اعتذر مدير مهرجان_الجونة السينمائي، انتشال التميمي من الفنانة المصرية يسرا، بعد سوء التفاهم الذي نشب بينهما منذ أيام.

قال انتشال في المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الخامسة من مهرجان الجونة: “اعتز بصداقة يسرا وهي فنانة كبيرة وتصريحي كان يهدف الي ان يسرا نجمة اكبر من التكريم ومؤثرة في كل الأجيال”.

وتابع: “اعتذر اعتذاراً شديداً لم أقصد أن ازعجها، ما كنت أقصده أنها من أهم الفنانات في كل الأجيال، هذا خطأ واعتذر عنه”.

وبعدها قام وتوجه إلى يسرا وقبلها أمام الجميع طالباً منها مسامحته.

وكان مدير مهرجان الجونة السينمائي تحدث عن سبب عدم تكريم الفنانة يسرا باعتبارها واحدة من أبرز الفنانات المؤثرات على أجيال وليس على جيل واحد وأرجع السبب في ذلك كونها ضمن اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان الجونة.

كانت يسرا، أعربت عن غضبها الشديد، بعد تصريحات انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة، التي قال فيها إن المهرجان لا يمكن أن يكرمها ضمن دوراته السنوية، كونها من أعضاء اللجنة الاستشارية للمهرجان.

إقرأ: يسرا صاحبة الواجب تهنئ بشرى بعيدها وعمرها الآن! – صورة

ردت يسرا في بيان رسمي قالت به: “الأستاذ انتشال التميمي بخصوص حوارك المنشور في إحدى المواقع الأحد 3 أكتوبر، وضمن سياق تكريمات مهرجان الجونة بالعام الحالي، وتحديداً في إشارتك به لعدم قدرة مهرجان الجونة على الاحتفاء بي، وهو بنفس محتوى الملف الإعلامي الذي أصدره مهرجان الجونة.. أرغب في توضيح بعض النقاط:

اضافت: “من الطبيعي أن تشير المهرجانات إلى خطتها في تكريم الفنانين الذين تود أن تكرمهم، وتوضيح حيثيات اختياراتها للشخصيات المكرمة، لكن ما أجده غريباً، ولم يحدث من قبل في أي مهرجان دولي أو محلي، هو الإشارة إلى الأشخاص الذين لن يتمكن المهرجان من تكريمهم!”.

وأكملت يسرا قائلة: “الإشارة لي بهذا السياق تحديداً لا يمكن أن تُفهم بشكل جيد أو إيجابي كفنانة يسعى المهرجان للاحتفاء بها كما تدعي، ولكن كتبرير لسؤال لم يُطرح من الأساس، لا من الصحافي خلال الحوار، ولا بيني وبين إدارة المهرجان، ولا حتى من أي أطراف أخرى، علماً بأنه تم تكريمي ومنحي جوائز، سواء بشكل مباشر لشخصي أو عن أعمالي، من خلال أكثر من 80 جهة محلية ودولية، ولا أحتاج لأي مبررات سواء لتكريمي أو عدمه”.

إقرأ: يسرا بوجعٍ: (قلبي مع أهل بيروت الجميلة) – فيديو

تابعت: “ما هو أسوأ، هو تبريرك يا أستاذ انتشال لعدم الاحتفاء بي، لعضويتي باللجنة الاستشارية للمهرجان، والتي أتشرف باختياري فيها بجوار عدد من السينمائيين الممتازين من أنحاء العالم، هذا التبرير يضع علامات استفهام كثيرة، حول معيار المهرجان في اختيار الأعمال الخاصة بـ السينمائيين أعضاء اللجنة، حيث سبق أن اختار المهرجان فيلماً للزميلة باللجنة والصديقة العزيزة هند صبري التي أعتز بها جداً، كما فازت بجائزة التمثيل، وهي كلها اختيارات رائعة وصائبة، لكن أذكرك بجملتك في عدم اختيار أي أحد من اللجنة الاستشارية العليا، وبنفس هذا المنطق لن يعرض المهرجان أي أعمال لهؤلاء السينمائيين رغم أهميتها!”.

واختتمت قائلة: “لذلك أرفض الزج باسمي في سياق خاطئ وغير ضروري بالمرة، وهو ما أدى لهذا التناقض المرفوض وغير المقبول، علماً بأنه تكررت كثير من المواقف السلبية معي وآخرين باللجنة، وهو ما كنت لا أتوقف عنده، ضمن سياق اعتزازي بالمهرجان الجونة ودعمي له من اليوم الأول، لكن خطأكم الأخير لا يمكن السكوت عنه وهو مرفوض جملة وتفصيلاً.. رسالتي هذه لتوضيح موقفي من هذا الحوار المنسوب لك، وأنا واثقة من قدرة المسؤولين عن المهرجان في إدراك حجم الخطأ فيه”.

يسرا غضبت لأن المهرجان كرم من قبل الفنانة التونسية هند_صبري رغم إنها كانت من بين أعضاء اللجنة الاستشارية، وهو ما يعد تناقضاً واضحاً في معايير اختيار المكرمين لدى المهرجان، وتناقضاً كبيراً في تصريحات مدير المهرجان انتشال التميمي.

Copy URL to clipboard



منذ 4 سنوات

منذ 4 سنوات






















شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار