أضف هذه الأطعمة والمشروبات الفائقة الفاوائذ إلى نظامك الغذائي المعتاد لتجنب مخاطر الإصابة بمرض السرطان.

تناول تفاحة كل يوم.
يحتوي التفاح على نوعين على الأقل من المركبات المثبطة للسرطان: الفلافونويد والأحماض الفينولية. التفاحة تحمي من تلف الخلايا التي تؤدي إلى الإصابة بالأورام الخبيثة، وتمنع أيضًا الخلايا السرطانية الناشئة من الانقسام أكثر. إذا لم يكن التفاح من الفواكة المفضلة، جرب الفواكه الحمضية والتوت.
كومة من المكسرات أغذية تحارب السرطان
يقلل تناول المكسرات من خطر الوفاة بسبب السرطان.
وفقًا لدراسة حديثة في جامعة هارفارد، فإن تناول المكسرات يوميًا (ما يقرب الحفنة) يساعد على درء الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والسرطان. يقول ينج باو، عالم الأوبئة الذي قاد الدراسة: “إن الذين تناولوا وجبة من المكسرات خمس مرات أو أكثر في الأسبوع شهدوا انخفاضًا بنسبة 11 بالمائة في الوفيات بسبب السرطان”.
وعاء من الفول والعدس، أغذية تحارب السرطان
حماية خلايا القولون عن طريق تناول المزيد من الفول والعدس.
الفول والعدس حبوب محملة بالألياف، الفاصوليا والعدس أيضً تحتوي على مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية وحمض الفوليك، التي تحمي خلايا القولون مع تحفيز وظيفة الأمعاء. يحتوي فول الصويا، على وجه الخصوص، على الجينيستين، المركب القوي الذي يبحث العلماء عنه كعلاج محتمل لسرطان البروستات والرئة والقولون والمستقيم.
كوب شاي، كوب قهوة، أطعمة تحارب السرطان
اشرب كوبًا من الشاي الأخضر للحماية من سرطان البروستات.
الشاي والقهوة
تحمي المكونات الموجودة في الشاي والقهوة من مجموعة متنوعة من السرطانات. يبدو أن مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة فعالة بشكل خاص ضد سرطان بطانة الرحم. ويبدو أن الشاي الأخضر يقي من سرطان البروستات. لكن تأكد من تركه يبرد قليلاً قبل الشرب: قد تزيد المشروبات الساخنة جدًا من خطر الإصابة بسرطان المريء.
مسحوق الكاري، من الأطعمة التي تحارب السرطان
يحمي الكركمين من أورام المخ.
وجدت الدراسات المعملية أن الكركمين – المكون الرئيسي في توابل الكركم، والذي يعطي الكاري لونه الأصفر المميز – يقاوم التغيرات السرطانية في الخلايا السليمة وكذلك يبطئ نمو الخلايا الخبيثة. تشير بعض الأدلة إلى أن الكركمين وفر أيضًا الحماية من أورام المخ.
طماطم كاملة ناضجة، من الأغذية التي تحارب السرطان
يمنع اللايكوبين الموجود في الطماطم – البندورة، من تكاثر الخلايا السرطانية الخبيثة.
تعج الطماطم بمادة الليكوبين المضادة للأكسدة، وتمنع السرطان، عن طريق منع الخلايا الخبيثة من التكاثر وتسببها بتدمير نفسها. ورغم أن الطماطم بجميع أشكالها تقريبًا مليئة بالغذاء، إلا أن الليكوبين متاح بسهولة للجسم في منتجات الطماطم المطبوخة مثل صلصة الطماطم.
فصوص ثوم، بصل أبيض، أطعمة تحارب السرطان
الثوم فعال في درء سرطان القولون.
الثوم والبصل
المركبات التي تعطي الثوم والبصل نكهتهما القوية تقاوم السرطان عن طريق تحييد المواد المسرطنة والإسراع بإصلاح الحمض النووي التالف. مثل العديد من الأطعمة المقاومة للسرطان، يبدو أن الثوم فعال بشكل خاص ضد سرطانات الجهاز الهضمي، بما في ذلك سرطان المريء والقولون.
زجاجة من الحليب
يساعد الحليب في الحفاظ على وزن صحي.
لبن
يؤدي الكالسيوم الموجود في منتجات الألبان إلى معادلة المواد المسرطنة المحتملة، خاصة تلك الموجودة في اللحوم المصنعة. لا تتفق جميع الدراسات على أن الحليب يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان. لكن التقارير الحديثة تظهر أن من يشرب الحليب أقل عرضة للإصابة بالسمنة. وهناك أدلة على أن الحفاظ على وزن صحي يقي من الإصابة بالسرطان.
القرنبيط -البروكلي- الطازج على خلفية بيضاء. من الأطعمة التي تحارب السرطان
يحتوي البروكلي على مادة السلفورافان، وهي مادة مقاومة للسرطان.
البروكلي والخضروات الصليبية الأخرى مليئة بالسلفورافان، المادة المقاومة للسرطان والقوية للغاية لدرجة أن الباحثين يختبرونها كدواء. يقول تريغفي أو تولليفسبول، الأستاذ في قسم علم الأحياء في جامعة ألاباما في برمنغهام: “يتم توصيل السلفورافين إلى كل نسيج في الجسم تقريبًا”.
ثبت أن الكرنب يمنع نمو الخلايا السرطانية.
خضروات ذات اوراق داكنة
تحتوي الخضراوات الورقية – بما في ذلك الجرجير واللفت والسبانخ والرومايين – على مضادات الأكسدة التي تسمى الكاروتينات، والتي ثبت في الدراسات المختبرية أنها تمنع نمو مجموعة متنوعة من الخلايا السرطانية، بما في ذلك سرطان الجلد والرئة والمعدة وأنواع معينة من سرطان الثدي. حتى أن السبانخ تمنع المواد المسرطنة من اللحوم المطبوخة.

عنب أحمر
العنب الأحمر (والنبيذ الأحمر) مليء بالريسفيراترول، الذي يمنع نمو الخلايا السرطانية ويسبب بتدمير الخلايا السرطانية ذاتيًا. وفقًا للنتائج الحديثة، يظل الريسفيراترول فعالًا – وقد يكون أكثر قوة – بعد استقلابه بواسطة الجسم. يوجد المركب في الفول السوداني والتوت البري والعنب البري أيضًا.
خبز الحبوب الكاملة، من الأطعمة التي تحارب السرطان
قد ترتبط الحبوب الكاملة بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.
كل الحبوب
لسنوات، حثونا على تناول ثلاث إلى خمس حصص من الحبوب الكاملة يوميًا. هناك سبب وجيه: إنها مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، وفقًا لدراسة دنماركية أجريت عام 2013 على 108000 شخص. علاوة على ذلك، توفر الحبوب الكاملة الحماية من الأمراض المزمنة الأخرى، بما في ذلك أمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار