رحمة رياض أحمد، فنانةٌ عراقيّة مؤثّرة رفيعة المستوى بوعيها والنضوج المُبهر الذي اكتسبته، عدا عن كونها نجمة تجاري أهم المراتب سريعًا، بأعمالها الغنائيّة الناجحة وقاعدتها الشعبيّة التي تتسع لتضم الآلاف يوميًا.

إقرأ: رحمة رياض ما أجملها وهذه رسالتها للمرأة العراقيّة! – فيديو

أقول هذا عنها بعدما شاهدتها بلقاءٍ مع المذيع علي ياسين عبر قناة (الجديد) تبدي إعجابها العميق بشخصِ النجمة إليسا ومبادئها وصلابة مواقفها.

إعجابٌ صادق بعد خلافٍ عابر حدث منذ ١١ عامًا أثناء مشاركة رحمة بالموسم السابع ببرنامج (ستار_أكاديمي)، آنذاك قلّدت الفنانة اللبنانيّة الكبيرة، فانزعجت إليسا لترفض الغناء معها، علمًا أنّها كانت المشتركة الوحيدة التي تنافس على اللقب الأول جانب السوري ناصيف_زيتون والأردني محمد رمضان.

قالت رحمة: (الموقف مرّ عليه زمن طويل، أحبّ إليسا وشخصيّتها التي تمتاز بالقوّة، كما أهوى خطها الفنيّ وأغانيها).

تابعت: (الإنسان ينضج مع مرور الزمن، وتتغير قناعاته ومبادئه).

العراقية الشابة التي ركضت بين زوايا الأكاديميّة، عشرينية عاشقة للحركة والحريّة والنشاط المستمر، تحوّلت إلى سيدة رصينة أكثر استقامةً ورزانةً ووعيًّا.

ما يفسّر النجاحات المُتلاحقة التي تحصدها، وآخرها ظهورها وعن استحقاقٍ بلجنة تحكيم برنامج (عراق أيدول)، مقتنعين بآرائها وتوجيهاتها للهواة، وكأنّها أهم وأكثر نجمات الشرق ثقافةً وإلمامًا بالشؤون والمعايير والمعلومات الموسيقيّة.

إقرأ: رحمة رياض أحمد فاجأتني ولهذا أتراجع عن موقفي! – فيديو

رحمة الرزينة التي تمثّل الماجدة المهيبة، تصوّر لنا المرأة العراقيّة بأجمل أعراف تصالحها مع الذات ونبل أخلاقها وسلامها الداخلي الذي يمنعها من مشاكسة الزميلات أو الاعتداء عليهن، لأي غاية كانت.

ترفّعت رحمة عن إحياء خلاف ماضٍ، احترمت إليسا، التي لا بد أن تحترم وتقدّر موقفها هذا، لأنّنا نعرفها من أطيب القلوب وأكثرها نقاوةً، لا تحتوي أو تحتمل الأحقاد.

عبدالله بعلبكي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار