تقدم المحامي المصري عمرو عبد السلام، ببلاغ رسمي ضد الفنان المصري رامز جلال، للنائب العام، بسبب برنامجه الذي يقدمه هذا العام عبر فضائية (أم بي سي)، والذي يحمل اسم (رامز مجنون رسمي).

طلب المحامي باتخاذ الإجراءات العاجلة والفورية بإلزام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وهيئة الاستعلامات بمنع إذاعة مثل هذه الأعمال من خلال الأقمار الصناعية المصرية التي تستأجرها القنوات الفضائية المنتجة لها.

قال عبد السلام، في بيان له، إن هذه النوعية من البرامج تحرض على العنف ولا تقل خطرا وجسامة عن تطبيقات “التيك توك” التي تحرض على الفسق والفجور فكلاهما بداية الشرر لنشر الجريمة وتعريض المجتمع لخطر الانهيار.

أكد أن جرائم التحريض على العنف لا تقل جسامة عن جرائم التحريض على الفسق والفجور وتهديد قيم المجتمع المصري، وأنه في الآونة الأخيرة تفشت في المجتمع المصري هذه الجرائم وبدأت الدولة المصرية ملاحقة مرتكبيها خلال الأيام القليلة الماضية.

وذكر أن مثل هذه البرامج تفتقر إلى أبسط المعايير المهنية والفنية وتحرض على أعمال العنف خاصة أنها تخاطب فئات عمرية مختلفة ما بين الأطفال والشباب الذين قد يستهويهم تقليد مثل تلك المقالب مع الآخرين، ما قد يهدد حياة وأرواح الغير وهو ما يؤدي إلى شيوع مفاهيم انتشار العنف المجتمعي بين القصر والشباب.

جاء التحرك القانوني ضد رامز، بعد ظهوره في أول حلقة للبرنامج بظهور مواطنته الفنانة غادة عادل، وإجبارها على مدحه، واستخدام أجهزة وأدوات لإرهابها، إلى جانب بعض التصرفات الأخرى خلال الحلقة التي أبكت غادة بسبب ما حدث لها.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار