اعلنت الفنانة المصرية سمية الألفي، تفاصيل اصابتها بورم خبيث في الثدي، من خلال مداخلة هاتفية مع المذيع شريف عامر لبرنامج (يحدث في مصر)، الذي يعرض عبر شاشة MBC.

قالت الألفي: (أنا بتحسن وشالوا السرطان اللي كان في الثدي والغدد اللمفاوية).

تابعت: (كمان أسبوعين هبدأ رحلة العلاج الكيماوي والإشعاعي، وأنا راضية والحمد الله رب العالمين، وأنا الآن بخير، ولكن الدكتور قالي أن الورم الذي أصبت به نادر جدًا).

وشكرت الألفي جمهورها قائلة: (بشكر كل الناس اللي سألت عني ودعت ليا، وسعيدة بمشاعر الحب التي أظهرها الجمهور في الوطن العربي).

وطالبت سمية الألفي الجمهور بالدعاء لها، لكي تتعافى من المرض الخطير، مشيرة إلى أنها راضية بقضاء الله، ودائما تقول الحمد لله.

وكانت سمية الألفي قد أجرت جراحة لإزالة ورم خبيث بالغدد الليمفاوية بمنطقة الصدر مؤخرا، حيث تفاجأت بإصابتها بعدما رأت ورم يؤلمها في منطقة الصدر، والتي اثبتت الفحوصات أنه ورماً خبيثاً.

وجاء قرار العملية الجراحية، بعدما شعرت الالفى بتعب شديد فى الثدي منذ عدة شهور، وأجرت بعض الفحوصات التى حتمت ضرورة خضوعها لعملية للاستصال الورم.

اقرأ: بعدما أحرجت سيرين عبد النور مذيع يصف داليا مبارك بالطقاقة! – فيديو

وهنا نذكر مزيد من المعلومات عن امكانية الشفاء من سرطان المرحلة الرابعة:

تم اعتبار المرحلة الرابعة من السرطان مرحلة قاتلة وخطيرة واستمر ذلك لعدة سنوات، وسنبين لماذا اعتبرها الأطباء مرحلة الموت، مع بيان نسبة الشفاء في السطور التالية:

أُجريت دراسة ضخمة على الآلاف من مرضى السرطان في المرحلة الرابعة لثلاثة أنواع من السرطان ( سرطان الثدي- سرطان البروستاتا- سرطان الأمعاء)؛ وجد الأطباء أن الآلاف من هؤلاء المرضى تمكنوا من العيش لمدة سنتين على الأقل بعد مرحلتي التشخيص والعلاج.

ارتفاع نسبة الشفاء من السرطان في المرحلة الرابعة في السنوات الأخيرة يرجع إلى تطور سُبل الرعاية الصحية؛ التي تمكن المريض من السيطرة على المرض والتكيف معه لمدة أطول.

اعتبر الأطباء المرحلة الرابعة من السرطان مرحلة قاتلة؛ لأن السرطان في تلك المرحلة لم يعد محصورًا في جزء معين، بل أصبح ينتشر من مكان الإصابة الأصلي إلى مناطق مختلفة في الجسم، ويمكن أن يصل إلى العقد الليمفاوية.

يوصي الأطباء المرضى في المرحلة الرابعة من السرطان باللجوء إلى العناية الطبية في أسرع وقت ممكن؛ لأنه كلما بادر المريض في العلاج زادت فرصته في العيش لمدة أطول.

هناك عدة فحوصات لتصنيف حجم السرطان ومرحلة تطوره ومدى انتشاره، تعمل الفحوصات على التحقق من انتشار السرطان في الأنسجة المحيطة بمكان الإصابة.

نظام تصنيف الورم والعقد والنقائل (TNM staging system)؛ أحد الأنظمة التي تستخدم لتقسيم تطور السرطان إلى مراحل، ويصنفها إلى أربع مراحل، بالإضافة إلى بيان مدى انتشار السرطان في المناطق المحيطة.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار