أعلنت الفنانة المصرية رانيا_فريد_شوقي، إصابتها بفيروس كورونا، عقب أيام قليلة من تمثيلها لمشهد اصابتها بالفيروس، ضمن أحداث مسلسل (أبو العروسة) في جزئه الثالث.

كتبت رانيا فريد شوقي عبر حسابها على السوشيال ميديا: “من يومين كنت بمثل مشهد إني إيجابي كورونا قولتلهم أنتم بتنبوروا عليا أنا ما جاليش كورونا قبل كدة، قوم إيه امبارح تكسير في الجسم ورعشة وكحة فأعمل مسحه تطلع إيجابي، الحمد لله الأعراض بسيطة عشان واخده اللقاح”.

اقرأ: منة شلبي تطالب بأقصى عقوبة ورانيا يوسف: كفاية!

ويُعرض لرانيا فريد شوقي حاليا مسلسل “أبو العروسة” عبر شاشة dmc، ويشارك في بطولة المسلسل كل من سيد رجب، سوسن بدر، مدحت صالح، نرمين الفقي، خالد كمال، ميدو عادل، ولاء الشريف، محمود حجازي، رانيا فريد شوقي، أحمد صيام، صفاء الطوخي، محمد حاتم، أماني كمال، ديانا هشام، وكارولين عزمي»، وهو من تأليف هاني كمال، وإخراج كمال منصور.

وتدور أحداث “أبو العروسة” في إطار اجتماعي حول الطبقة المصرية الوسطى، والتحولات التي طرأت عليها، وعدة مشكلات تواجه الموظف “عبد الحميد”، الذي يجسد دوره الفنان سيد رجب، وكيف تغيرت خلال الفترة الأخيرة بعد خروجه على المعاش.

وهنا نذكر إليكم أهم طرق للوقاية من الاصابة بالفيروس:

– شرب السوائل الساخنة، كثيراً، مثل الشاي والقهوة والشوربة، والماء الدافئ يومياً.

– شرب ماء دافئ أو ساخن كل 20 دقيقة، وهذا يجعل الفم رطباً ويقتل أي فيروس في المنطقة من الفم للمعدة.

– عمل غرغرة بماء دافئ، وأي مطهر مثل الخل أول الملح أو الليمون، مرة كل يوم.

– على أي شخص يخرج إلى الشارع ويحتك بالناس، الاستحمام عند عودته، قبل أن يجلس بالماء والصابون جيداً، لأن الفيروس يرتبط بالشعر والملابس وأي مطهر يقتله.

– إذا لم تسطتع أن تغسل ملابسك كل يوم، فانشرها في الشمس وهذا يقتل الفيروس.

– لابد من تنظيف وتطهير الأسطح المعدنية، لأن الفيروس قد يظل حياً على الأسطح المعدنية لمدة 9 أيام وخصوصاً المقابض ومداخل الأبواب والحديد، فلابد من تعقيمها ومسحها جيداً.

– ضرورة التخلي عن التدخين لأن التدخين يؤثر بالسلب، ويقلل مناعة الجسم ويزيد حدة الحلق، التي تعد هي مدخل الفيروس في جسم الإنسان، الذي يظل فيه ثلاثة أيام قبل مهاجمة الجسم.

– غسل اليدين كل 20 دقيقة بأي نوع من أنواع لمدة 20 ثانية جيداً.

– ضرورة تناول الخضار والفاكهة، وأي شيء يرفع معدل الزنك، وفيتامين سي لتحسين المناعة.

– الحيوانات لا تنقل فيروس كورونا للإنسان، فالانسان هو من ينقلها لغيره.

– تفادي الإصابة بالبرد لأن ذلك يضعف الجسم عموماً، وتفادي أكل أو شرب مشروبات مثلجة لأن الزور هو المدخل الرئيسي لدخول الفيروس للجسم.

– إذا شعرت بأي ألام في الحلق عليك بالمشروبات الدافئة والغرغرة.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار