كان من المفترص أن تجري الممثلة المصرية حورية_فرغلي عمليتها الجراحية لتعديل أنفها واستعادة حاستيْ الشم والتذوق في أميركا، لكن الطبيب قرر تأجيل العملية بعدما انخفض مستوى الهيموجلوبين في الدم بشكل مفاجي.

ومنذ سفرها إلى الولايات المتحدة الأميركية، ودخولها إحدى المستشفيات هناك، استغل البعض غيابها عن السوشيال ميديا وابتعاد أهلها لتواجدهم معها، وأطلقوا شائعة وفاتها وقالوا إنها توفيت خلال العمليات ولم يستطع الطبيب انقاذها بما أن عمليتها دقيقة جدًا وخطيرة.

اقرأ: الطبيب الأمريكي يصدم حورية فرغلي!

لم يتركوا حورية مع خوفها وألمها وكأنها عليها أن تسمع بشائعة وفاتها قبل اجراء العملية ولم يحترموا كل آلامها والمشاكل النفسية التي عاشتها خلال تلك الفترة الصعبة من حياتها بعدما تشوه أنفها نتيجة سقوطها عن ظهر الحصان.

ما هو نقص الهيموجلوبين؟

يعرف الهيموجلوبين (Hemoglobin) على أنه بروتين موجود في كريات الدم الحمراء المسؤولة عن حمل الأكسجين إلى أنسجة الجسم، ونقل ثاني أكسيد الكربون، ولكن قد تصاب بنقص في كميته مما يسبب لك الأنيميا (Anemia).

اقرأ: حورية فرغلي: عمليتي مؤلمة أعيش أو أموت

يحتاج الجسم إلى الحديد لتكوين الهيموجلوبين في الدم، لذلك إن إصابتك بنقص في الحديد (الأنيميا) يسبب خللًا في تكوين الهيموجلوبين، وبالتالي لا يستطيع الجسم الحصول على كمية أكسجين كافية.

وتكون مصابًا بالنقص في حال كانت كمية هيموجلوبين أقل من 13.5 جرام لكل ديسيلتر عند الرجال أو 12 جرام لكل ديسيلترعند النساء، غالبًا ما تصاب النساء بنقص الهيموجلوبين في فترة الحيض أو الحمل، وخاصة إذا كان النظام الغذائي الذي تتبعه خاليًا من الحديد أو تكون مصابة ببعض الأمراض المعوية التي تؤثر على امتصاص الحديد.

اقرأ: حورية فرغلي بأحدث صورة ولم تكترث للتشوّه والتنمر

أسباب نقص الهيموجلوبين

يمكن أن تتسبب أشياء كثيرة في المعاناة من نقص الهيموجلوبين، مثل:

  • فقر الدم بسبب نقص الحديد.
  • الحمل (Pregnancy).
  • مشاكل في الكبد.
  • التهابات المسالك البولية (UTI).
  • قد تصاب بانخفاض في عدد الهيموجلوبين بشكل طبيعي دون أي سبب كامن، وقد لا تظهر عليك أي أعراض.
Copy URL to clipboard













منذ 4 سنوات













شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار