تعاني العديد من النساء المصابات بسقوط الشعر بصمت، حيث تغيرن تصفيفة الشعر، لإخفاء ترقق أو بقع معينة.

تقول ماري جيل ميركوريو، أستاذة مساعدة في طب الأمراض الجلدية، في جامعة روتشستر في نيويورك:

كلما سعت الصبية أو الست للحصول على الرعاية أو الاهتمام، كانت نتائج العلاج اسرع وأنجح.

تقول ماري جيل ميركوريو: 5 ٪ من النساء دون سن 30، و 60 ٪ من النساء الأكبر سنًا تعانين من مشاكل سقوط الشعر.

اقرأ: د. وليد ابودهن: أمراض غامضة ونادرة حيرت الأطباء

في الاجتماع الأخير للأكاديمية الأمريكية، للأمراض الجلدية في ميامي بيتش، فلوريدا، ناقشوا الأشكال الشائعة لتساقط الشعر لدى النساء وخيارات العلاج.

ما هو أكثر أشكال تساقط الشعر عند النساء شيوعًا؟

تساقط الشعر الأنثوي، والذي عادة ما يكون مكونًا وراثيًا قويًا يمكن توريثه من الأم أو الأب. يشار إليها أيضًا باسم ثعلبة أندروجيني، يمكن أن يبدأ هذا النوع من تساقط الشعر في وقت مبكر من أواخر سن المراهقة – وكلما بدأ في وقت مبكر، كلما كان تساقط الشعر أكثر حدة.

معظم النساء المصابات بتساقط الشعر، لا تحصلن على خط شعري متراجع أو بقعة صلعاء أعلى فروة الرأس كما هو شائع عند الرجال. بدلاً من ذلك، نلاحظ ترققاً مرئيًا على التاج.

اقرأ: د. وليد ابودهن: هل تعاني من الأوجاع في جميع أنحاء جسدك

غالبًا ما تكون أول علامة على تساقط الشعر التي تلاحظها معظم النساء على الجانبين الأمامين في منطقة الصدغين.

علاج تساقط الشعر للإناث؟

السبانخ لمعركة الشعر الهش

السبانخ مليئ بالعناصر الغذائية المذهلة. يحتوي على أطنان من فيتامين أ، والحديد، وبيتا كاروتين، وحمض الفوليك، وفيتامين ج. وكله يعمل معًا من أجل فروة رأس صحية تسمح للشعر الجديد بأن ينبت ثانيةً وتناول السبانخ غير المطبوخ يحافظ على ترطيب الشعر كي لا ينكسر.

ومن المأكولات/ اللبن والسلمون والجوافة حين تتوفر ومهمتها منع تكسرالشعر، فاكهة استوائية غنية بفيتامين C تحمي شعرك من الكسر. يحتوي كوب واحد من الجوافة على 377 ميليغرام من فيتامين C، أي أكثر من أربعة أضعاف الكمية اليومية الموصى بها.

اقرأ: د. وليد ابودهن: ماذا يحدث للدماغ خلال شلل النوم؟

البطاطا الحلوة تحارب الأعطال في الوظائف لإغن أصبح شعركِ جافاً أي فقد بريقه، فتمتلئ البطاطا الحلوة بمضادات الأكسدة الجيدة، التي تسمى (بيتا كاروتين). جسمك يحول البيتا كاروتين إلى فيتامين أ. الذي يساعد على الحماية من الشعر الجاف. كما يشجع الغدد الموجودة في فروة الرأس على إنتاج سائل زيتي يسمى (الزهم) الذي يمنع الشعر من الجفاف. يمكنك أيضًا العثور على (بيتا كاروتين) في الخضروات البرتقالية الأخرى مثل الجزر واليقطين والشمام والمانجو.

اقرأ: د. وليد ابودهن: احذروا من سموم أشعة الشمس

اقرأ: د. وليد ابودهن: ما هو غمد الوتر المضيق

المحار الذي يعتبر من أهم الأغذية المفيدة للشعر لأنه غني بالزنك. عندما لا يكون لديك ما يكفي من هذا المعدن في نظامك الغذائي، يمكن أن يحدث تساقط للشعر – حتى في رموشك. تعتمد الخلايا التي تبني الشعر على الزنك لمساعدتها على العمل. يمكنك أيضا العثور على هذا المعدن في لحوم البقر وسرطان البحر وجراد البحر والحبوب المحصنة.

وليد أبودهن

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار