رسالة من قحبة إلى الكاتب والصحفي العراقي الساخر (احمد مكية)

اليوم وصلتني رسالـة غريبة شوية راح أنشرها بعد إذن صاحبة الرسالة

نص الرسالة بعد البسملة والتحيات:
شلونك استاذ احمد، أعتذر لأني راسلتك بدون أذن، واكتبلك حتى أسجل عتبي الشديد عليك لأنك دائما تضرب مثل لَيْس في محله وتسيء لطبقة كادحة بالمجتمع، وإساءتك هذه تؤذينا كثير وتزعجنا.
استاذ ..
أنا إحدى الكحاب اللي حضرتك دائما توصف السياسيين بصلتهم بنا، وتقول ولد الكحبة أو خوات القحبة، وهذا الشي ما مقبول منك، لأن الكحبة ما خانت بلدها ولا سرقته.

والكحبة ما ضحكت على زبون واستغلته أو سرقت فلوسه، والكحبة ما دنست نفسها ومدت إيدها على مال عام.

والكحبة ما اختلست ولا سرقت ولا نهبت، والكحبة واضحة تقول انها كحبة بأعلى صوتها لا مثلت ولا اادعت المثالية ولا نكرت تاريخها، الكحبة يا أستاذ ما قتلت ولا خطفت ولا هددت ولا ظلمت ولا اعتقلت ولا هجرت ولا عطلت أحد.ر

نحن الكحاب والكواويد يا أستاذ احمد نخلي رؤوسنا عالفراش وضمائرنا مرتاحة لأن ماكو دم احد في رقبتنا، ولا واحد أكلنا حقه وخليناه يدعي علينا.
نحن لم نبع وطننا للغريب، وقانعين بال٢٥ وال ٥٠ ألف اللي ناخذها من ابن بلدنا ولا نمد ايادينا للأجنبي لو يعطونا فلوس الدنيا كلها.
واخيرا
أحلفك بالوطن اللي تربينا بيه واللي نحترم مكوناته، هل رأيت في يوم كحبة طائفية إذا نامت مع سبعة من هذا الطرف لازم تنام مع سبعة من الطرف الثاني (هنا المغزى و الزبدة).

هل في يوم سمعت كحبة ورد اسمها في صفقة طائرات مدنية مستعملة على انها جديدة، شفت بيوم من الأيام كحبة تعاملت مع داعش واشترت منه النفط؟ شفت كحبة سوّت حاجز وفرضت اتاوات على الفقراء؟ شفت كحبة صنعت حبوب مخدرة وباعته لشعبها؟ شفت كحبة گاعدة في عمان لو دبي لو تركيا وتغسل اموال شعبها.؟ كلشي سويناه اشتغلنا بعرقنا.

وهل في يوم سمعت كحبة ورد اسمها في صفقة سرقة القرن!

استاذ احمد آني صحيح كحبة وزوجي كواد بس نحب بلدنا ونوفي وعودنا ونقلع عيوننا من اجل بلدنا، لكن السياسيين المناو…ي…!! يخلونا نستحي نباوع بوجوه الناس.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار