يامال الشام”، و”ميلي مال الهوى”، لصباح فخري و”عالبساطة”، و”بياع التفاح”، و”أخذ قلبي سكارسة” لصباح و”يا طيرة طيري يا حمامة” لشادية، و”بالأمس كانت” لفهد بلان، و”رمانا بحبه يا قلبي”، و”والله لنصب تلفون” لنجاح سلام، و”قدك المياس” لطروب، و”يعطيك العافية يا بو العوافي” لسمير يزبك، و”من قاسيون أطل يا وطني” لدلال الشمالي، و”ودي المراكب عالمينا” لمروان محفوظ، و”صباح الخير يا وطناً” لأمل عرفة وفهد يكن.

اقرأ: نصائح من أمل عرفة – صورة

اضافة إلى عشرات الأغاني الشهيرة الأخرى، التي لحنها خلال مسيرته الفنية الطويلة، وأطلقها بأصوات كبار نجوم الغناء في عالمنا العربي.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار