بورجو بيريجيك واحدة من أجمل وأهم الممثلات التركيات سألهها صحافي:

  • في أسلوبك تميلين إلى الذكور والفتيان لا البنات؟ وأجابت بورجو:

– بورجو بيريجيك: بالضبط! أنا لا أصنف نفسي على إني أنثى، بل ذكر.

وقالت: ومن يعرفني جيدًا يعلم أني أميل إلى سلوك الذكورلا الإناث. أما الأنوثة والإهتمام بالماكياج والموضة وكل هذا الكلام وطريقة حديث النساء وتصرفاتهن وأسلوبهن كله لا علاقة لي به وليس أنا.. كل ما عندي يميل للذكور أكثر. أحب نفسي هكذا في أن أكون مثل الذكور لا البنات.

مثل هذا الكلام يوحي بأن بورجو مثلية جنسياً ولو كانت متزوجة من إيمري يتكين، وإن أحداً لا يعرف عن علاقاتها العاطفية قبل زواجها، الذي تم منذ سنتين أي في العام 2016.

قد لا تكون عنت ذلك.. لكن مثل هذا الكلام لا تقوله امرأة معتزة بأنوثتها.. أي امرأة تفخر بأنوثتها ولا تحب أن يشبهها أحدٌ بالرجال.. لكن كيف تكون بورجو سحاقية ومتزوجة؟

لأن السحاقيات غير المثليين من الرجال الذين لا يستطيعون إقامة علاقات جنسية مع أبناء جنسهم.

ويقول العلم: أنتِ قد تكوني سحاقية ولا تعترفين.. قد تكون الجنسية المثلية كامنة (مكبوتة) في اللاشعور، بحيث لا تكون مُعلَنة ولا يتم ممارستها فعليًا، وإن كانت تتبدى في العديد من السلوكيات غير السوية وأحيانًا الشاذة، مثل:
* الخوف الشديد مِن الرجال.
* الخوف الشديد من الزواج.
* عدم الاستمتاع الجنسي مع الزوج.
* الشعور بالغثيان وآلام في الجسد عامة، والعضو التناسلي خاصة، عند الالتقاء بالشريك.

على أن تكون هذه الأعراض ليست ناتجة عن اضطراب عضوي لدى الأنثى، أو خلل سلوكي أو عضوي لدى الزوج، أو عدم توافق نفسي حاد بين الزوجين.

هل المثليات لا يتزوجن؟ ولا يقمن علاقة جنسية مع رَجُل؟

بعض المثليات جنسيًا تتزوجن وتُقِمن علاقات مع الرجال، لكن تظل حالة الإشباع الجنسي الكاملة (اللذة الجنسية) مفقودة ولا تتحقق إلا بالاتصال الجنسي بأنثى.

أسباب الجنسية المثلية لدى النساء التفسير البيولوجي:

تُرْجَع الجنسية المثلية لدى النساء إلى عِدَّة أسباب، منها: اختلال توازن الهرمونات الجنسية، حيث يرتفع مُعدَّل هرمون الذكورة، في حين ينخفض مُعدَّل هرمون الأنوثة. الجنسية المثلية ليست موروثة، هي لا تشبه الخصائص البيولوجية الأخرى، التي يمكن وراثتها جينيًا، كلون البشرة، الذكاء، وغيرها من الصفات والخصائص الموروثة.

التفسير النفسي السلوكي:

تَعتَبِر المدرسة السلوكية الجنسية المثلية مجرد سلوك جنسي مُنحرِف، مُتعَلَّم من نموذج جنسي مُنحرِف، كما يؤثِّر الدور الاجتماعي الذي تنشأ عليه الفتاة من خنوع وانزواء، أو تَمرُّد وعدوانية، بظهور الميول الجنسية المثلية، ويلاحَظ أن معظم المثليات لهُن أم متسلطة تُمارِس حماية زائدة، تُسقِط عدوانية بدنية أو لفظية بشكل مباشر أو غير مباشر على الأبناء أو الزوج أو كلاهما، مع غياب للأب، وليس يالضرورة غياب جسدي بل غياب عملي، كضعف شخصيته وجمود عواطفه وغياب دوره النفسي الاجتماعي المُنظِّم للنمو النفسي للأبناء.

  • أسباب الجنسية المثلية لدى النساء:

* عدم الاعتراف اللاشعوري بمُركَّب/عُقدَة الخصاء.
* التماهي بالأم والتثبيت عليها.
* الخبرات الطفلية الصادمة، ومنها:
* الرؤية المفاجئة غير المتوقعة وغير المفهومة لمشهد الجِماع الجنسي بين الراشدين.
* الخلافات الحادة بين الوالدين.
* التعرُّض للتحرُّش أو الغواية الجنسية من المحارم خاصة الأب.
* الإهمال الشديد من قِبَل الوالدين وجفاف العواطف، ويزداد أثر هذا العامل مع قدوم طفل جديد/أخ.
* تفضيل الأخ الذَكَر وتمييزه في المعاملة ورفع قيمته.

إذاً المرأة السحاقية تتزوج وتكون جميلة ومنهن تكن مثل الذكور لكن التي تبدو أنثى لا يعني أنها ليست سحاقية.. وهنا صور بورجو بكامل أنوثتها وكل ذلك لا يعني أنها ليست سحاقية إذا كان ما قالته تعنيه:

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار