أطلق السوبر ستار راغب_علامة، أغنيته الجديدة “فوراً غرام” وهي من كلمات تراث نمير وألحان علي سالم، وذلك بعدما تمّ تصويرها على طريقة الفيديو كليب بإخراج من فارس سخن في حين تولّى زياد نجّار مهمّة منتج منفّذ الكليب الجديد.

ويتمحور موضوع الكليب حول قصّة حبّ بين شاب وفتاة، في حين أطلّ علامة بمشاهد تجمعه بفرقته الموسيقيّة وهو يؤدّي الأغنية التي تقول كلماتها: “فوراً غرام… أحلى شي بالدنيا الحبّ”.

ويأتي هذا العمل بعد طول غياب للسوبر ستار عن إصدار الأعمال الفنيّة بسبب الأوضاع الصعبة التي يمرّ بها لبنان بفعل الأزمات المتلاحقة التي حلّت به في السنتيْن الأخيرتيْن.

هذا ويتحضّر علامة في المرحلة المقبلة لإطلاق الأعمال الغنائيّة التي حضّرها سابقاً، والتي كان من المفترض أن يصدرها خلال الفترة الماضية، ولكنّ الظروف التي فرضتها كورونا إضافة إلى الأزمة التي يمرّ بها لبنان أثنته عن ذلك، ومن المتوقّع أن تلاقي هذه الأعمال نجاحاً كبيراً نظراً لما تحتويه من جديد على صعيد الكلمات والألحان التي إختارها السوبر ستار بعناية ليمتع بها جمهوره من كلّ أنحاء العالم العربيّ.

اقرأ: راغب علامة: عشت مع امرأة بدون زواج وأجريت DNA!

وُلد راغب صبحي علامة في بلدة الغبيري، قضاء بعبدا، لبنان. في السابع من يونيو عام 1962، ونشأ في عائلةٍ مؤلفةٍ من تسعة أخوة كان ترتيبه الرابع بينهم.

ظهرت موهبة علامة منذ طفولته، وشجعه أساتذته، حيث لاحظوا تميزه في الحفلات المدرسية، وعلمه والده العزف على العود. ليُشارك في برنامجٍ إذاعيٍ وهو تقريبًا في الثانية عشر من عمره، ثم التحق بالمعهد الموسيقي اللبناني وتعلم العزف على العود، ودرس السولفيج، لتخرج بدرجة جيد جدًا.

اقرأ: راغب علامة يوضح قصة ابنته المزعومة

في عام 1982 شارك راغب علامة في برنامج استوديو الفن عن فئة الأغنية الشعبية، وحصل على المرتبة الأولى؛ وفي منتصف الثمانينات أطلق علامة أول ألبوماته بعنوان “بكرا بيرم دولابك”، حيث انتشرت أغاني الألبوم في سوريا ولبنان ولاقت شعبيةً كبيرة.

وفي عام 1986 أصدر ألبومًا حمل عنوان “يا ريت” ويتضمن ست أغانٍ، صور منها كليب لأغنية “يا ريت” من إخراج رجا وعماد زهر. ثم توالت ألبومات علامة ففي عام 1987 أنتجت له شركة ريلاكس إن ألبومًا بعنوان “الهدية” وضم ثماني أغاني، وفي العام التالي أصدر علامة ألبومًا بعنوان “ضوى الليل”، وفي عام 1989 أصدر ألبوم “ما يجوز” ويضم سبعة أغاني.

أما في تسعينيات القرن الماضي، فقد أطلق ألبوماتٍ لاقت نجاحًا باهرًا على الساحة الفنية مثل “قلبي عشقها” عام 1990، وصور منها أغنية “قلبي عشقها” للمخرج رجا زهر؛ وألبوم “يا حياتي” عام 1993، وألبوم “توأم روحي” عام 1995، الذي لاقى رواجًا وشعبيةً بين الجمهور المصري، لوجود أغانٍ باللهجة المصرية.

وفي عام 1996 أصدر ألبومين هما “علمتيني” وصور أغنية “علمتيني” مع المخرج رجا زهر، وألبوم “فرق كبير” ليُصور أيضًا أغنية فرق كبير مع المخرج أكرم قاووق، ونال راغب علامة جائزة أفضل مطربٍ في مهرجان بنزرت التونسي.

وفي عام 1997 أصدر راغب ألبوم “فرق كبير”، وبعد عامين ألبوم “حبيبي يا ناسي”، إضافة لألبومٍ دينيٍ فيه ثلاث أغاني دينية بعنوان “يا رب يا الله”.

وفي عام 2001 أنتجت شركة عالم الفن ألبومًا لعلامة بعنوان “سهروني الليل” يضم ثلاث عشرة أغنية، وفي عام 2003 أصدر ألبوم “طب ليه”، أما في عام 2004 فكان له ألبوم “الحب الكبير” والذي يضم أحد عشرة أغنية، كما حصل راغب على جائزة أريبان ميوزك أوورد.

في عام 2008 تعاون راغب مع شركة ميلودي للإنتاج، وأصدر ألبوم “بعشقك”، وفي نفس العام حصل على جائزة الموريكس دور، وفي عام 2010 أصدر ألبوم “سنين رايحة” من إنتاج ميلودي أيضًا. كما كان علامة أحد أعضاء لجنة التحكيم في موسمين متواليين لبرنامج المواهب عرب أيدول في عامي 2012 و 2013.

وفي عام 2014 أصدر راغب ألبوم “حبيب ضحكاتي” المؤلف من ثلاث عشر أغنية من إنتاج شركة باك ستيج برودكشن، وفي عام 2015 غنى راغب علامة أغنية تتر البداية لمسلسل “24 قيراط”، وشارك في لجنة تحكيم برنامج إكس فاكتور.

في عام 2017 حاز على جائزة Big Apple Awards، أما في عام 2019 كان راغب علامة أحد أعضاء لجنة التحكيم في برنامج ذا فويس إلى جانب أحلام وسميرة سعيد ومحمد حماقي.

كما صور راغب كليب لأغنية دويتو مع أليسا بعنوان “بتغيب” مع المخرج مارك حديفة، وأغنية “أنا ضايع من دونك” مع المغنية التركية اسكين نور، كما صور أيضًا أغنية “إنت يا غالي” مع لغا للمخرج باسم كريستو.

في رصيد راغب علامة عددٌ كبيرٌ من الكليبات التي تعاون خلالها مع عددٍ من المخرجين العرب والأجانب مثل شريف صبري وزياد خوري وألينا كرانسيانسكا وبيك كودز وغيرهم.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار