خمسون عام وأكثر من النجاحات للديفا سميرة_سعيد، يبدو إنها غير كافية كي يراها المسؤولون عن هيئة الترفية في المملكة العربية السعودية، وينظمون لها حفلًا يليق بتاريخها العظيم وموهبتها التي لن تتكرر.

منذ بداية النهضة السعودية الفنية، لم نر سوى حفلاً واحدًا شاركت به الفنانة المغربية سميرة_سعيد في المملكة العربية السعودية رغم عشق السعوديين لها، ورغم امتلاكها قاعدة جماهيرية عريضة في الوطن العربي كله!

اقرأ: هل عاد أبو هشيمة لياسمين صبري؟ – خاص

الحفل الذي شاركت به سميرة، كان بداية عام ٢٠٢٣، بعنوان (صوت الأرض) وجاء تكريمًا لمشوار الموسيقار طلال مداح، ومن بعدها لم تشارك سميرة في أي حفل آخر هناك.

وغابت سميرة عن حفل (روائع بليغ حمدي)، الذي اقيم في المملكة بمشاركة نجوم من مختلف الوطن العربي لإحياء ذكرى الملحن الكبير بليغ حمدي، وغياب سميرة عن الحفل كان غريبًا لأن الديڤا حققت مع بليغ نجاحات لم يحققها أحد غيرها من نجوم جيلها!

اقرأ: الدراما العربية تنهزم أمام التركية!

تعاونت الديفا سميرة سعيد مع بليغ حمدي، في عدد من الأغاني التي حققت نجاحًا كبيرًا، وربما الديفا كانت أكثر مطربات جيلها التي تعاونت مع الموسيقار الراحل، وأول أغنية تعاونا فيها كانت (زي البحر حبيبي). التي طُرحت عام 1978، كما قدمت معه ألبومين الأول هو (أحلام الأميرة)، الذي احتوى على 4 أغان، والثاني هو (خلاص حبينا)، ومن أشهر الأغاني التي غنتها الديفا من ألحان بليغ كانت (علمناه الحب). كلمات الشاعر محمد عبد الوهاب، وقدمتها في حفل شم النسيم 1982.

اقرأ: ريهام سعيد ماذا تقول عن طبيب لبناني مات – وثائق صوتية

هيئة الترفية اقامت حفلاً بعنوان (ليلة صوت مصر)، تكريمًا لمشوار أنغام، واقامت احتفالية ضخمة بمناسبة اليوبيل الماسي لفنان العرب محمد_عبده، كما اقامت احتفالية خاصة للفنان الكبير عبد المجيد عبد_الله، واعلنت عن حفل بعنوان (احساس العرب) تحييه الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، ألا تستحق سميرة سعيد أن تكون لها ليلة خاصة أيضًا تكريمًا لمشوارها الرائع؟

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار