احتفل الفنان المصري رامي_صبري، بعيد ميلاد طفليه التوأمين (علي)، و(عمر)، ونشر صورة حديثة تجمعه بهما.

اقرأ: رامي صبري الحاقد يتهم عزيز الشافعي ظلماً!

وجه رامي رسالة قصيرة لطفليه وكتب: (كل عام وأنتم بخير يا توأمي).

رامي يعشق طفليه التوأمين، ودائماً يتحدث عنهما في لقاءات الصحافية، ويعبر عن حبه الكبير لهما.

عليه مسؤولية كبيرة تجاههما، خصوصاً أن الطفلين التوأمين يتطلبان رعاية أكثر من الطفل الواحد.

اقرأ: توقعات مجد غانم العامة للعام 2021 – فيديو

وهنا نتحدث باستضافة عن متطلبات الأطفال التوأم وكيف يتعامل معهما الآباء:

رعاية طفل واحد من الأمور الشاقة بما يكفي على الأبوين، لكن إنجاب الأسرة لطفلين توأميْن من الأمور التي يجب الاستعداد لها بشكل مناسب وإلا تحول الأمر لكارثة.

بعض الآباء يفكرون فى الأبوة على أنها شئ شاق قد يكون ممتع أحيانا، ولكنه يظل مرهق لهم، وخاصة إذا كانوا أكثر من طفل، فإذا كنت أب حالي لتوأم أو تنتظر ولادة توأم، فإليك بعض النصائح التى قد تساعدك على جعل الأمر أقل ارهاقا.

أن تكون متواجد بشكل دائم أثناء الولادة لمساعدة شريكتك على الاسترخاء والدفع، وقد يسمح لك بحمل الطفل ووضعه على بطنها وقطع الحبل السرى، قد تساعدك فى ذلك القراءة عن مراحل الولادة، وكيف تتم، وكيف تتعامل معها الأم، وكيفية مساعدتها فى التنفس والاسترخاء أثناء الولادة.

يفضل الآباء دائما التواجد أثناء الولادة لتدعيم شريكته عن طريق إمساك يدها، والابتسام لها، والتقاط الصور والفيديوهات لحظة الولادة للتخفيف من توترها.

يجب أيضا أن تتحلى بالصبر، فليس كل ما تقرأه أو تسمعه من المختصين سوف يعمل بشكل مثالي، لذا يجب أن تكون صبورا دائما.

يجب أن تتم العناية بالتوأم بروح العمل الجماعي، حيث أن متطلبات التوأم لا تستطيع شريكتك أن تقوم بها بمفردها لذلك يجب أن تمد دائما يد العون فى الأعمال المنزلية كتنظيف المنزل، وطهي الطعام، ومتطلبات الطفل كتغيير الحفاض وغيرها.

العناية بطفلين معا أمر صعب، فعليك أن تغير الحفاض مرتين، الإطعام مرتين، تغيير الملابس مرتين، ولتخفيف كل ذلك العمل يجب عليك أن تلجأ للروتين، حيث تعد جدول بمتطلبات الطفلين وتقوم به فى نفس الوقت للطفلين.

إذا كان لديك أطفال آخرين فى المنزل أكبر سنا، دعهم يقومون ببعض الأعمال المنزلية للتخفيف عنك وعن زوجتك.

حاول أن تقضى بعض الوقت مع كل طفل على حدة، سوف يجعلك ذلك تتعرف إلى شخصياتهم وقدراتهم وتتعامل معهم كأشخاص منفصلين وليس كتوأم أو كشخص واحد.

اشتر الأشياء التى تساعد فى العناية بالطفل وتخفف عنك الأعباء.

اشتر الأشياء المتينة والتى تتحمل لفترات طويلة، فالهدف هو أن يمر الأطفال من تلك المرحلة إلى مراحل أخرى بالرعاية اللازمة، فحاول أن تشتري الأشياء التى تتحمل تلك الفترة.

لا يوجد أى مانع من استعارة بعض الأشياء من الأصدقاء كملابس الأطفال مثلا، فالأطفال يمرون بتلك المرحلة بسرعة وقد لا يحتاجون لتلك الأشياء مجددا.

رامي صبري يحتفل بطفليه - صورة
رامي صبري مع طفليه
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار